سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | خروج الزوجة من بيت زوجها لمدة شهر وفطامها طفلهما دون علمه

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | هل للروكتان آثار جانبية خطيرة على المدى الطويل؟
- سؤال وجواب | خروج المرأة إلى بيت أهلها دون إذن زوجها بسبب سوء المعاملة
- سؤال وجواب | المشروع لدفع العين أن يقول: بارك الله لك أو عليك
- سؤال وجواب | حكم من تبرع بنطفته لامرأة ونسبة الحمل إليه
- سؤال وجواب | قراءة الكتب والمجلات الإنجليزية أثناء قضاء الحاجة
- سؤال وجواب | خالف مفتيه ورمي الجمار بعد طلوع شمس يوم النحر
- سؤال وجواب | دوخة ودوار وأفكر أني سأفقد عقلي بعد تناولي حبة حشيش
- سؤال وجواب | الحد الذي يدرك به الركوع والركعة
- سؤال وجواب | هل إيقاف موجات الدماغ فيه خطر على الإنسان؟
- سؤال وجواب | حكم تأخير صلاة الصبح
- سؤال وجواب | أعاني من بداية دسك. فهل تعد عملية الظهر خطيرةً؟
- سؤال وجواب | إسقاط الجنين ذنب عظيم
- سؤال وجواب | أنا حائرة بين العمل والزواج، وأمي تفضل أن أعمل، فما رأيكم؟
- سؤال وجواب | قصة المرأة العقيم مع موسى-عليه السلام- لا أصل لها، وفيها غرابة.
- سؤال وجواب | أحببت فتاة عبر الفيس بوك وأريدها خطبتها وترك ابنة عمي، ما نصيحتكم؟
آخر تحديث منذ 2 ساعة
1 مشاهدة

أود معرفة حكم خروج الزوجة لمدة شهر عند أهلها، وكذلك فطام ولدها دون علم زوجها..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فإذا كان خروج المرأة من بيت زوجها إلى بيت أهلها أو إلى غيره قد حصل بإذن زوجها فلا حرج عليها في ذلك، وأما إن كان خروجها بغير إذن زوجها أو لغير ضرورة تدعوها إلى ذلك فهي آثمة وناشز، ومن حق زوجها أن يمنعها النفقة حتى ترجع عن النشوز، وله الحق أيضا في تأديبها، ولمزيد الفائدة راجع الفتويين رقم:

133167

، ورقم: 1103.وأما فطامها لطفلها دون علم زوجها: فإن كان قبل الحولين من غير ضرورة فإنه لا يجوز إن لم تعلم رضاه به، قال شيخ الإسلام ابن تيمية عند قوله تعالى: فإن أرادا فصالا عن تراض منهما وتشاور فلا جناح عليهما ـ وذلك يدل على أنه لا يفصل إلا برضى الأبوين, فلو أراد أحدهما الإتمام والآخر الفصال قبل ذلك كان الأمر لمن أراد الإتمام، لأنه قال تعالى: والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة وعلى المولود له رزقهن وكسوتهن.

اهـ.هذا مع التنبيه على أن الراجح من أقوال أهل العلم أنه لا يجب على الأم الإرضاع إلا في حالات معينة سبق بيانها بالفتوى رقم:

24739.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | من حق الزوجة سكن مناسب تأمن فيه على نفسها
- سؤال وجواب | خوف الطفل من لعب الجمباز
- سؤال وجواب | الأضحية ليست واجبة
- سؤال وجواب | فضائل أبي بكر وعمر وعثمان لا يجحدها إلا جاهل أو منافق
- سؤال وجواب | قلق وتوتر مستمر . فهل من علاج؟
- سؤال وجواب | التهيج الكيميائي بعد الإقلاع عن المخدرات وكيفية التعامل معه!
- سؤال وجواب | سكن المرأة مع أخي زوجها في بيت ضيق
- سؤال وجواب | يترتب على عدم صحة الوضوء عدم صحة الصلاة
- سؤال وجواب | دوار ووشوشة في الرأس رغم سلامة الفحوصات.
- سؤال وجواب | تم تشخيصي بالقولون العصبي، ما هو أحسن علاج؟
- سؤال وجواب | حكم تسويق بطاقات الفيزا
- سؤال وجواب | من حق الزوج ألا تدخل زوجته بيته أحدا يكرهه
- سؤال وجواب | كيفية معالجة النخالية المبرقشة
- سؤال وجواب | لا يجوز تأخير الصلاة الفائتة بعد تذكرها والقدرة على أدائها
- سؤال وجواب | انتفاخ وألم في الكلى. هل أحتاج لمراجعة طبيب المسالك البولية؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/04