التنبيهات
عاجل
مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | صوم من أكل بعد طلوع الفجر ظانا بقاء الليل

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | لا تدفع الرشوة إلا بعد استنفاد طرق تفاديها
- سؤال وجواب | لا يمكنني استخدام السوشال ميديا للتواصل اجتماعيا!
- سؤال وجواب | ألم خفيف في فتحة الشرج مع نزول دم خفيف عند التبرز. أفيدوني
- سؤال وجواب | مراجعة أخصائي العقم لتأخر الحمل لمشكلات لدى الزوجين
- سؤال وجواب | أعاني من ألم بين أضراسي، فما سببه وكيف أتخلص منه؟
- سؤال وجواب | الخلاف بين الصحابة في تفسير صفة (الساق) لا في إثباتها
- سؤال وجواب | الاحتلام. معناه. وما يجب منه
- سؤال وجواب | هل يحجمُ المسلمُ الكافرَ
- سؤال وجواب | أعراضي النفسية انعكست على صحتي الجسدية!
- سؤال وجواب | كيفية التصرف في المال المكتسب بطرق غير شرعية
- سؤال وجواب | نزول دم بني هل هو مؤشر إجهاض؟
- سؤال وجواب | أعاني من آلام وأوجاع كثيرة ومتنقلة في الجسم.
- سؤال وجواب | خطب امرأة وبعد الاستخارة يشعر بعدم الارتياح لإتمامها
- سؤال وجواب | ماذا يصنع من يرى الأفاعي في منامه
- سؤال وجواب | كيفية النية عند الشروع في الوضوء
آخر تحديث منذ 1 ساعة
12 مشاهدة

لقد نويت صيام قضاء علي من شهر رمضان في 13 من رجب، فنظرت في نتيجة التقويم فوجدت أن أذان الفجر في الرابعة وواحد وأربعين دقيقة، فاستيقظت على الساعة الرابعة ونظرت للسماء فوجدتها مظلمة فتسحرت وانتهيت من سحوري في الساعة الرابعة والنصف، وانتظرت أن أسمع الأذان فلم أسمعه ونظرت للسماء فوجدت أن الفجر قد طلع، وبعد ذلك اتضح لي أن التقويم في النتيجة تغير، ولكن في بلدنا لم يتغير، وأن الفجر في تمام الساعة الثالثة وواحد وأربعين دقيقة، فهل يصح صيامي؟ علما بأني قد خدعت في التقويم؟ وهل يصح صيامي بنية قضاء يوم من رمضان ونية الأيام البيض في رجب؟ وشكرا..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فما دمت قد تسحرت عند الرابعة والنصف، وقد تبين لك أن طلوع الفجر يكون عند الثالثة وإحدى وأربعين دقيقة فإن صومك غير صحيح، وانظري تفاصيل مذاهبهم فيمن أكل بعد طلوع الفجر ظانا بقاء الليل في الفتوى رقم:

128149

.

أما عن صحة صيام قضاء رمضان مع نية النفل بصيام الأيام البيض أو غيرها فقد اختلف فيه أهل العلم هل يقع صيامه قضاء، أو نفلاً، أو لا يقع عن واحد منهما؟ ولأجل الاحتياط في أداء الفرض على الوجه الذي لا خلاف فيه، فالأولى لمن كان عليه القضاء أن لا يشرك معه غيره في النية، وانظري الفتويين التالية أرقامهما: 7059، 7273.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | طلب العلم. بين الشرعي والدنيوي
- سؤال وجواب | الدليل على وجوب النية في الوضوء والعبادات
- سؤال وجواب | حامل وجنيني به فتق سري. فما العمل؟
- سؤال وجواب | حدُّ الضرورة المبيحة لعلاج المرأة عند طبيب
- سؤال وجواب | بعد وفاة أخي سيطرت علي الوساوس!
- سؤال وجواب | خروج دم مع البراز . ما دلالته المرضية؟
- سؤال وجواب | من أين يبدأ المسافر أحكام السفر ومن أين ينتهي
- سؤال وجواب | واجب الزوجة المتيقنة من طلاقها ثلاثا وزوجها ينكر
- سؤال وجواب | أعاني من التهاب في البول وآلام شديدة في منطقة البول، فما الحل؟
- سؤال وجواب | حكم الإفرازات الحمراء بعد الطهر
- سؤال وجواب | أعاني من مرارة شديدة في الحلق. فهل سببها اضطرابات المعدة؟
- سؤال وجواب | لست مدخنا، فما سبب الدوخة الشديدة والغثيان؟
- سؤال وجواب | حكم الشراء من البنك بأقساط وضمان وديعة
- سؤال وجواب | حكم رواية الراوي الذي قيل فيه : " ثقة إذا حدث من كتابه ، ويخطئ إذا حدث من حفظه" ".
- سؤال وجواب | تصرف المرء في ماله حال حياته
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/29




كلمات بحث جوجل