عاجل
مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | ينبغي مراعاة العرف بمنع الدخول بالزوجة إلا بعد الزفاف

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم دخول الزوجين في آخر شعبان
- سؤال وجواب | لم أعد أرغب بإكمال دراستي لكثرة ما أعانيه!
- سؤال وجواب | عملت عملية تثبيت شرائح ومسامير وبها انتفاخ وصديد، ما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | هل لها فسخ الخطبة بعد استمرارها مدة طويلة ؟
- سؤال وجواب | هل التيمم رافع للحدث أم مبيح للصلاة؟
- سؤال وجواب | هل شرب الماء بكثرة مضر بالكلى؟
- سؤال وجواب | ريجيم ورياضة للحامل مع السمنة الزائدة
- سؤال وجواب | حكم الدم النازل في غير زمن العادة
- سؤال وجواب | تأثير الفطريات المهبلية على إنجاب المرأة والآثار الجانبية لمنشطات المبايض
- سؤال وجواب | كيف أكون سعيدا وأهزم الاكتئاب؟
- سؤال وجواب | شروط تحقق الخلوة الشرعية
- سؤال وجواب | أعاني من الحساسية والجيوب الأنفية، ولم أستفد من الأدوية، ساعدوني.
- سؤال وجواب | أعاني من ألم في أعلى المعدة
- سؤال وجواب | حكم الدم العائد في اليوم السابع والكدرة في زمن العادة
- سؤال وجواب | حقيقة إخبار الشياطين للكهان ببعض المغيبات
آخر تحديث منذ 25 دقيقة
5 مشاهدة

نحن في الجزائر، عندما يعقد الرجل على المرأة عقدا شرعيا، لا تعتبر زوجته مئة في المئة، بل حتى يقيم حفل زفاف، ويأكل كل الناس، ويأتي بها إلى بيته بموكب من السيارات، ومع كل العائلة.

فهنا تصبح زوجته مئة في المئة؛ لأن عندنا في الجزائر بعد العقد هناك من يبقى سنة، وهناك من يبقى سنتين أو ثلاث سنوات؛ كي يفعل حفل الزفاف، ويأتي بزوجته إلى بيته.

فكل الأئمة وعلماء الدين يقولون: الدخول بالزوجة هو يوم الزفاف عندما تأتي إلى بيته لأنه:.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فالمرأة إذا عقد لها على زوجها العقد الشرعي، صارت زوجة لمن عقد لها عليه، ويحل له منها ما يحل للزوج من زوجته، إلا أنه من حقها وحق ولي أمرها، منع الزوج من الدخول عليها حتى يدفع لها المهر الحال.

ولكن إن كان هنالك عرف، أو شرط بتأخير الدخول، ينبغي مراعاته بأن يكون الدخول بعد الزفاف، وسبق بيان ذلك في الفتوى:

206107

، وكذا الفتوى المحال عليها فيها.ولا شك في أن عدم مراعاة مثل هذا العرف، قد يدخل الزوجة وأهلها في كثير من الحرج، فيما لو قدر أن وطئها وحملت المرأة.

ومع أن الزوج يكون قد أساء بعدم مراعاته للعرف، إلا أن ظن بعض العوام أن المولود ابن زنا، مسلك خاطئ.

ومن الخطأ أيضا تأثيمه أو تأثيمها؛ لأن الزوجية قائمة بينهما، فهي زوجته شرعا، وتراجع الفتوى: 2940 وما قرأته بموقعنا إن كنت تعني به ما يتعلق بالخلوة الصحيحة، وأنها تقوم مقام الدخول؛ فهذا الحكم صحيح، بمعنى أنه لو قدر أن تحققت هذه الخلوة بضوابطها، ترتب عليها أحكام الدخول، وهذه الخلوة تسمى عند المالكية خلوة الاهتداء، وراجع أقوال العلماء بخصوصها في الفتوى:

43479.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | عالم الجن
- سؤال وجواب | كشف المرأة وجهها لأجل الدراسة
- سؤال وجواب | حكم التيمم بسبب عدم نظافة الحمام
- سؤال وجواب | حكم من يظن أنه أصاب شخصا بعينه وماذا يفعل له؟
- سؤال وجواب | أجريت جراحة فتق إربي منذ أيام وزواجي بعد شهر. هل يفضل تأجيل الزواج؟
- سؤال وجواب | ما يفعله من يتضرر بغسل عضو من أعضاء الوضوء
- سؤال وجواب | الخوف من البر والمرتفعات سبب لي ضيقاً وأرقاً
- سؤال وجواب | أعاني من الخجل الزائد أمام الناس بسبب ظلم زوجة أبي
- سؤال وجواب | هل يستجاب للمعتدي في دعائه؟
- سؤال وجواب | باعت لزوجها تحت إلحاحه عليها أرضا بأقل من سعرها
- سؤال وجواب | ما هي الرقية الشرعية الصحيحة لعلاج السحر؟
- سؤال وجواب | الطفل الخداج وتأخر المشي
- سؤال وجواب | العمل في معهد للدراسات المصرفية الربوية
- سؤال وجواب | لا ينقص من كرامة الزوجة أن توسط أحدا للإصلاح بينها وبين زوجها
- سؤال وجواب | شروط الاعتمار عن الغير إذا كان حيا
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/29




كلمات بحث جوجل