التنبيهات
عاجل
مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | شرح حديث "فسلم وقد بقيت من الصلاة ركعة."

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أود الزواج بأخرى لتصحيح خطأ سوء اختياري للأولى. ما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | حكم النية في أداء الصلاة وقضائها
- سؤال وجواب | معنى كلام النووي (روينا عن فلان)
- سؤال وجواب | كيفية حساب الحول لمن أخر الزكاة
- سؤال وجواب | أعاني من تساقط الشعر وأكزيما دهنية، أرشدوني للعلاج.
- سؤال وجواب | أريد خطة على مدى عدة أشهر للعلاج من الرهاب، أفيدوني برأيكم
- سؤال وجواب | الحروق هل يختفى أثرها أم تحتاج جراحة تجميلية؟
- سؤال وجواب | لدي إحساس دائم باقتراب الموت وأخاف من المرض. أرجو تفسير ذلك
- سؤال وجواب | تثور شهوته حين يداعب البنات الصغار
- سؤال وجواب | ليس لفارق السن أثر سيء على الزوجية
- سؤال وجواب | كيفية التعامل مع البروزات والندوب التي تبقى في الجلد نتيجة الحروق
- سؤال وجواب | استعمال المناديل والأوراق في إزالة النجاسة
- سؤال وجواب | أعاني من ألم الظهر باستمرار، وأصبت بما يسمى السكر الكاذب، فما تفسير ذلك؟
- سؤال وجواب | معنى (.ما أصابك لم يكن ليخطئك.)
- سؤال وجواب | حكم التأمين الصحي في مشفى لعلاج السرطان لشخص سليم تحسبا للإصابة بالمرض
آخر تحديث منذ 1 ساعة
6 مشاهدة

بسم الله الرحمن الرحيم.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:فالحديث في سنن النسائي عن معاوية بن حديج: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم صلى يوماً فسلم وقد بقيت من الصلاة ركعة، فأدركه رجل فقال: نسيت من الصلاة ركعة، فدخل المسجد وأمر بلالا فأقام الصلاة فصلى للناس ركعة، فأخبرت بذلك الناس فقالوا لي: أتعرف الرجل؟ قلت: لا، إلا أن أراه، فمر بي فقلت: هذا هو، قالوا هذا: طلحة بن عبيد الله.

قال الشيخ الألباني: صحيح، وقد صححه الشيخ الألباني أيضاً في صحيح سنن أبي داود، كما جاء الحديث المذكور في مسند الإمام أحمد، وقال الشيخ شعيب الأرناؤوط: إسناده صحيح.قال الطحاوي رحمه الله في شرح معاني الآثار: ففي هذا الحديث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر بلالاً فـأذن وأقام الصلاة ثم صلى ما كان ترك من صلاته، ولم يكن أمره بلالاً بالأذان والإقامة قاطعاً لصلاته، ولم يكن أيضاً ما كان من بلال من أذانه وإقامته قاطعاً لصلاته، وقد أجمعوا أن فاعلاً لو فعل هذا الآن وهو في الصلاة كان به قاطعاً للصلاة، فدل ذلك أن جميع ما كان من رسول الله صلى الله عليه وسلم في صلاته في حديث معاوية هذا وفي حديث ابن عمر وعمران وأبي هريرة رضي الله عنهم كان والكلام متاح في الصلاة، ثم نسخ بنسخ الكلام فيها، فعلم رسول الله صلى الله عليه وسلم الناس بعد ذلك ما ذكره عنه معاوية بن الحكم وأبو هريرة وسهل بن سعد رضي الله عنهم.

انتهى.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | كيف أزيل آثار حرق الشاي الذي أصابني في رجلي اليسرى؟
- سؤال وجواب | من كمال وجميل الأدب في الدعاء
- سؤال وجواب | ما هو الحل الأمثل لعلاج حالات المغص لدى الأطفال الرضع؟
- سؤال وجواب | حكم صوم من شكت في دخول ماء لجوفها من الدبر
- سؤال وجواب | هل يمكنني استخدام البرنتيلكس كبديل عن البروزاك؟
- سؤال وجواب | أحكام من اشترى قطعة فأرسل له البائع قطعتين
- سؤال وجواب | هل تدني مستوى الزوجة الثقافي وعدم شعورها بزوجها سبب لطلاقها؟
- سؤال وجواب | دواء الذهان سبب لأختي النوم الكثير وانقطاع الدورة، فما العمل؟
- سؤال وجواب | رهاب ضغط العمل هل يحتاج إلى دواء؟
- سؤال وجواب | موقف الشرع من أب لم يراع حرمة ابنته، وحكم منع الزوج من زيارتها له
- سؤال وجواب | حضور من تنبعث منه رائحة كريهة غير مسوغ لغيره أن يتخلف عن الجماعة
- سؤال وجواب | أخالف أهلي الرأي بإتمام دراستي الجامعية، أفيدوني
- سؤال وجواب | وطء الزوجة في الدبر من كبائر الذنوب
- سؤال وجواب | هل يزيد الكلوميد من فرص الحمل؟
- سؤال وجواب | اكتشفت ورما في صدري، فهل هو سرطان؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/29




كلمات بحث جوجل