التنبيهات
عاجل
سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً
مغسلة

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | مصير من مات من أولاد الكفار بعد البلوغ

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | طهارة وصلاة المصاب بكثرة خروج المذي
- سؤال وجواب | مصير من مات من أولاد الكفار بعد البلوغ
- سؤال وجواب | هل يمكن للمختلعة الرجوع لزوجها
- سؤال وجواب | كيف يمكنني تكثيف شعري المتساقط؟
- سؤال وجواب | اشتراط بائع العقار أن يسكن فيه بالإيجار مدة حياته
- سؤال وجواب | أعاني من أعراض نفسية وعضوية بعد الكورونا.
- سؤال وجواب | الإسراع في قراءة الفاتحة والتشهد وتكبيرات الانتقال
- سؤال وجواب | بنت الأخ لا ترث
- سؤال وجواب | حلفت أن تنفصل عن زوجها فما الحكم ؟
- سؤال وجواب | حكم استقبال الهدايا من بابا نويل ووضع شجرة عيد الميلاد في البيت
- سؤال وجواب | وسواس السرطان يكاد يقتلني
- سؤال وجواب | الأنيميا المنجلية. هناك فرق بين المصاب والحامل؟ وما هو التحليل الذي يبين الفرق؟
- سؤال وجواب | تقع في الذنب المرة بعد المرة وتظن أن خطيبها من أسباب ذلك
- سؤال وجواب | حكم تزويج المرأة نفسها بعلم أخيها
- سؤال وجواب | إضافة صاحب المطعم الزيت النباتي إلى زيت الزيتون فيما يبيعه للناس من أطعمة
آخر تحديث منذ 21 ثوانى
14 مشاهدة

كيف أقنع نفسي بأن أبناء غير المسلمين يستحقون مصيرهم في النار لكوني أتعاطف معهم باعتبار تدخل ذويهم في الفطرة التي فطروا عليها وبالتالي مصيرهم حدد دونما تدخل منهم إنما التربية هي التي حددت سلوكياتهم ودينهم جزاكم الله عنا خيرا أروني وجه العدالة الإلهية والتي ولله الحمد لا يساورني أدنى شك فيها..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فإذا كنت تعني من مات من أولاد الكفار بعد بلوغ سن الخطاب، وكان قد استمر على نصرانيته وكفره ومات على ذلك فإنه مستحق للنار بكسبه، لأنه بلغ سن التكليف الذي يؤاخذ فيه على أعماله وتصرفاته واختياره، قال سبحانه وتعالى: كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ {المدثر:38}.

وهذا مقتضى عدل الله سبحانه، ولا يظلم ربك أحدا، فالله سبحانه أعطاه عقلا وسمعا وبصرا، وأقام له الحجج والبراهين التي يعرف بها الحق من الباطل، قال سبحانه وتعالى: وَهَدَيْنَاهُ النَّجْدَيْنِ {البلد:10}.

فإذا سلك أحد السبيلين جزي على اختياره وعمله.

وإن كنت تعني من مات قبل بلوغ سن الخطاب والتكليف، فذاك قد اختلف أهل العلم في تعذيبه، وكنا قد بينا أقوالهم في الفتوى رقم: 2740.

واعلم أن مما اتفق عليه أصحاب العقول السليمة أن تصرف المالك في ملكه يسمى عدلا، وأن الله تعالى أعدل من ملك فلا راد لقضائه، ولا معقب لحكمه، ولا يسأل عما يفعل وهو أرحم الراحمين، ولا يحتاج المسلم عادة إلى البرهان على ما ذكرنا، فإن عقيدته تقتضي منه الاقتناع بذلك، وإنما المحتاجون إلى البراهين والإقناع هم الكفار أصحاب العقائد الفاسدة.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | تبت من علاقة بفتاة عرفتها عبر النت ولكنها لم تقبل، فما رأيكم؟
- سؤال وجواب | علاقة حبوب منع الحمل بعمل السيروكسات
- سؤال وجواب | هل من أضرار لو كررت فرد شعري؟ وما علاج القشرة وتساقط الشعر؟
- سؤال وجواب | خوف ورهاب وقلق وتوتر، بالإضافة للقولون، كيف أتخلص منها؟
- سؤال وجواب | على من تجب زكاة البنت العاملة
- سؤال وجواب | ما هي أضرار الجمع بين الكلور والتايت والماء الحار؟
- سؤال وجواب | الآثار الجانبية لدواء (الروأكيوتين) لعلاج حب الشباب على المدى البعيد؟
- سؤال وجواب | ما الكتب التي تنصحونني بإضافتها لمكتبة البيت؟
- سؤال وجواب | حكم الدعوة إلى وحدة الأديان
- سؤال وجواب | هل من علاج لآلام المعدة الدائمة؟
- سؤال وجواب | كيف أتأكد من إصابتي بسرطان القولون من عدمه؟
- سؤال وجواب | أعاني من النزيف المستمر، فهل الرضاعة الطبيعية هي السبب؟
- سؤال وجواب | هل أوافق على هذا الخاطب أم أنتظر حتى يأتي الرجل المناسب؟
- سؤال وجواب | لا يشرع التلفظ بالنية
- سؤال وجواب | حكم تأخير قضاء رمضان بسبب مرض الوسواس
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/29




كلمات بحث جوجل