مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | الشقة ملك لمن دفع ثمنها

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أبي لا يصلي ولا يصوم، فكيف أنصحه بطريقة غير مباشرة؟
- سؤال وجواب | حكم الصفرة بعد الجفوف
- سؤال وجواب | هل أؤخر زواجي نزولا عند رغبة أهلي، أم أعجل به لرغبة خاطبي ذلك؟
- سؤال وجواب | سبب نزول آية (.وتزودوا فإن خير الزاد التقوى.)
- سؤال وجواب | استقبال الحِجْر أو الحطيم في الصلاة
- سؤال وجواب | لدي زيادة في ضربات القلب، وتوتر وتعرق في اللقاءات. ما سببها؟
- سؤال وجواب | صحة إسقاط الزوجة ما شُرِط لمصلحتها
- سؤال وجواب | يكره زوجته ويخشى تنغيص سعادته حال دخولها الجنة معه
- سؤال وجواب | حكم الاشتراك في خطبة الجمعة
- سؤال وجواب | فساد صوم من أتاها دم الحيض ولو قبل المغرب بقليل
- سؤال وجواب | محتار بين وظيفتي أو البحث عن عمل آخر. أرجو المشورة.
- سؤال وجواب | قصة نياحة عائشة على أبي بكر بعد وفاته
- سؤال وجواب | دفع شبهة الجبر في قوله تعالى: إن كان الله يريد أن يغويكم
- سؤال وجواب | حكم رد السلام والإمام يخطب
- سؤال وجواب | كيف أعيد علاقتي مع صديقتي؟
آخر تحديث منذ 9 دقيقة
4 مشاهدة

أنا مصري مغترب متزوج، كلفت زوجتي بالنزول لمصر لشراء شقة لأن ظروف عملي منعتني من السفر، وقامت زوجتي بتسجيل عقد الشقة باسمها بدون إذني أو إرادتي، وعند رجوعها سألتها قالت هذا عقد ابتدائي، ولما نخلص أقساط الشقة أكتب العقد النهائي باسمك، واكتشفت أنه لا يوجد عقد نهائي، ولكن محضر تسليم للشقة، والحين انتهيت من أقساط الشقة ولم تدفع من ثمنها جنيها واحدا، والحين توجد مشاكل بيني وبينها.

فهل الشقة من حقها؟ مع العلم أن لدي 3 أبناء ؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فالشقة ملك لك لأنك أنت الذي أديت ثمنها، وقد وكلت زوجتك في شرائها، وقد أقرت بذلك.

وكون العقد باسمها لا اعتبار له، ولا يجوز لها أن تستحوذ على الشقة لكونها باسمها لدى الدوائر الرسمية.

قال الجويني في (غياث الأمم): القاعدة المعتبرة أن الملاك مختصون بأملاكهم، لا يزاحم أحد مالكا في ملكه من غير حق مستحق.

فالأمر الذي لا شك فيه تحريم التسالب والتغالب ومد الأيدي إلى أموال الناس من غير استحقاق.

اهـ.

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية: الرجل أحق بماله من ولده ووالده والناس أجمعين.

فالعبرة بالحقائق.

والأوراق الرسمية إذا خالفت الواقع في تعيين المالك الحقيقي، فإنها لا تغير من الحكم شيئا، فلا تُحل الحرام ولا تُحرم الحلال، ولا تصحح الباطل ولا تبطل الحق.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | ذكر بعض نعيم الجنة الذي لا يوجد مثله في الدنيا
- سؤال وجواب | أضفت شبابا إلى صفحتي بالفيس بوك وأفكر في حذفهم، فبم تنصحونني؟
- سؤال وجواب | سبب نزول قوله تعالى ".ليستأذنكم الذين ملكت أيمانكم."
- سؤال وجواب | كيف أساعد ابنتي الصغيرة على استعادة بهجتها وطفولتها؟
- سؤال وجواب | صور من أعمال البر بالوالدة
- سؤال وجواب | حكم تجفيف بعض أعضاء الوضوء قبل إتمامه
- سؤال وجواب | تزوجتْ بشرط أن تكون طالقا إن تزوج بأخرى، وتزوج
- سؤال وجواب | مدى مشروعية طاعة الزوج في عدم التحدث مع الرجال مطلقا
- سؤال وجواب | مدى صحة رواية طلب المشركين من رسول الله انشقاق القمر
- سؤال وجواب | هل يسجد من يصلي النافلة إذا سمع من يقرأ سجدة التلاوة؟
- سؤال وجواب | هل يوجد علاج دائم لاحتقان الأنف؟
- سؤال وجواب | أسباب تقديم الأضحية على العقيقة
- سؤال وجواب | هل يجوز أن يتمنى الإنسان شيئًا، ويدعو الله أن يجده في الجنة؟
- سؤال وجواب | حكم الانحراف اليسير عن القبلة ومرور المرأة أمام الإمام ونسيان الركوع في الركعة الأخيرة
- سؤال وجواب | تخطي الرقاب حال الخطبة لأجل السماع والكلام لمن لا يصله صوت الخطيب
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/27




كلمات بحث جوجل