سؤال و جواب . كوم
سؤال وجواب | من صفات الزوجة الصالحة في السنة النبوية
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | حكم عدم مساعدة البنت أمها في أعمال البيت- سؤال وجواب | تريد الخروج مع الخاطب للتأكد من حاله حتى لا تحدث كارثة
- سؤال وجواب | البديل الشرعي للقائلين بعدم مشروعية القضاء لمن تعمد ترك الصلاة
- سؤال وجواب | مذاهب العلماء في قضاء المرتد للصيام والصلاة
- سؤال وجواب | كيفية المحافظة على الوزن الطبيعي بأسهل الطرق؟
- سؤال وجواب | الورم السرطاني الكامن في فروة الرأس
- سؤال وجواب | مصير الحفظة والكتبة من الملائكة بعد وفاة العبد
- سؤال وجواب | هل هناك خطورة من وضع دواء Elocon على الوجه أكثر من 5 أيام؟
- سؤال وجواب | نحيف لكن لدي كرش !
- سؤال وجواب | أعاني من الوسواس القهري، كيف أتخلص منه؟
- سؤال وجواب | هل يؤثر الحمل على جرح العملية القيصرية بعد فترة بسيطة منها؟
- سؤال وجواب | أشعر بآلام من أثر ضربة كرة يد، فهل هي دلالة جلطة دماغية؟
- سؤال وجواب | نبذة عن حياة الشيخ عبد الحميد كشك رحمه الله
- سؤال وجواب | حكم الصلاة خلف المبتدع
- سؤال وجواب | تقدم لخطبتها مهندس يعمل في أحد البنوك فهل تقبله
أحسن النساء : سئل أعرابي عن أحسن النساء ؟.
فقال : أفضل النساء : أصدقهن إذا قالت ، التي إذا غضبت .حلمت ، وإذا ضحكت .تبسمت ، وإذا صنعت شيئا أجادته.
، التي تلتزم بيتها.
، ولا تعصي زوجها.
، العزيزة في قومها.
، الذليلة في نفسها ،.
الودود.الولود.
وكل أمرها محمود .! قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ألا أخبركم بنسائكم من أهل الجنة : الودود ، الولود ، الغيور على زوجها ، التي إذا آذت أو أوذيت جاءت حتى تأخذ بيد زوجها ثم تقول : والله لا أذوق غمضا حتى ترضى عني ، هي في الجنة ، هي في الجنة ، هي في الجنة ) ومعنى الجملة الأخيرة غمضاً : أي لا أنام ولا يستريح لي بال.
أسوأ النساء : قيل لأعرابي : صف لنا شر النساء ؟ فقال : شرهن.
الممراض ،.
لسانها.
كأنه حربة ،.
تبكي من غير سبب ، .وتضحك من غير عجب ،.
كلامها وعيد.، وصوتها شديد.
، تدفن الحسنات ، .وتفشي السيئات.
، تعين الزمان على زوجها ، .ولا تعين زوجها على الزمان.
، إن دخل خرجت.
، وإن خرج دخلت.
، وإن ضحك بكت.
، وإن بكى ضحكت.
، تبكي وهي ظالمة .، وتشهد وهي غائبة.
، قد دلى لسانها بالزور ، .وسال دمعها بالفجور.
، ابتلاها الله بالويل والثبور.
وعظائم الأمور ، هذه هي شر النساء.
ما تعليقكم على هذا الموضوع ؟.
الحمد لله.
الحديث الوارد في هذا المقال صح عن النبي صلى الله عليه وسلم فيه أنه قال : ( أَلَاْ أُخْبِرُكُم بِرِجَالِكُم فِي الجَنَّةِ ؟! النَّبِي فِي الجَنَّةِ ، وَالصِّدِّيقُ فِي الجَنَّةِ ، وَالشَّهِيدُ فِي الجَنَّةِ ، وَالمَوْلُودُ فِي الجَنَّةِ ، وَالرَّجُلُ يَزُورُ أَخَاهُ فِي نَاحِيَةِ المِصْرِ - لَاْ يَزُورُهُ إِلَّا لِلَّهِ - فِي الجَنَّةِ.
أَلَاْ أُخبِرُكُم بِنِسَائِكُم فِي الجَنَّةِ ؟! كُلُّ وَدُودٍ وَلُودٍ ، إِذَا غَضِبَت أَو أُسِيءَ إِلَيهَا أَو غَضِبَ زَوجُهَا ، قَالَت : هَذِه يَدِي فِي يَدِكَ ، لَاْ أَكْتَحِلُ بِغُمضٍ َحتَّى تَرضَى ) روي من حديث أنس وابن عباس وكعب بن عجرة رضي الله عنهم.
أخرجها النسائي في الكبرى (5/361) والطبراني في الكبير (19/14) والأوسط (6/301) (2/242) وأبو نعيم في الحلية (4/303) وقال الشيخ الألباني : إسناد رجاله ثقات رجال مسلم ، غير أن خلفا كان اختلط في الآخر .لكن للحديث شواهد يتقوى بها.
" السلسلة الصحيحة " (287، 3380) قال المناوي رحمه الله : " ( الوَدود ) : بفتح الواو ، أي المتحببة إلى زوجها ، ( التي إذا ظُلمت ) بالبناء للمفعول ، يعني ظلمها زوجها بنحو تقصير في إنفاق أو جور في قسم ونحو ذلك ، قالت مستعطفةً له : ( هذه يدي في يدك ) أي : ذاتي في قبضتك ( لا أذوق غُمضا ) بالضم أي : لا أذوق نوما " انتهى.
والله أعلم ..
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | حكم من أصاب يده المذي وغمسها في دلو ماء- سؤال وجواب | لم تنتظم دورتي ولم أحمل بعد الإجهاض. فهل من علاج؟
- سؤال وجواب | اختبارتي قريبة ولكني أشعر بفشل وانحطاط عزيمتي وكسلي. ساعدوني
- سؤال وجواب | مصاب بالصرع فهل يتزوج وينجب
- سؤال وجواب | أفكر في الموت ونظرتي للمستقبل تشاؤمية.فما النصيحة؟
- سؤال وجواب | حكم الاكتتاب في شركة أسواق العثيم
- سؤال وجواب | القريبة الزانية. صلة أم هجر
- سؤال وجواب | زواج . مع وقف التنفيذ
- سؤال وجواب | من الذي يتحمل ما يجب على الابن من دية أو نحوها؟
- سؤال وجواب | وعدها شاب بالزواج وتقدم آخر لخطبتها فهل تقبله
- سؤال وجواب | زوجة ابني لا تحترمني وتعاملني بالمثل، فهل أهجرهم؟
- سؤال وجواب | تأثير الزيادة في هرمون البرولاكتين والنقص في هرمون fsh
- سؤال وجواب | بعد عملية استئصال الورم فقدت بصري فهل يمكن أن يرجع مرة أخرى؟
- سؤال وجواب | لدي مخاوف كثيرة ومتعددة. ما الحل؟
- سؤال وجواب | هل الرؤيا بعد الاستخارة تدل على شيء؟
لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا