مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | تقصير طرف كم الثوب بالخياطة ليس من الكفت المنهي عنه

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | انسداد قناة استاكيوس . الأعراض والعلاج
- سؤال وجواب | دورتي وهرموناتي منتظمة فما سبب وجود التكيس على المبيض؟
- سؤال وجواب | الحدث يضاف إلى أقرب أوقاته
- سؤال وجواب | زميلتي زوجها يريد أن يطلقها ليتزوجني، فهل ظلمتها بحبي له؟
- سؤال وجواب | سلوك ابني عدواني، فكيف أهذبه؟
- سؤال وجواب | لا يجوز سماع الأناشيد المصحوبة بالموسيقى
- سؤال وجواب | أشعر بالغربة وفقدان المشاعر فهل هناك دواء يساعدني بالشفاء؟
- سؤال وجواب | بيع المرأة حليها الذي تحتاج إليه للنفقة على والديها
- سؤال وجواب | هدم المسجد للحاجة والمصلحة
- سؤال وجواب | إجارة العين المستأجرة بدون علم مالكها الأصلي
- سؤال وجواب | الأمور الواجب فعلها تجاه اللقطة
- سؤال وجواب | حكم معالجة غير المسلم من مال الوقف
- سؤال وجواب | كيف أتخلص من اختلال الأنية وأعراضها بشكل نهائي؟
- سؤال وجواب | حكم بيع أرض موقوفة لمسجد لبناء مسجد غيره، أو التصدق بالثمن على الفقراء
- سؤال وجواب | جكم استفادة الموظفين في دورات تأهيلية من مال الوقف
آخر تحديث منذ 1 ساعة
6 مشاهدة

أملك قميصا شتويا كمه طويل، فقمت بكفه، ومن ثم استخدمت الخيط لتخييطه وتثبيته، فهل أستطيع الصلاة في هذا القميص؟ وهل يعتبر مكفوفا بعد تخييطه؟..

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه، أما بعد: فقد ثبت النهي عن كفت الثوب في حق المصلي أثناء الصلاة, أو قبلها عند الجمهور, لكنه لا يبطل الصلاة على كل حال، وهذا الكفت معناه الجمع, والضم، جاء في فتح الباري لابن حجر: والكفت بمثناة في آخره هو الضم وهو بمعنى الكف والمراد أنه لا يجمع ثيابه ولا شعره، وظاهره يقتضي أن النهي عنه في حال الصلاة، وإليه جنح الداودي، وترجم المصنف بعد قليل: باب لا يكف ثوبه في الصلاة، وهي تؤيد ذلك، ورده عياض بأنه خلاف ما عليه الجمهور، فإنهم كرهوا ذلك للمصلي، سواء فعله في الصلاة أو قبل أن يدخل فيها، واتفقوا على أنه لا يفسد الصلاة.

انتهى.وما قمت به من تقصير طرف كمك بالخياطة, لا يدخل في ضابط الكفت المنهي عنه، لأنه تقصير لطرف الكم وليس كفته أثناء الصلاة, أوقبلها لأجلها, جاء في مجموع الفتاوي للشيخ ابن عثيمين: وسئل فضيلة الشيخ: ما حكم كف الكم في الصلاة؟ فأجاب فضيلته بقوله: إن كفه لأجل الصلاة، فإنه يدخل في قوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: أمرت أن أسجد على سبعة أعظم، ولا أكف ثوباً ولا شعراً ـ وإن كان قد كفه من قبل لعمل قبل أن يدخل في الصلاة، أو كفه لكثرة العرق وما أشبه ذلك، فليس بمكروه، أما إذا كان كفه لأجل أنه طويل، فينبغي عليه تقصيره حتى لا يدخل في الخيلاء.

انتهى.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | بعض أقاربها يرفضون زواجها من شاب من قبيلة أخرى
- سؤال وجواب | كيف أتجاوز حالة الرهاب الاجتماعي والخجل؟
- سؤال وجواب | حكم وقف جهاز طاقة شمسية للمسجد وأحد جيران المسجد
- سؤال وجواب | ما هي أعراض التهاب الكلى.وما هو أحسن علاج لذلك؟
- سؤال وجواب | أعاني من فقدان الشعور بالذات وأشعر أنني خرجت عن الواقع. ساعدوني.
- سؤال وجواب | حكم الجهر بالقراءة في النوافل النهارية
- سؤال وجواب | هل إخبار الإنسان غيره بخبر محزن يعد ظلما له؟
- سؤال وجواب | حكم رجعة الزوجة عبر كتابة رسالة
- سؤال وجواب | حكم من أخذ مصاحف من ساحة المسجد النبوي لوضعها في مساجد أخرى
- سؤال وجواب | ما هي نسبة حمل الأطفال لمرض الأنيميا من والديهم؟
- سؤال وجواب | حكم التقصير في تعريف اللقطة ودفعها لجمعية خيرية
- سؤال وجواب | يصرف الوقف حسب أمر الواقف أو ما يحقق المصلحة
- سؤال وجواب | مشاعري متقلبة ومختلفة تماما عما يحدث في الواقع!
- سؤال وجواب | أعطي أشرطة لوضعها في مسجد فهل له وضعها في غيره
- سؤال وجواب | حكم وقف المصحف
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/01




كلمات بحث جوجل