مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم مقولة: إن الله يخلق في الجنة طائفة نصفهم الأعلى كالذكور والأسفل كالإناث

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | تعرفت على فتاة وأحببتها وما زال قلبي متعلقاً بها
- سؤال وجواب | أهل جدة يحرمون منها
- سؤال وجواب | هل يمكن تعويض النقص في هرمون التيستيستيرون؟
- سؤال وجواب | هل يحق للأبناء أن يطالبوا والدهم بمعرفة ما يتعلق بأمواله
- سؤال وجواب | من أين يحرم المسافر إلى جدة وهو ينوي العمرة؟
- سؤال وجواب | من دخل مكة بغير نية النسك ثم بدا له الاعتمار والحج
- سؤال وجواب | الآثار المحتملة لزواج الأقارب وأنواع التحاليل قبل الزواج
- سؤال وجواب | من أين يحرم من ذهب لجدة لعمل، وقال: إن بقي وقت فسأعتمر؟
- سؤال وجواب | مخالفة رغبة الوالد في زواج امرأة معينة ليس عقوقا
- سؤال وجواب | هل صلاة الجماعة شرط لصحة الصلاة؟ وماذا يلزمه إذا فاتته الجماعة في المسجد القريب ؟
- سؤال وجواب | أهمية الخشوع في الصلاة
- سؤال وجواب | ما يترتب على الشك في ترك ركن من الصلاة
- سؤال وجواب | حق على الله إكرام زوار المساجد
- سؤال وجواب | حكم سجود التلاوة بغير طهارة
- سؤال وجواب | سماع الأذان بمكبرات الصوت هل يوجب شهود الجماعة؟
آخر تحديث منذ 2 ساعة
1 مشاهدة

قال الأحناف كما في (الدر المختار) للعلاء الحصكفي (إن الله يخلق في الجنة طائفة نصفهم الأعلى كالذكور والأسفل كالإناث) ما صحة هذا الكلام؟..

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه، أما بعد:فهذا الكلام لا دليل عليه فيما نعلم، ولا وجه له مع ما علم من استقباح فاحشة اللواط ونكارتها شرعا وطبعا.وقد ذكره بعض الأحناف على جهة التضعيف وصححوا خلافه، جاء في الدر المختار للحصكفي: (ولا تكون) اللواطة (في الجنة على الصحيح) لأنه تعالى استقبحها وسماها خبيثة، والجنة منزهة عنها.

وفي الأشباه: حرمتها عقلية فلا وجود لها في الجنة، وقيل: سمعية فتوجد وقيل: يخلق الله تعالى طائفة نصفهم الأعلى كالذكور والأسفل كالإناث، والصحيح الأول، وفي البحر حرمتها أشد من الزنا لحرمتها عقلا وشرعا وطبعا، والزنا ليس بحرام طبعا، وتزول حرمته بتزوجٍ وشراءٍ بخلافها.

اهـولعل أصل القول المذكور مروي عن بعض أهل البدع من المعتزلة أو غيرهم.ففي حاشية ابن عابدين: قال السيوطي: قال ابن عقيل الحنبلي: جرت مسألة بين أبي علي بن الوليد المعتزلي وبين أبي يوسف القزويني في ذلك، فقال ابن الوليد: لا يمنع أن يجعل ذلك من جملة اللذات في الجنة لزوال المفسدة؛ لأنه إنما منع في الدنيا لما فيه من قطع النسل وكونه محلا للأذى وليس في الجنة ذلك، ولهذا أبيح شرب الخمر لما ليس فيه من السكر وغاية العربدة وزوال العقل فلذلك لم يمنع من الالتذاذ بها، فقال أبو يوسف: الميل إلى الذكور عاهة، وهو قبيح في نفسه؛ لأنه محل لم يخلق للوطء، ولهذا لم يبح في شريعة، بخلاف الخمر، وهو مخرج الحدث والجنة نزهت عن العاهات.

اهـ وقد سبق لنا في الفتوى رقم:

103498

، أن أهل العلم ذكروا أن أهل الجنة مطهرون من الأخلاق السيئة، فما استجد عند الناس مما زينه لهم الشيطان مما تأباه الفطر السليمة والأذواق الرفيعة من الإتيان في غير الحرث ومن اللواط لا يكون عند أهل الجنة، فهم مستغنون بما وفر الله لهم من أسباب المتعة.وما يوجد عندهم من الولدان إنما هو للخدمة فقط كما سبق التنبيه عليه في الفتوى رقم:

45862.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | قدر المسافة التي توجب صلاة الجماعة في المسجد
- سؤال وجواب | الإقبال على التطعيم والاعتماد عليه هل يقدح في عقيدة المسلم
- سؤال وجواب | معاملة أمي القاسية لنا.كيف نعالجها بدون مشاكل؟
- سؤال وجواب | إرسال زكاة الفطر إلى بلد أخرى
- سؤال وجواب | التأخر في ركعتي الشروق لغاية إتمام القراءة لا حرج فيه
- سؤال وجواب | ما علاج مشكلة تسوس الأسنان؟
- سؤال وجواب | هل يحج عن أحد من الصحابة؟
- سؤال وجواب | اشترى حديدا وتركه في مخازن البائع فارتفع ثمنه
- سؤال وجواب | يريدون تزويجي من ابن عمي تحت الضغط الاجتماعي
- سؤال وجواب | لأني عقيم تزوجت أما أرملة وزوجتي الأولى تطلب أن أطلق أحدهما. فما العمل؟
- سؤال وجواب | يبني الموسوس على أول خاطر عند الشك في الصلاة
- سؤال وجواب | إسقاط الدين بنية الزكاة
- سؤال وجواب | الجماعة واجبة ولو في المسجد الصغير
- سؤال وجواب | نبذة عن الفاروق عمر بن الخطاب
- سؤال وجواب | الانشغال بالتسوق عن صلاة الجماعة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/27




كلمات بحث جوجل