مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | وقع على الطلاق ثم عاد لزوجته

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | نحن أخوات بنا سحر نفر الخطاب عنا، أرشدونا ماذا نفعل؟
- سؤال وجواب | ابنتي لا تحترمني فكيف أتعامل معها؟
- سؤال وجواب | الحديث عن الزواج مع القريب عبر النت
- سؤال وجواب | لماذا خلق الله أكابر المجرمين وأعطاهم القدرة على المكر والإجرام
- سؤال وجواب | أحس برعشة في رأسي، واصفرار في الوجه عند رؤية الناس لي. هل هذا رهاب اجتماعي؟
- سؤال وجواب | نصيحة لشاب يرغب في الزواج ببنت عمه
- سؤال وجواب | زفافي في الشهر القادم ولا أشعر براحة إطلاقا!
- سؤال وجواب | خروج المرأة من بيتها بغير محرم للعمل وغيره
- سؤال وجواب | هل سيحاسبني الله على بر والدي إذا هو لم يكن بارا معي؟
- سؤال وجواب | أعراض ما بعد الإباضة وتعرض هرمون الحليب للارتفاع والانخفاض
- سؤال وجواب | خطبني ابن عمي فوافقت عليه رغم أني أحب غيره
- سؤال وجواب | السواد والهالات سوداء حول الشفاة، ما سببها؟
- سؤال وجواب | أنا أعمل مع أبي في تجارته ولا يعطيني ما يكفي
- سؤال وجواب | أب لم يبر أبناءه في صغرهم.هل عليهم بره؟
- سؤال وجواب | كيفية التعامل مع الزوج ضعيف الشخصية والذي يؤثر أهله في قراراته
آخر تحديث منذ 2 ساعة
5 مشاهدة

ساءت العشرة بين زوجين يعيشان في فرنسا، والتجأ كلاهما للمحكمة لطلب الطلاق، وبعد سنتين من التداول نطقت المحكمة بالطلاق ووقع عليه الزوج والزوجة، ثم بعد سنة من هذا التاريخ عاد الزوج إلى العيش مع زوجته لأنه حسب رأيه هو أنه لم يتلفظ بالطلاق، وهو مقتنع بذلك، مع العلم وحسب ما أوضحه أنه كان يزورها من فترة لأخرى مرة ترضى عنه ومرة لا..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فقد سبق أن بينا أن مجرد التوقيع على ورقة الطلاق لا يقع به الطلاق، ولكن إن نوى الزوج إيقاعه بذلك وقع طلاقه.

فيمكنك أن تطالع فتوانا بالرقم:

74432.

وإذا كان وقع على الطلاق وهو يريده فقد وقع عليه لإمضائه له، ولكن إن وطئها في زمان العدة فهي رجعة صحيحة ولو لم تكن هنالك نية في قول بعض العلماء؛ كما هو مبين بالفتوى رقم:

30719.

ولا يشترط لصحة الرجعة رضا الزوجة بذلك كما سبق أن بينا بالفتوى رقم:

52213

وإن لم تحصل رجعة حتى انقضت العدة فقد بانت منه بينونة صغرى وأصبحت أجنبية عنه، فلا يجوز له رجعتها إلا بعقد جديد.

وانظر أنواع الطلاق بالفتوى رقم:

30332.

ولا يجوز التحاكم إلى المحاكم الوضعية، ما لم يضطر الإنسان إلى ذلك ضرورة حقيقية فعند ذلك يلجأ لها لإزالة الضرر عنه لاستصدار حكم منها، فالأحكام التي تصدرها باطلة، والطلاق الذي تصدره لا يقع كما أوضحنا بالفتوى رقم:

31739.

وإنما قلنا بوقوعه هنا لأن الزوج هو الذي أوقعه لا المحكمة، وكتابتها له بمثابة التوثيق فقط.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | كيفية التعامل مع الزوج ضعيف الشخصية والذي يؤثر أهله في قراراته
- سؤال وجواب | هل للزواج من القريبات تأثير على النسل؟
- سؤال وجواب | أبي يريد أن يجلس عندنا وأم زوجي كذلك
- سؤال وجواب | نصيحة لفتاة تقدم لخطبتها ابن خالها مع إعجابها بزميلها
- سؤال وجواب | المسلم يحسن الظن بإخوانه ولا يقبل الخداع
- سؤال وجواب | هل التدخل الزائد من الزوجة في شؤون زوجها أمر مقبول؟
- سؤال وجواب | أهلي وأهل زوجي يسيئون معاملتي، فما الحل؟
- سؤال وجواب | شاب يفكر أن يتقدم لبنت خاله ويخاف من عاقبة زواج الأقارب
- سؤال وجواب | أتعامل مع الناس بعصبية وصوتي عال في الحوار، كيف أتخلص من ذلك؟
- سؤال وجواب | تابت من الزنى وتزوجت من الزاني وهي حامل
- سؤال وجواب | أبي استرد هبته لأمي بعد موتها وحرمنا منها مع أنه مقتدر!
- سؤال وجواب | إبلاغ الفتاة الطرف الآخر بحبها له
- سؤال وجواب | المودة بين أبي وأخي مقطوعة، فكيف أعمل على إصلاحها؟
- سؤال وجواب | حكم تدريس المرأة في جامعة مختلطة
- سؤال وجواب | الأمور التي ينبغي فعلها بعد موت الإنسان
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/27




كلمات بحث جوجل