سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | أراد العمرة فجاوز الميقات بغير إحرام فلم يعتمر فما حكمه؟

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم تقسيم أموال الأب على أولاده في حياته
- سؤال وجواب | أمي سليطة اللسان ولا تصلي!
- سؤال وجواب | ما العلاج الأنجع لبروز الثديين عند الرجال؟
- سؤال وجواب | هل يتزوج الرجل إن منعه والده
- سؤال وجواب | حكم من سعى بين الصفا والمروة وهو على غير طهارة
- سؤال وجواب | هل يتعارض العلم التشريحي مع حديث (أما السن فعظم)؟
- سؤال وجواب | أعاني من ارتجاع المريء وألم في الصدر والمعدة، فما تشخيصكم لحالتي؟
- سؤال وجواب | أبي عنيف وقاس. ولا أعرف كيف أتصرف معه؟
- سؤال وجواب | من يتولى تزويج المرأة التي أولياؤها كفار
- سؤال وجواب | موقف من رأى صائما يأكل ناسياً
- سؤال وجواب | واجب من وكله شخص بتوزيع مال على الفقراء فتاجر بها
- سؤال وجواب | الموقف من العمل مع الوالد بأجر زهيد
- سؤال وجواب | من حقوق الوالدين خدمتهما إذا احتاجا
- سؤال وجواب | مذهب المالكية في تحية المسجد بعد جلوس الإمام على المنبر
- سؤال وجواب | أفضل وقت لصلاة الضحى
آخر تحديث منذ 1 يوم
1 مشاهدة

عزمت على العمرة وأنا بالطائف، وعند ذهابي إلى مكة أخذت أبحث عن الميقات ولكني تجاوزته دون علمي حتى دخلت إلى مكة ولم أجد الميقات، وعند سؤالي في مكة عن الميقات أفادوني أن الميقات في الطائف وأنه علي العودة إلى الميقات للإحرام للعمرة من الميقات، ونظرا للإرهاق والتعب من السفر لم أعد إلى الميقات ولم أعتمر لأني لم أنو العمرة من الميقات ولم ألبس ملابس الإحرام، ولكني ذهبت إلى الحرم كزيارة وطفت بالكعبة وصليت المغرب والعشاء بالحرم ثم أكملت سفري، فهل عليّّّّ شيء.؟ وجزاكم الله كل خير..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فإن من أراد دخول مكة لأداء أحد النسكين وجب عليه أن يحرم من ميقات الجهة التي يأتي منها، فإن تجاوزه وهو غير محرم وجب عليه الرجوع إليه ليحرم منه إلا لعذر، فإن لم يرجع وأحرم فعليه دم، لقول ابن عباس رضي الله عنهما:من ترك نسكاً فعليه دم.

ودليل وجوب الإحرام من الميقات ما رواه الشيخان من حديث ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: هن لهن ولمن أتى عليهن من غيرهن ممن أراد الحج والعمرة.

وعليه فإنه كان من اللازم أن لا يمنعك التعب من أداء النسك الذي هممت به، وأن تحرم من أقرب مكان من الحل كالتنعيم مثلاً، وتؤدي عمرتك ثم تذبح هدياً لتركك العودة إلى الميقات، ولمّا فعلت ما فعلت، فالظاهر أن لا شيء عليك.ففي المغني: ومن دخل الحرم بغير إحرام ممن يجب عليه الإحرام فلا قضاء عليه، هذا قول الشافعي، وقال أبو حنيفة يجب عليه أن يأتي بحجة أو عمرة.

ولنا أنه مشروع لتحية البقعة، فإذا لم يأت به سقط كتحية المسجد.

3/117.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | لا يسقط طلب الفريضة بصلاة الضحى
- سؤال وجواب | حكم من نذر أن يسجد سجدة شكر كل يوم
- سؤال وجواب | هل مرض السكري ينتقل بالوراثة؟
- سؤال وجواب | أخذ الوالد مال ولده لغير حاجة حرام
- سؤال وجواب | توفي عن زوجة وابن وبنت وابني ابن
- سؤال وجواب | حكم الزيادة في ثمن السلعة
- سؤال وجواب | جسمي غير متناسق. فهل لذلك علاقة بالهرمونات الجنسية؟
- سؤال وجواب | أرغب بالصراخ والبكاء، وأخاف من المرض والموت
- سؤال وجواب | مدى صحة قصة عمر بن الخطاب وخدمته بنفسه وأهله لأسرة فقيرة
- سؤال وجواب | الصحابي الذي نقل مقام إبراهيم من موقعه
- سؤال وجواب | هجر الأولاد بغير سبب من قطيعة الرحم
- سؤال وجواب | سلِّم على من لقيته قبل صلاة تحية المسجد
- سؤال وجواب | هل يعطي زكاة الفطر لشخص واحد أم يوزعها
- سؤال وجواب | جماع الأمة لا يعتبر زنى
- سؤال وجواب | حكم وكيفية رد المال المسروق بعد وفاة صاحبه
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/27




كلمات بحث جوجل