مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | من أخذت حبوبا لقطع الدورة ورأت آثر لون بني

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | هل توجد علاقة بين قلة استيعابي وعدم التزامي بالصلاة؟
- سؤال وجواب | يسن تعاهد النعلين عند باب المسجد
- سؤال وجواب | صديقي يمر بضائقة نفسية، هل يمكنكم مساعدته؟
- سؤال وجواب | خطيبتي كانت على علاقة بشخص آخر فهل أستمر معها؟
- سؤال وجواب | حكم من جمع بين الطلاق وكناية الظهار في لفظ واحد
- سؤال وجواب | فناء المسجد لا يأخذ حكمه
- سؤال وجواب | هل يؤثر طول الخاطب على موافقتي أو عدمها؟
- سؤال وجواب | معنى كون الله تعالى له إرادتان إحداهما نافذة والأخرى غير نافذة
- سؤال وجواب | كيف تتعرف المرأة على الطهر من الحيض
- سؤال وجواب | أبي استرد هبته لأمي بعد موتها وحرمنا منها مع أنه مقتدر!
- سؤال وجواب | أريد أن يعيش والدي معي بعد الزواج، فما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | جواز استئجار مكان لجعله مسجداً
- سؤال وجواب | حياتي أصبحت بلا معنى بسبب الأرق. أرشدوني
- سؤال وجواب | هل يمكنني أن أجد إجابات مرضية عن أسئلتي؟
- سؤال وجواب | تزوجت رغماً عني فأصابني الاكتئاب، فما توجيهكم؟
آخر تحديث منذ 2 ساعة
4 مشاهدة

سأستخدم دواء تأخير الحيض لأداء العمرة لكن قد تظهر آثار بنية في موعد الحيض كما أخبرتني الطبيبة فهل عمرتي ستكون صحيحة إن رأيت هذه الآثار أثناء أداء المناسك؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فاعلمي أولا أن إحرام الحائض بالعمرة صحيح فقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم أسماء بنت عميس أن تغتسل وتستثفر بثوب وتحرم بالحج وذلك حين نفست بمحمد بن أبي بكر وذلك في حجة الوداع، أخرج الحديث مسلم في حديث جابر الطويل في صفة الحج، وإنما يحرم على الحائض الطواف بالبيت لقول النبي –صلى الله عليه وسلم- لعائشة –رضي الله عنها-: اصنعي ما يصنع الحاج، غير ألا تطوفي بالبيت حتى تطهري متفقٌ عليه.

وأما أخذك الدواء الذي يقطع الحيض مؤقتاً حتى يتيسر لك أداء العمرة فجائز لا حرج فيه إذا لم يكن في تناوله ضرر.قال الدكتور صالح الفوزان: وهنا مسألة يجب التنبيه عليها، وهي أن البعض من النساء قد تتناول دواء لمنع نزول دم الحيض حتى تتمكن من صيام رمضان أو أداء الحج، فإن كانت هذه الحبوب تمنع نزول الدم فترة ولا تقطعه؛ فلا بأس بتناولها انتهى.

فإذا لم تري الدم ورأيت صفرة أو كدرة كهذه الإفرازات البنية في زمن الحيض فإنها تعد حيضاً عند الحنابلة الذين ذهبوا إلى أن الصفرة والكدرة حيضٌ في مدة العادة وليست حيضاً في غيرها، وهذا القول هو المُفتى به عندنا، وانظري الفتوى رقم:

117502

.هذا ويرى المالكية أن الحيض قد يكون كدرة أو صفرة.وعليه؛ فإن الطواف لا يجوز لك إذا رأيت هذه الإفرازات وكانت رؤيتك لها في مدة العادة، فإذا انقطعت، فإنك تغتسلين وتطوفين وتسعين.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | ضوابط جواز قراءة القصائد التي ترغب في القرآن في المسجد
- سؤال وجواب | كيس صديد في أسفل الكتف الأيمن في الظهر.
- سؤال وجواب | استحباب الشفاعة في رجعة المطلقة
- سؤال وجواب | تقدم لخطبتي شاب مناسب لي، لكني لم تقتنع به، أرجو توجيهكم
- سؤال وجواب | العناية بالأسنان وأنواع المعاجين المستخدمة لذلك
- سؤال وجواب | كيف أتغلب على الاكتئاب وتقلب المزاج؟
- سؤال وجواب | حكم حرق الآيات بالفحم وتبخير المريض بها
- سؤال وجواب | أبي رجلٌ حنون لكنه عصبي، فكيف أتعامل معه؟
- سؤال وجواب | حكم إجراء تمارين رياضية في المسجد بعد الصلاة
- سؤال وجواب | بسبب المشاكل انعزلت وانطويت على نفسي، فهل أنا مصابة بمرض نفسي؟
- سؤال وجواب | أبو زوجتي وأخوها أهاناني وطرداني من البيت. ما توجيهكم؟
- سؤال وجواب | أبي يتعامل معنا بقسوة رغم أننا كبار!
- سؤال وجواب | هل يجزئ المسح بماء العائن عن الغسل
- سؤال وجواب | حكم الفصد والحجامة في المسجد
- سؤال وجواب | بسبب معاملة والدي وأخي تعلقت بصديقي بشكل زائد عن حده!
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/27




كلمات بحث جوجل