سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | ما تفعل المرأة إذا جاوز الدم أكثر الحيض

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم غسل من بقي أثر طلاء يسير على ظفرها
- سؤال وجواب | النور يدل على الخير
- سؤال وجواب | هل تتغير فصيلة دم الإنسان مع الأيام أم تثبت حتى الممات؟
- سؤال وجواب | أفضل ما كتب في دعاء القنوت
- سؤال وجواب | كيفية التخلص من السحر بعد التوبة
- سؤال وجواب | أعاني من الوسوسة بالأمراض والموت، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | هل تتنجس اليد بلمس الأشياء الوسخة
- سؤال وجواب | حكم التمايل في الصلاة
- سؤال وجواب | الصحيح في عدد تكبيرات صلاة الجنازة
- سؤال وجواب | هل يسجد من يصلي النافلة إذا سمع من يقرأ سجدة التلاوة؟
- سؤال وجواب | المسح على الجوارب من القماش في المذاهب الأربعة
- سؤال وجواب | بسبب عصبيتي ولؤمي وصلت مع زوجي لحافة الطلاق!
- سؤال وجواب | الإخلال ببعض أركان الصلاة هل يخرج من الملة؟
- سؤال وجواب | استقدمت خادمة إلى المدينة المنورة فتبين أنها نصرانية
- سؤال وجواب | ائتم برجل لا يرفع يديه في التكبير ويجهر بالبسملة وسلم تسليمة واحدة فما حكم صلاته
آخر تحديث منذ 2 دقيقة
5 مشاهدة

ولدت صبيا بتاريخ: 30 ـ05ـ 2009، ثم عاودت علي الدورة الشهرية بتاريخ 8 ـ 8 ـ 2009ثم وضعت لولبا لمنع الحمل بيومين قبل رمضان، وفي البداية كانت تنزل مني إفرازات بنية خفيفة كنت أصلي وأصوم معها، ثم بعد ذلك في اليوم السابع من رمضان بدأ ينزل علي دم أحمر فاتح كثير إلى يومنا هذا، فصمت وصليت على هذا الحال ـ ظنا مني أنها استحاضة ـ وعند الصلاة كنت أنزع فوطة الحماية عني، لكن الدم كان يسيل بين فخذي، فتركت فوطة الحماية وصليت، فهل ما قمت به جائز؟ كما أن الدورة الشهرية القادمة ستكون بتاريخ: 6ـ 9ـ 2009..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فأما الإفرازات البنية التي رأيتها قبل رؤية الدم، فإنها حيض إذا كانت في مدة العادة، وليست حيضا إذا كانت في غير مدة العادة، كما هو مذهب الحنابلة وهو الذي نفتي به، على ما هو مبين في الفتوى رقم:

117502

، وأما ما رأيته من الدم فإنه حيض ما لم يجاوز أكثر زمن الحيض وهو خمسة عشر يوما في قول الجمهور، وقد أوضحنا ذلك في الفتوى رقم:

113053

.فإذا تجاوز الدم خمسة عشر يوما ثبت كونك مستحاضة ويجب عليك ما يجب على المستحاضة من الرجوع إلى عادتك ـ إن كانت لك عادة سابقة ـ فإن لم تكن لك عادة فإنك ترجعين إلى التمييزالصالح، فما ميزت فيه صفة دم الحيض بلونه وريحه وغلظه والألم المصاحب لخروجه فإنك تجلسينه حيضا، وما عداه استحاضة، فإن لم يكن لك عادة ولا تمييزصالح فإنك تجلسين غالب عادة النساء من أهلك ستة أيام أو سبعة وما عداها يكون استحاضة فتغتسلين بعد مضي المدة التي عددتها حيضا ثم تتوضئين لكل صلاة بعد دخول وقتها، مع التحفظ بشد خرقة أو نحوها على الموضع وتصلين بوضوئك ذلك الفرض وما شئت من النوافل حتى يدخل وقت الفريضة الأخرى، وقد بينا هذه الأحكام في فتاوى كثيرة، وانظري منها الفتوى رقم:

115704

، وما أحيل عليه فيها.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | الشيطان لا يتمثل به صلى الله عليه وسلم
- سؤال وجواب | أعطيت فتاة وعدًا بالزواج منها ثم ندمت، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | ترك الطمأنينة في الركوع والسجود. الحكم. والواجب
- سؤال وجواب | تشخيص حزاز رأس القضيب وأثره.
- سؤال وجواب | وسواس الإيدز يلاحقني. فماذا علي أن أفعل؟
- سؤال وجواب | هل يتعارض التفكير في أمر ما أثناء الصلاة مع الخشوع فيها؟
- سؤال وجواب | هل العبرة في الأجرة بما وعد المسؤول أم بما نص عليه في العقد؟
- سؤال وجواب | لا تبطل الصلاة بالنفخ والتأفف
- سؤال وجواب | لا يحصل الحنث إلا بما يخالف نية المستحلف.
- سؤال وجواب | رجفة اليدين.وكيفية التخلص منها
- سؤال وجواب | اشترك في باص وتركه بعد أيام ولم يعطه أجره ثم اشترك معه لمدة شهر وغاب قدر الأيام التي غابها سابقا
- سؤال وجواب | حكم الصلاة خلف إمام يقرأ الكف
- سؤال وجواب | أشعر بأوجاع أعلى الرأس بعد أن مرضت بالكوفيد!
- سؤال وجواب | درجة الأثر المروي عن كعب الأحبار في الفتن
- سؤال وجواب | صلاة المفترض خلف المتنفل
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/27




كلمات بحث جوجل