سؤال و جواب . كوم
سؤال وجواب | تابت من الزنى وتزوجت من الزاني وهي حامل
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | أقع في المعاصي بسبب الاكتئاب، فما الحل؟- سؤال وجواب | خوف من الموت وفزع دائم. هل هو مرض عضوي أم نفسي؟
- سؤال وجواب | حرمة غصب الاستحياء
- سؤال وجواب | تردد الفتاة في الزواج من ابن خالتها العاطل عن العمل والأجمل منها
- سؤال وجواب | التخلص من الوسوسة وجزاء المصدق بالسحر
- سؤال وجواب | الآثار المحتملة لزواج الأقارب وأنواع التحاليل قبل الزواج
- سؤال وجواب | النساء لا يرملن في السعي والطواف
- سؤال وجواب | سافرت من أجل حياة أفضل ووالدي يطالبني بالعودة، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | الحكمة من خلق السموات والأرض وما بينهما
- سؤال وجواب | الخوف والوسواس يسبب لي الضيق والكآبة . ما الحل؟
- سؤال وجواب | أعاني من دوخة وخمول وثقل في الرأس مع أن التحاليل سليمة، فما السبب؟
- سؤال وجواب | جدتها مريضة وتعرض عليها المال لقاء خدمتها ورعايتها
- سؤال وجواب | عنده التهابات في الحلق لها رائحة كريهة، فهل يعذر في ترك الجماعة؟
- سؤال وجواب | أشكو من حموضة وحرقان المعدة
- سؤال وجواب | ما هو الأثر عند إصابة جذع الدماغ؟
لقد كنت مع علاقة برجل عربي وحدث بيننا زنا فحملت ثم تبنا والحمد لله ، وقررنا أن نتزوج ، ولأنه أجنبي تأخرت معاملة الزواج إلى أن تم عقد النكاح وأنا في السابع ، وأنجبت طفلة بعد 3 أشهر من العقد ، وابنتي تشبه والدها ولا تشبهني أبدا ، بشاهدته وأهله ، من والده وإخوانه وأجداده ، ولنا الآن 5 أشهر بعد الزواج ؛ فما حكم ذلك ؟ وما الواجب علينا ، علما أننا لا نريد الانفصال..
الحمد لله.
أولا : إذا حملت المرأة من الزنا لم يجز العقد عليها حتى تتوب وتضع حملها ، وهذا مذهب مالك وأحمد.
وذهب الحنفية والشافعية إلى جواز العقد على الحامل من الزنا ووطئها بعد العقد ، إن كان الزنى منه.
وينظر : "الموسوعة الفقهية الكويتية" (29/ 338) ، "حاشية ابن عابدين" (3/ 49).
وعليه : فلو أمكنكما تجديد العقد ، فهذا أولى وأحوط.
وينظر : سؤال رقم (
133140
).ثانيا : ذهب جمهور أهل العلم إلى أن ولد الزنى لا ينسب للزاني.
وذهب بعض أهل العلم إلى أن المرأة إذا لم تكن فراشا أي زوجة لأحد ، وحملت من زنا : أن للزاني أن ينسب الولد إليه ، وهذا اختيار شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله.
قال شيخ الإسلام : " وأيضا ففي استلحاق الزاني ولده إذا لم تكن المرأة فراشا قولان لأهل العلم , والنبي صلى الله عليه وسلم قال: " الولد للفراش , وللعاهر الحجر " فجعل الولد للفراش ; دون العاهر،.
فإذا لم تكن المرأة فراشا لم يتناوله الحديث , وعمر ألحق أولادا ولدوا في الجاهلية بآبائهم , وليس هذا موضع بسط هذه المسألة " انتهى من "الفتاوى الكبرى" (3/ 178).
وينظر : سؤال رقم (
33591
).والله أعلم ..
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | نفي التأثير عن الأسباب بنفسها- سؤال وجواب | كيفية التعامل مع قسوة وبخل الأب؟
- سؤال وجواب | الزواج بين الأقارب
- سؤال وجواب | والدي توفى، وكنت عاقة له، فهل من توبة؟
- سؤال وجواب | البرود الجنسي من الزوج، وأثّر ذلك على زوجته؟
- سؤال وجواب | واجب ورثة من كانت تدخر من مال زوجها بدون علمه
- سؤال وجواب | كل ما له علاقة بالتنجيم فهو مخالف للعقيدة الصحيحة.
- سؤال وجواب | كيف أبر والدي ولا أنتقص من حق نفسي؟
- سؤال وجواب | نصيحة لفتاة تعاني من المشاكل الأسرية المعيقة لزواجها بابن خالها
- سؤال وجواب | أفعال العباد من خلق الله تعالى
- سؤال وجواب | هل يجوز الاعتماد على الأبراج لمعرفة صفات الأشخاص؟
- سؤال وجواب | حول استيفاء المعلمة بدل الضرر
- سؤال وجواب | شاب يريد الزواج من فتاة متدينة لكن أباها يعمل مغنياً
- سؤال وجواب | حكم الاستفادة من خصومات المحلات بمناسبة أعياد مبتدعة
- سؤال وجواب | أحب الجلوس مع أبي ولكنه منشغل عني بالتلفاز، فما الحل؟
لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا