مجموعة نيرمي الإعلامية
سؤال وجواب | تابت من الزنى وتزوجت من الزاني وهي حامل
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | مدى وقوع الطلاق بعبارات الوعود والافتراضات- سؤال وجواب | كيف أستعيد ثقة زوجتي بي بعد أن اكتشفت محادثتي لنساء أجنبيات؟
- سؤال وجواب | عائلتي تريد تزويجي من ابنة عمي وأنا أحب زميلتي، فما الحل؟
- سؤال وجواب | حكم من شك أنه أفطر قبل المغرب، أو أكل بعد الفجر
- سؤال وجواب | العمل في غير التخصص، أشعرني بعدم الارتياح والفشل، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | إحياء ليلة القدر وحكم الاحتفال بها
- سؤال وجواب | أختي تريد أن تقف أمام زواجي من ابن خالتي. ما نصيحكتم؟
- سؤال وجواب | حكم من قال بعد الرفع من الركوع ربنا لك الشكر
- سؤال وجواب | كيف يمكننا التعامل مع أب نشعر أنه غريب عنا؟
- سؤال وجواب | كيف نتعامل مع والدنا الذي تخلى عن مسؤوليته المادية نحونا؟
- سؤال وجواب | أشعر بانجذاب لفتاة من أقاربي. هل أخبرها بمشاعري؟
- سؤال وجواب | خروج المرأة من بيتها بغير محرم للعمل وغيره
- سؤال وجواب | والدي شديد العصبية ويضخم أخطاءنا وإن كانت صغيرة، فكيف نتعامل معه؟
- سؤال وجواب | أخاف من قلة الرزق والفراغ بعد الزواج. ما توجيهكم؟
- سؤال وجواب | هل يعمل في بقالة تبيع اليانصيب أم في محل يبيع الخمر والخنزير !؟
لقد كنت مع علاقة برجل عربي وحدث بيننا زنا فحملت ثم تبنا والحمد لله ، وقررنا أن نتزوج ، ولأنه أجنبي تأخرت معاملة الزواج إلى أن تم عقد النكاح وأنا في السابع ، وأنجبت طفلة بعد 3 أشهر من العقد ، وابنتي تشبه والدها ولا تشبهني أبدا ، بشاهدته وأهله ، من والده وإخوانه وأجداده ، ولنا الآن 5 أشهر بعد الزواج ؛ فما حكم ذلك ؟ وما الواجب علينا ، علما أننا لا نريد الانفصال..
الحمد لله.
أولا : إذا حملت المرأة من الزنا لم يجز العقد عليها حتى تتوب وتضع حملها ، وهذا مذهب مالك وأحمد.
وذهب الحنفية والشافعية إلى جواز العقد على الحامل من الزنا ووطئها بعد العقد ، إن كان الزنى منه.
وينظر : "الموسوعة الفقهية الكويتية" (29/ 338) ، "حاشية ابن عابدين" (3/ 49).
وعليه : فلو أمكنكما تجديد العقد ، فهذا أولى وأحوط.
وينظر : سؤال رقم (
133140
).ثانيا : ذهب جمهور أهل العلم إلى أن ولد الزنى لا ينسب للزاني.
وذهب بعض أهل العلم إلى أن المرأة إذا لم تكن فراشا أي زوجة لأحد ، وحملت من زنا : أن للزاني أن ينسب الولد إليه ، وهذا اختيار شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله.
قال شيخ الإسلام : " وأيضا ففي استلحاق الزاني ولده إذا لم تكن المرأة فراشا قولان لأهل العلم , والنبي صلى الله عليه وسلم قال: " الولد للفراش , وللعاهر الحجر " فجعل الولد للفراش ; دون العاهر،.
فإذا لم تكن المرأة فراشا لم يتناوله الحديث , وعمر ألحق أولادا ولدوا في الجاهلية بآبائهم , وليس هذا موضع بسط هذه المسألة " انتهى من "الفتاوى الكبرى" (3/ 178).
وينظر : سؤال رقم (
33591
).والله أعلم ..
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | أريد أن أتزوج ابنة عمي مع أنها تكبرني بسنتين، فما توجيهكم؟- سؤال وجواب | هل أقبل الزواج من رجل أصغر مني سناً؟
- سؤال وجواب | ترك بيت أهل الزوج بسبب المشاكل وعدم قدرة الزوج على الاستقلال في بيت آخر
- سؤال وجواب | حجاب المرأة أمام إخوان زوجها. بين تمسك الزوجة ورفض الزوج
- سؤال وجواب | نصيحة لفتاة متعلقة بابن خالتها
- سؤال وجواب | الخلل عند زوجي، وأهله يحرضونه بالزواج بثانية، فما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | تخشى أن يطلقها زوجها إرضاء لزوجته الأولى
- سؤال وجواب | أرغب بالزواج من ابنة عمتي، فكيف أخبرها بذلك؟
- سؤال وجواب | أحبها وأحب أخلاقها وأهلها ولكنها ليست جميلة. هل أتقدم لها؟
- سؤال وجواب | حكم من يتعمد الالتصاق بالنساء في الطواف وكفارة ذلك
- سؤال وجواب | أم الزوج وكيفية التعامل معها كسباً لقلبها وإرضاء للزوج
- سؤال وجواب | أفعال العباد من خلق الله تعالى
- سؤال وجواب | أريد الزواج من ابنة عمتي ولكن أخواتها المتزوجات ينجبن البنات
- سؤال وجواب | حكم المأموم إذا سجد حيث قرأ الإمام آية سجد ولم يسجد
- سؤال وجواب | هل للمرأة الانتقالُ للعيش في المدينة المُنوَّرة بدون مَحْرَم؟
لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا