عاجل
مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | لا بأس بذبح العقيقة وتوزيع لحمها نيئاً

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | الدعاء في الصلاة بغير العربية
- سؤال وجواب | من أشراط الساعة : أن يكون الرجل قيما لخمسين امرأة
- سؤال وجواب | تسكين الحرف الأخير من الآية ووصله بالآية التالية دون توقف خلاف الأكمل
- سؤال وجواب | ما ضرر الألعاب الإلكترونية على الأطفال وما توجيهكم؟
- سؤال وجواب | كيف أجمع بين رحمة الله بخلقه وبين موتهم جوعا وعطشا؟
- سؤال وجواب | هل تطهر الحائض أثناء نزول سائل أبيض عدة أيام بعد الصفرة والكدرة
- سؤال وجواب | الخلوة بين الزوجين قبل الدخول
- سؤال وجواب | لم يثبت في السنة دعاء خاص في صلاة الجنازة على الأطفال
- سؤال وجواب | الصلاة والصيام وقت نزول الكدرة
- سؤال وجواب | لا أستطيع البلع بسبب التهاب في سقف حلقي والمضاد لم يفِ بالغرض.
- سؤال وجواب | الأسلوب الأمثل لردع الصغار عن العادات السيئة
- سؤال وجواب | تأخر الدورة لمدة شهر هل يعتبر أمرا طبيعيا؟
- سؤال وجواب | كيف أتخلص من أذى ذلك الخاطب؟
- سؤال وجواب | قدم إلى جدة غير ناوٍ للعمرة، ثم نوى العمرة وأحرم من جدة
- سؤال وجواب | استيقظت من النوم مصدوماً خائفاً فهل ما أشعر به مرض نفسي؟
آخر تحديث منذ 2 ساعة
8 مشاهدة

هل يجوز توزيع لحم العقيقة كلها على الفقراء في الحقيقة إنني لا أرغب في عمل مراسم الأفراح.

العقيقة التي تحدث في بلدنا ولا استطيع رد المجاملات ولذلك أنا سأقوم بإذن الله بذبح العقيقة وتوزيعها مباشرة دون عما أي طعام أرجو الإفادة وشكرا.

الحمد لله.

المقصود من العقيقة هو ذبحها تقرباً إلى الله تعالى ، وشكراً على نعمة الولد ، وكيفما فعلت بعد ذلك من طبخها وجمع الأقارب عليها ، أو توزيع لحمها مطبوخاً ، أو توزيع لحمها نيئاً أو طبخت بعضها ووزعت بعضها نيئاً.

كل ذلك لا بأس به.

قال الشيخ ابن باز رحمه الله: " وإنما العقيقة المشروعة التي جاءت بها السنة الصحيحة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم هي ما يذبح عن المولود في يوم سابعه ، وهي شاتان عن الذكر ، وشاة واحدة عن الأنثى , وقد ( عق النبي صلى الله عليه وسلم عن الحسن والحسين رضي الله عنهما ) , وصاحبها مخير إن شاء وزعها لحماً بين الأقارب والأصحاب والفقراء ، وإن شاء طبخها ودعا إليها من شاء من الأقارب والجيران والفقراء." انتهى من "مجموع الفتاوى" (4/262) وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : " وإن شاء جمع عليها أقاربه وأصحابه.

، ولا حرج أن يطبخها ويوزع هذا المطبوخ ، أو يوزعها وهي نية ، والأمر في هذا واسع " انتهى من "الشرح الممتع" (25/206).

والله أعلم.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | تعجل وطاف للوداع ثم اضطر للرجوع إلى منى والمبيت بها
- سؤال وجواب | كيفية التخلص من الأشياء التي يظن أن بها سحرا
- سؤال وجواب | عورة الأمة في ميزان الشرع
- سؤال وجواب | ضابط الحائل اليسير المعفو عنه في الطهارة عند ابن تيمية
- سؤال وجواب | الجهل بكفارة الجماع ليس بعذر
- سؤال وجواب | لا حرج في التعامل مع البنك المذكور إذا انضبطت معاملاته بحسب الشرع
- سؤال وجواب | هل المشاكل التي تحصل لي بسبب أني مريض؟
- سؤال وجواب | مذاهب العلماء في الخلوة وما يترتب عليها
- سؤال وجواب | كيف نتعامل مع أبينا الذي اختار طريق الحرام؟
- سؤال وجواب | ترك القيام في الليل مخافة مدح الأهل
- سؤال وجواب | أعاني من احتقان في الحنجرة. وحساسية في الأنف ورائحة كريهة في الفم
- سؤال وجواب | صلى بزوجته وأولاده قيام الليل في البيت سرّاً
- سؤال وجواب | تركت الدراسة وأصبحت انطوائية بسبب بعض الأعراض النفسية، فما الحل؟
- سؤال وجواب | ترديد الراقي الكلام الذي لا يفهم أو الكتابة على اليد والجبهة
- سؤال وجواب | علاج قطرات البول في غير الحاجة إلى الحمام
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/29




كلمات بحث جوجل