عاجل
مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | إذا زنت المرأة المتزوجة فأنجبت أولادا نسبوا إلى زوجها ثم علم بذلك

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | ما هي الطريقة الأمثل لإنقاص الوزن؟
- سؤال وجواب | زكاة من حصل على رأس مال وبعد عدة أشهر اكتسب مالا جديدا
- سؤال وجواب | التهرّب من إلغاء التوكيل الممنوح من الوالدين خوفًا من أن يستغلّهم الأخ العاقّ
- سؤال وجواب | أعاني من ألم الأسنان في جهات متفرقة، فما السبب؟
- سؤال وجواب | تغيير الاسم ومدى أثره على الزواج
- سؤال وجواب | أسباب الفتور وعلاجه
- سؤال وجواب | خوف ورهبة وقلق عند الحديث مع الناس. هل هو حياء أم خجل أم كبر؟
- سؤال وجواب | إذا اعتقد الزوج صحة النكاح فيلحقه ولده
- سؤال وجواب | حكم نكاح المرأة الملحدة إذا أسلمت ثم ارتدت باعتناقها دين أهل الكتاب؟
- سؤال وجواب | حكم بيع برامج الألعاب الإلكترونية
- سؤال وجواب | حرمة ادعاء الإنسان إلى غير أبيه .
- سؤال وجواب | لا حرج في انتساب الموالي إلى قبائلهم
- سؤال وجواب | حكم ترك الأهل ابنهم المعاق يشاهد المسلسلات المحتوية على منكرات
- سؤال وجواب | ماء الزنا هدر لا يثبت به نسب
- سؤال وجواب | الشراء من المتاجر التي تكتب اسم الله على الحلويات
آخر تحديث منذ 5 دقيقة
3 مشاهدة

امرأة خدعت زوجها بعد ما أنجبت منه ولدين ثم تابت إلى الله بعدما أنجبت ولدين من الزنى ثم أنجبت ولدين آخرين بعد توبتها فما حكم الولدين من الزنا حيث يحملان اسم الزوج المغرر به ، أحدهما 25سنة والآخر 20سنة وما حكم زوجي إذا لم يفضحهما خوفاً على سمعة أولاده؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فإن الشرع الإسلامي يغلب جانب الاحتياط في باب لحوق النسب، بحيث أنه لو وجد احتمال ولو ضعيفاً لإلحاق الولد بمن تزوج من أمة أو تسرى بها حيث كانت مملوكة ألحقه به ونسبه إليه.

وعليه فإن إقرار المتزوجة على نفسها بإنجاب أولاد من الزنى لا ينفي نسبتهم من أبيهم صاحب الفراش ما لم ينفهم هو بلعان، لقوله صلى الله عليه وسلم: "الولد للفراش وللعاهر الحجر"، رواه الجماعة إلا أبا داود.وأما بالنسبة للزوج: فإذا تحقق من زنا هذه المرأة وأن أولادها من زنى فإنه تجب عليه المبادرة بنفيهم باللعان المعروف، والمذكور في سورة النور.

لما أخرجه أبو داود والنسائي وابن ماجه وصححه ابن حبان والحاكم: " أيما امرأة أدخلت على قوم من ليس منهم فليست من الله في شيء" إلى آخره، والحديث وإن كان نصاً في المرأة إلا أن الرجل في هذا مثلها لا فرق بينهما، فإنه إذا تحقق من فجور هذه المرأة، وأنها ألحقت بنسبه ما ليس منه، ولم ينفه عنه فقد ألحق هو بنسبه ما ليس منه، فاستحق بذلك الوعيد الوارد في الحديث.

مع ما يترتب على عدم نفيه من مزاحمته لأولاده الحقيقيين في حقوقهم.

والله تعالى أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | زكاة الراتب الذي لم يتم قبضه
- سؤال وجواب | هل تدخل الشياطين المساجد ؟
- سؤال وجواب | نصاب عملة اليورو
- سؤال وجواب | كيفية زكاة التركة إذا قسمت
- سؤال وجواب | حكم التفكير في خطبة فتاة معينة مستقبلا
- سؤال وجواب | مذاهب العلماء في حكم الاقتداء بالمسبوق
- سؤال وجواب | زكاة من وضع ماله عند تاجر
- سؤال وجواب | لا يدعى المرء باسم أمه حيا ولا ميتا
- سؤال وجواب | أعاني من غازات وآلام في البطن، فما الحل؟
- سؤال وجواب | نقص الحديد هل يسبب ألما في الركبة والقدم؟
- سؤال وجواب | علاوات لم يستلمها من قبل. هل فيها زكاة بعد استلامها
- سؤال وجواب | هل يلحق الولد بأبيه إذا كان النكاح متفقا على بطلانه
- سؤال وجواب | الإنتساب إلى غير الأب الشرعي كبيرة
- سؤال وجواب | من تزوج امرأة واستولدها ثم ظهر أنها أخته من أبيه
- سؤال وجواب | حكم المعاشرة أثناء الخطبة، وهل ينسب الولد للخاطب
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/29




كلمات بحث جوجل