التنبيهات
عاجل
مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | مصير من مات من أولاد الكفار بعد البلوغ

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم طلب المرأة الطلاق من زوجها لإرادته الزواج من أخرى
- سؤال وجواب | زمن ظهور كل من المهدي والدجال
- سؤال وجواب | من نسي النية في الوضوء
- سؤال وجواب | هل طول القامة أمر وراثي، وهل يعالج طبيا؟
- سؤال وجواب | أعاني من ضيق تنفس شديد يزداد عند النوم. فما العلاج؟
- سؤال وجواب | حكم الدعوة إلى وحدة الأديان
- سؤال وجواب | حكم من فتح وصية زوجته التي سألته بالله ألا يفتحها إلا بعد موتها
- سؤال وجواب | الاهتمام بالدعاء والمتابعة الرشيدة للابن الذي يهمل دراسته ولا يحافظ على الصلاة
- سؤال وجواب | هل أوافق على هذا الخاطب أم أنتظر حتى يأتي الرجل المناسب؟
- سؤال وجواب | حكم النية في أداء الصلاة وقضائها
- سؤال وجواب | كان خالها وليها في النكاح فهل تجدد العقد؟
- سؤال وجواب | أعاني من التعرق المفرط؟ كيف أعالجه؟ وهل البوتكس هو الحل؟
- سؤال وجواب | الدوار وزيادة نبضات القلب من الآثار الجانبية لعقار (التلفاست) المستخدم لعلاج الجيوب الأنفية
- سؤال وجواب | كيف أسيطر على الطلاب وأفرض احترامهم للمعلمة؟
- سؤال وجواب | نكاح المحارم في التاريخ البشري
آخر تحديث منذ 2 ساعة
13 مشاهدة

كيف أقنع نفسي بأن أبناء غير المسلمين يستحقون مصيرهم في النار لكوني أتعاطف معهم باعتبار تدخل ذويهم في الفطرة التي فطروا عليها وبالتالي مصيرهم حدد دونما تدخل منهم إنما التربية هي التي حددت سلوكياتهم ودينهم جزاكم الله عنا خيرا أروني وجه العدالة الإلهية والتي ولله الحمد لا يساورني أدنى شك فيها..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فإذا كنت تعني من مات من أولاد الكفار بعد بلوغ سن الخطاب، وكان قد استمر على نصرانيته وكفره ومات على ذلك فإنه مستحق للنار بكسبه، لأنه بلغ سن التكليف الذي يؤاخذ فيه على أعماله وتصرفاته واختياره، قال سبحانه وتعالى: كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ {المدثر:38}.

وهذا مقتضى عدل الله سبحانه، ولا يظلم ربك أحدا، فالله سبحانه أعطاه عقلا وسمعا وبصرا، وأقام له الحجج والبراهين التي يعرف بها الحق من الباطل، قال سبحانه وتعالى: وَهَدَيْنَاهُ النَّجْدَيْنِ {البلد:10}.

فإذا سلك أحد السبيلين جزي على اختياره وعمله.

وإن كنت تعني من مات قبل بلوغ سن الخطاب والتكليف، فذاك قد اختلف أهل العلم في تعذيبه، وكنا قد بينا أقوالهم في الفتوى رقم: 2740.

واعلم أن مما اتفق عليه أصحاب العقول السليمة أن تصرف المالك في ملكه يسمى عدلا، وأن الله تعالى أعدل من ملك فلا راد لقضائه، ولا معقب لحكمه، ولا يسأل عما يفعل وهو أرحم الراحمين، ولا يحتاج المسلم عادة إلى البرهان على ما ذكرنا، فإن عقيدته تقتضي منه الاقتناع بذلك، وإنما المحتاجون إلى البراهين والإقناع هم الكفار أصحاب العقائد الفاسدة.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | زكاة المنزل المعد للبيع إذا كان على صاحبه دين
- سؤال وجواب | لدي استمرار في زيادة الوزن ولا أعرف السبب!
- سؤال وجواب | هل محبة الكافر لغير دينه يعتبر من الموالاة المحرمة
- سؤال وجواب | طفلي يأخذ أشياء زملائه، كيف أتعامل معه؟
- سؤال وجواب | طفلتي تكذب وتنسى وتستحي، فاضطر لضربهاوأندم
- سؤال وجواب | حكم إتيان البهيمة وهل تقتل
- سؤال وجواب | ما حكم التصاوير المتعلقة بالأطفال في كتبهم وعلى ملابسهم وألعابهم؟
- سؤال وجواب | أعاني من تساقط الشعر وخاصة من الأمام، فما هو العلاج المناسب؟
- سؤال وجواب | حديث: يا محمد هذا الدعاء مكتوب حول العرش.مكذوب
- سؤال وجواب | بين الوظيفة وطلب العلم
- سؤال وجواب | مصاب بالقدم المسطحة كيف أعالجها مع الرياضة؟
- سؤال وجواب | كيفية المعاملة الحسنة للمعلمين والزملاء
- سؤال وجواب | مشروعية وكيفية التحفظ من العين
- سؤال وجواب | أشعر بمغص بسبب إبرة التفجير، والدورة تأخرت، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | مَن فاتته الصلاة على الميت فصلى عليه في المقبرة قبل دفنه
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/29




كلمات بحث جوجل