سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم كتابة رواية عن الأبطال الخارقين وعن قدرات خارقة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | الحمية المتبعة لتجنب الإصابة بالسكر
- سؤال وجواب | لدي مشكلة في التواصل مع الآخرين، ما الحل؟
- سؤال وجواب | نصائح لمن يعاني من مرض السكر النوع الثاني
- سؤال وجواب | عضل الأب ابنته من الزواج.
- سؤال وجواب | قصّر شعره قبل الذهاب للعمرة ثم تحلل بحلقه فهل عمرته صحيحة؟
- سؤال وجواب | الأذكار والأدعية التي يحافظ عليها المعتمر في عمرته
- سؤال وجواب | أريد الزواج بفتاة وأعاني من ألم نفسي كبير. أرشدوني
- سؤال وجواب | ما هي أساليب العلاج المعرفي السلوكي التي تفيد في حالة القلق؟
- سؤال وجواب | معنى: العمرة المجزئة
- سؤال وجواب | عملية استئصال الطحال وقلة نسبة الصفائح
- سؤال وجواب | أمي تسمع الأغاني وأنا أحاول تجنبها، فكيف أتصرف؟
- سؤال وجواب | كيف يمكنني أن أتوقف عن سماع الألحان؟
- سؤال وجواب | بيع السلعة بثمنها بعد ثلاثة أشهر
- سؤال وجواب | المريض بانفصام الشخصية هل له أن يتزوج
- سؤال وجواب | كيفية رعاية الابن والده إذا رفضت زوجته إسكانه معهم
آخر تحديث منذ 8 ساعة
1 مشاهدة

أكتب رواية عن الأبطال الخارقين، وتحتوي هذه الرواية على قدرات خارقة، مثل السيطرة على العقل ـ أي التنويم المغناطيسي ـ وقدرة التمويه بحيث يظهر لهم أنه عدة أشخاص، وهو في الحقيقة شخص واحد..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فإن القصص الخيالية لا حرج فيها إذا خلت من المحاذير الشرعية - كاشتمالها على ما يضاد العقيدة الإسلامية، أو الدعوة إلى الشر والفساد، وتزيين المنكر، والترويج للباطل - وإدخال شخصيات ذات قوة خارقة في القصص لا محذور فيه، ما دام ليس فيه ما يصادم العقيدة الإسلامية، مثل ادعاء شيء من خصائص الربوبية، أو الألوهية لشخصيات القصة، كالقدرة على إحياء الموتى، ومعرفة الغيب، ونحو ذلك مما يتعارض مع العقيدة، وانظر في هذا الفتوى:

308146

.وبناء على هذا، فإن مجرد ذكر شخصية قادرة على التمويه والإيهام بالتعدد لا يظهر ما يوجب المنع منه.وأما التنويم المغناطيسي، ففيه تفصيل: فإذا قام على استخدام الجن، كان حراماً مطلقا، وأما إذا كان يقوم على الإيحاء والممارسات النفسية، فهو مباح من حيث الأصل، كما في الفتوى:

101320

.فذكر التنويم المغناطيسي في الروايات إذا كان من النوع الأول، فممنوع، وأما إن كان من النوع الثاني، فجائز.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | مذهب المالكية في أثر ردة أحد الزوجين على عقد الزواج
- سؤال وجواب | زيارة الأقارب إذا ترتب عليها الوقوع في محرم
- سؤال وجواب | إتيان المستحاضة جائز ما لم يضر
- سؤال وجواب | لامجال للتفضيل بين ليلة القدر ومولد الرسول صلى الله عليه وسلم
- سؤال وجواب | المؤهل للرد على شبهات أعداء الإسلام والمشككين فيه
- سؤال وجواب | أعاني من نقص النوم بسبب توارد الأفكار فما السبيل لعلاج ذلك؟
- سؤال وجواب | حكم إعطاء الأخت زكاة مالها لأختها
- سؤال وجواب | حكم تربح المقاول من وراء المواد التي يشتريها للعميل عند تشطيب شقته
- سؤال وجواب | من يتولى دفع دية الخطأ
- سؤال وجواب | التعامل مع موقع وسيطك لشراء السلع من المواقع
- سؤال وجواب | أمي تريدني أن أتزوج من غير متدين، وأنا أريد المتدين، فهل هذا عقوق؟
- سؤال وجواب | تأخير الحلق والتقصير بعد العمرة
- سؤال وجواب | حكم إعطاء من يسكن في بيت وقف الماء لجيرانه
- سؤال وجواب | ما أسباب الإصابة بالسكري؟ وهل يصاب النحيف بمرض السكري؟
- سؤال وجواب | هل رش المنطقة الحساسة بالشفاط بقوة يسبب ضرراً؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/27




كلمات بحث جوجل