سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | كراهة ما أحبه النبي من الأمور الجبلية. رؤية شرعية

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | الأدلة على سماع الميت كلام الأحياء ورفع القرآن من المصاحف
- سؤال وجواب | حكم الكلام والسلام والتهنئة أثناء خطبة العيد
- سؤال وجواب | تجلط الدم أثناء الحمل وعلاجه
- سؤال وجواب | أقوال العلماء في خاتم النبوة
- سؤال وجواب | إلهام الخير والرؤى المبشرة نوع من الكرامات
- سؤال وجواب | مذاهب العلماء في سجود التلاوة في الصلاة
- سؤال وجواب | حكم الصلاة في زاوية قريبة من مسجد
- سؤال وجواب | حكم الصلاة على سجادة الشعر أو الوبر المرتفع عن الأرض
- سؤال وجواب | ظهور بقع صغيرة على الخصية.التشخيص والعلاج.
- سؤال وجواب | تغير صديقي فتغيرت أحوالي. كيف أعود كما كنت
- سؤال وجواب | وصف دقيق لصفات النبي صلى الله عليه وسلم الخَلقية
- سؤال وجواب | أعيش في توتر وخوف مع اقتراب موعد الولادة
- سؤال وجواب | أثر التغيرات الفسيولوجية المصاحبة للحمل على الجنين.
- سؤال وجواب | قدم من السودان للعمرة ونزل جدة ثم أحرم من ميقات المدينة
- سؤال وجواب | أخاف من الفتن ولا أستطيع الزواج، فبماذا تنصحوني؟
آخر تحديث منذ 4 ساعة
1 مشاهدة

هل شكل الرسول أحسن من غيره ؟ وهل صحيح أن رسول الله كان كثيف شعر اليدين ؟ إذا كنت أنا لا أحب كثافة شعر اليدين هل هذا يقدح في عقيدتي؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فإن الرسول صلى الله عليه وسلم كان أحسن الناس شكلا؛ كما قال حسان بن ثابت: وأحسن منك لم تر قط عيني * وأجمل منك لم تلد النساءخلقت مبرءا من كل عيب * كأنك قد خلقت كما تشاءوقد ذكر من رووا صفته الخَلقية أنه صلى الله عليه وسلم كان أشعر الذراعين، فقد روى ذلك الترمذي في الشمائل والبغوي في شرح السنة، وذكره كثير من المؤلفين في السيرة مثل عياض والسيوطي والحلبي والصالحي وغيرهم.

وأما عن صحة ما ذكر فإن الحديث الوارد في شأنه ضعفه الشيخ الألباني في الجامع الصغير.وهذا الصفة ليست مما يستقبح في الرجال بل هي من جمالهم؛ بخلاف النساء لأن زينتهن في عدم وجود الشعر في أيديهن، ولا حرج على المكلفين في محبة ما كرهه النبي صلى الله عليه وسلم أو كراهة ما أحبه من الأمور العادية الجبلية التي لا تعتبر من الشرع، فهذا خالد أكل الضب الذي عافه النبي صلى الله عليه وسلم ولم يقدح في عقيدته، وهذا ابن عمر روى عن عبد بن حميد وأبو الشيخ والبيهقي أنه قال: خرجت مع النبي صلى الله عليه وسلم حتى دخل بعض حيطان الأنصار فجعل يلتقط من التمر ويأكل فقال لي: يا ابن عمر مالك لا تأكل؟ قال قلت يا رسول الله لا أشتهيه، قال: لكني أشتهيه.

انتهى.فالحاصل أن الأمور الجبلية ليست من أفعاله التشريعية التي يتابع فيها كما قال صاحب المراقي: وفعله المركوز في الجبلة * كالأكل والشرب فليس ملة ولهذا لا حرج على من تركها إن كان لا يحبها.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | حكم الانحراف اليسير عن القبلة ومرور المرأة أمام الإمام ونسيان الركوع في الركعة الأخيرة
- سؤال وجواب | ما يقال بين التكبيرات في صلاة العيد
- سؤال وجواب | مؤسسة نقل الركاب الخاسرة هل تجب عليها الزكاة
- سؤال وجواب | سجود المأمومين إذا قرأ الخطيب آية سجدة
- سؤال وجواب | حكم من طافت للإفاضة وهي حائض ثم بعد سنة أحرمت وطافت للعمرة
- سؤال وجواب | حكم الصلاة عند انحراف قبلة المسجد عن اتجاه القبلة الصحيح بـ 89 درجة
- سؤال وجواب | الخصم المالي عند عدم تحقق المبلغ المجاعل عليه لا يجوز
- سؤال وجواب | ما أسباب تشوه الأجنة. وهل يمكن أن يتكرر هذا التشوه في كل حمل؟
- سؤال وجواب | معنى الختان والاستحداد
- سؤال وجواب | حكمة تحريم الذهب على الرجال
- سؤال وجواب | العمل وترك الاتكال على ما سبق به القدر
- سؤال وجواب | هل يصح للقريب من الحرم أن يعتمد برج الساعة جهة للقبلة
- سؤال وجواب | المسكين الذي يستحق الإطعام
- سؤال وجواب | مذاهب العلماء فيمن غسل إحدى رجليه وأدخلها الخف ثم فعل بالأخرى كذلك
- سؤال وجواب | والدي شديد العصبية ويعاني من وساوس الضوضاء. أريد مهدئا له.
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/27




كلمات بحث جوجل