شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
اخر المشاهدات
اخر بحث
الرئيسية
آخر تحديث منذ 5 ثوانى
8 مشاهدة
طريقة تناول دواء الزيروكسات السلام عليكم ورحمة الله وبركاته! أنا أعاني من الوسواس القهري، واكتئاب، وقلق، وخوف من الأمراض، وأستعمل سيروكسات منذ 5 أشهر على حبة واحدة. وأحياناً عندما تشتد علي الحالة أرفع الجرعة إلى حبتين مرة واحدة، وليس تدريجياً، واحدة في الصباح، والأخرى مساء، لمدة أسبوع! هل هذه طريقة صحيحة؟ وهل تنصحونني بتعديل الجرعة؟ بسم الله الرحمن الرحيم الأخ الفاضل/ القوي بالله حفظه الله. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،، أولاً: كل الحالات التي ذكرتها تأتي تحت مظلة واحدة، خاصةً من ناحية المسبب الكيميائي. ثانياً: الزيروكسات لابد أن يُبدأ بصورةٍ متدرجة، إلا أنه لا مانع من أن تضاف حبة كاملة كما فعلت أنت، بعد أن تكون قد استقربت لفترةٍ على الجرعة الأولى، ولكن إذا أردت تخفيف الجرعة، فيجب أن يكون بمعدل نصف حبة، لمدة أسبوع، ثم بعدها يمكن أن تتخلص من النصف الآخر. أرجو أن أطمئنك يا أخي أن مثل هذه الحالات، خاصةً التي بها وساوس قهرية، ربما تكون الجرعة ثلاث حبات في اليوم، أما إذا صعب تحملها، فيمكن أن تظل على حبة أو حبتين، مع إضافة كبسولة واحدة من البروزاك، أو 100 مليجرام من عقار الفافرين، فكلها معروفة بامتيازها في علاج الوساوس القهرية والمخاوف والاكتئاب. وبالله التوفيق.
2025-11-15 16:38:43
غسيل سجاد رخيص كفالة يومين – نغطي الكويت

💬 التعليقات

شارك رأيك وآرائك معنا

لم يعلق أحد حتى الآن

كن أول من يبدي رأيه

✍️ أضف تعليقك

⚠️ تذكير مهم: التعليقات ستظهر بالكامل، تجنب مشاركة بيانات خاصة أو محتوى غير لائق

0/500
captcha verification
الاخر بحثا

مواقعنا

تعرف على - اتصل بى - قريب - عربى - نرمى - مصبغة - حراج - الدليل الصحى العربى - أخبار - مجلس - دليل الأطباء الكويتي - دليل الأطباء السعودي - دليل الأطباء الإماراتي - دليل الأطباء العماني - دليل الأطباء البحريني - دليل الأطباء القطري - دليل الأطباء الأردني - دليل الأطباء اللبناني - دليل الأطباء السوري - دليل الأطباء المصري - دليل الأطباء المنوع -