سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | زادت أيام حيضها وعاودها الدم بعد النقاء

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | قال سأتصل بأخيك وأختصم إليه فإما أن تصلحي نفسك أو يأخذك معه ولم يتصل فما الحكم؟
- سؤال وجواب | حكم المسح على الجوربين الرقيقين
- سؤال وجواب | هل يدخل في عملية مرابحة ليسدد القرض الذي عليه؟
- سؤال وجواب | علاج النمش الموجود في الأنف
- سؤال وجواب | يستدين من صديقه ويرد إليه المال مع نسبة من الربح
- سؤال وجواب | خروج المني في الثانية عشرة من العمر
- سؤال وجواب | أبي يؤذينا ويؤذي أمي، كيف نتعامل معه؟
- سؤال وجواب | بعد طرد أبي لي أفكر في شراء منزل بالقرض. فما توجيهكم؟
- سؤال وجواب | شكل الثديين غير متناسق بسبب الرضاعة
- سؤال وجواب | حكم زكاة الدَّيْن وهل تُخرج من غير المال ؟
- سؤال وجواب | أشعر بالملل عندما أقوم للصلاة ولا أستطيع تدبر القرآن، أفيدوني
- سؤال وجواب | هل ملك اليمين موجود إلى اليوم ؟
- سؤال وجواب | هل يجوز لمن استدان بالربا أن يأخذ من الزكاة لسداد دينه ؟
- سؤال وجواب | أقرض صاحبه لأجل مشروع تجاري فوعده أن يعطيه نصف الربح فهل يجوز قبوله؟
- سؤال وجواب | إذا لم يحدد المتبرع كمية الوقف فما العمل ؟
آخر تحديث منذ 9 يوم
- مشاهدة

أريد من سيادتكم أن تجيبوني دون أن تحيلوني على إجابات أخرى وجزاكم الله خيرا: فأنا أبلغ من العمر 42 عاما وأثناء دورتي الشهرية كانت عادتي على الأكثر 7 أيام، ولكن في رمضان كانت 9 أيام وبعد ذلك اغتسلت وتوضأت وكنت طاهرة تماما فصمت 4 أيام وعاودتني مرة أخرى وبقيت لمدة 7 أيام يعني: إلى يوم العيد، ولكن أثناء هذه الأيام تابعت صيامي وصلاتي واعتبرتها استحاضة وكنت أذهب إلى المسجد وأتوضؤ أثناء دخول وقت الصلاة، وسؤالي: هل ما قمت به صحيح؟ وإذا كان عكس ذلك، فهل علي إثم؟ وأنا الآن أقوم بصيام التسعة الأولى وأريد أن أتبعها ستة من شوال فأرجو منكم أن تنيروني أناركم الله ، علما أنها في المرة الثانية لم تعاودني بألم ولم تكن فيها رائحة كريهة وحدث لي هذا ثلاث مرات في حياتي نظرا لتعرضي لا ضطرابات نفسية وإذا كان صيامي الثاني غير صحيح، فهل بإمكاني أن لا أصومه إلا بعد أن أصوم ستة من شوال؟..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فأكثر الحيض خمسة عشر يوما، وهذا مذهب الجمهور، فإذا تجاوز الدم خمسة عشر يوما علمنا أن المرأة مستحاضة، وانظري الفتوى رقم:

113053

.

وبما أن مجموع أيام الدم وما تخللها من نقاء قد تجاوزخمسة عشر يوما فقد تبين أنك مستحاضة، وقد أختلف أهل العلم فيما يجب عليك فمنهم من يقول الواجب عليك حين عاودك الدم أن تدعي الصوم والصلاة حتى يعبرالدم أكثرالحيض وهو خمسة عشريوما، ثم تصيرين إلى حكم الاستحاضة، ويرى الحنابلة أن العادة لا تثبت إلا بأن تتكرر ثلاثا، فإذا تجاوزالدم مدة العادة اغتسلت المرأة وصامت وصلت حتى يتكررالزائد على العادة ثلاثا، وعلى مذهبهم، فإنه يلزمك قضاء صلاة اليومين الذين زادا على عادتك، ولا يلزمك سوى قضاء الأيام التسعة التي أفطرتها، وأما صومك فيما عدا ذلك فصحيح، لأن الدم العائد بعد أيام النقاء، محكوم بأنه دم استحاضة، هذا وقد بينا حكم صوم الست من شوال لمن عليه قضاء في الفتوى رقم: 3357.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | تشترط عليهم الشركة في حال الاقتراض ، مبلغاً زائداً على أصل القرض ، يرد عليهم بعد سن التقاعد ، فما الحكم ؟
- سؤال وجواب | حكم المصوغات على هيئة الأبراج
- سؤال وجواب | هل يجب على المبتلى بالحدث التقليل من الطعام
- سؤال وجواب | نعيم نساء الجنة
- سؤال وجواب | بناء المقابر فوق سطح الأرض. الحكم. والبدائل الممكنة
- سؤال وجواب | ما تفعل المرأة إن استمر خروج الدم منها في رمضان أكثر من خمسة عشر يوما
- سؤال وجواب | تصرفات الأبناء المزعجة ومحاولتهم لفت الأنظار
- سؤال وجواب | هل نقطع بدخول الجنة بحسن الخاتمة
- سؤال وجواب | أسماء الجنة
- سؤال وجواب | واجب من لم يقرأ الفاتحة ناسيا
- سؤال وجواب | تقلبات الحياة والطرق المغلقة كيف أعالجها؟
- سؤال وجواب | أقرضه نقودا ثم عاد وطالبه بسدادها ذهبا
- سؤال وجواب | هل المحارم في الدنيا محارم في الآخرة
- سؤال وجواب | ما حكم أخذ سلفة على الراتب مع اشتراط أن يعمل ساعات عمل إضافية مجانًا؟
- سؤال وجواب | التابعة حكمها وهل لها أثر على رزق الإنسان
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/27




كلمات بحث جوجل