سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | مسائل في الإحرام عن طريق الجو أو البر أو البحر

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | لا حرج في الاقتصار على زيارتكم لأم زوجك إن لم تترك (الشمة)
- سؤال وجواب | الحلف بالقرآن يمين منعقدة
- سؤال وجواب | كيف أربي أولادي التربية السوية والمفيدة؟
- سؤال وجواب | حكم الحلف كذبا خشية تضرر المحلوف له إن علم بالحقيقة
- سؤال وجواب | أهل زوجتي يؤثرون عليها وأخشى من انتقال التأثير إلى أولادي
- سؤال وجواب | والدته تتهم زوجته زورا
- سؤال وجواب | مذاهب العلماء في أخذ الأب من مال ولده
- سؤال وجواب | التوفيق بين الوظيفة والقيام بحقوق الأولاد والزوجة، والوالدين
- سؤال وجواب | مسافر وأهل زوجتي يقضون يومهم في بيتي وهذا يضايقني!
- سؤال وجواب | حكم رفض الابن الهجرة مع أمه خوفا على دينه
- سؤال وجواب | لدي كتل كبيرة في الثديين مع شعيرات حول الحلمة، ما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | زوج الأخت ليس من المحارم
- سؤال وجواب | لا تعارض بين مصلحة الأمة ورضا الله سبحانه
- سؤال وجواب | رفع الصوت على الوالدين من العقوق
- سؤال وجواب | لا يحق للأم أن تمنع ابنها من زيارة زوجة أبيه
آخر تحديث منذ 9 يوم
- مشاهدة

أنا فتاة من مصر سوف أقوم بأداء العمرة إن شاء الله أول صفر و كنت أريد أن استفسر عن1: أنني سأغتسل و أنوي بالإحرام من مصر للعمرة (فهل هذا صحيح )؟2:و أنا في الطائرة ماذا أفعل وأين يكون ميقاتي للتلبية ؟3: ولو نزلت في المدينة المنورة أو جدة أولا و بقيت على إحرامي إلى أن نصل لمكة فهل هذا صحيح؟ أرجوا الإفادة والتوضيح و لكم جزيل الشكر على هذا الموقع الرائع.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فيجوز لك أن تغتسلي غسل الإحرام وأن تلبسي ملابس الإحرام في بيتك قبل ركوب الطائرة، ولكن لا تنوي الإحرام إلا عند محاذاة الميقات، وقد أفتى سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى بذلك حيث يقول: (القادم عن طريق الجو أو البحر يحرم إذا حاذى الميقات -مثل صاحب البر- فإذا حاذى الميقات أحرم في الجو أو البحر أو قبله بيسير حتى يحتاط لسرعة الطائرة وسرعة السفينة أو الباخرة) ومعنى أحرم: أي نوى الإحرام قائلا: لبيك الله م بعمرة.

وأما بالنسبة للنزول في المدينة أو جدة، فإذا كانت النية للرفقة هي أن ينزلوا المدينة أولاً فليؤخروا الإحرام إلى ما بعد الانتهاء من زيارة المدينة، وليحرموا جميعاً من ميقات أهل المدينة وهو الآن يسمى بـ(أبيار علي).

وأما إذا كانت النية للحملة أو الرفقة أن ينزلوا جدة فلا يجوز تأخير الإحرام عن الميقات.

والله تعالى أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | أعاني من التهاب اللسان، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | حكم قبول هدية المشرك الوثني
- سؤال وجواب | الموالاة على أساس الإيمان
- سؤال وجواب | أخي لا يستطيع رؤية زوجته وابنه بسبب تعنت أهلها!
- سؤال وجواب | حكم الدم النازل بعد انقطاع الحيض بعشرة أيام
- سؤال وجواب | هل الشقيقة أو الصداع النصفي كان يصيب النبي صلى الله عليه وسلم؟
- سؤال وجواب | مآل أعمال الكفار الخيرة وتشبههم بالموحدين
- سؤال وجواب | درجة حديث (إن الشيطان ليأتي أحدكم في صلاته فيأخذ بشعرة من دبره.)
- سؤال وجواب | متزوجة منذ عام ولم يحصل الحمل حتى الآن، ساعدوني
- سؤال وجواب | تصرف الإمام على الرعية منوط بالمصلحة
- سؤال وجواب | من حق الوالد أن يحسن إليه ولده وإن أساء هو
- سؤال وجواب | هل هناك علاقة بين مرض السكر والوسواس القهري؟
- سؤال وجواب | لماذا يتأخر أثر صلاة الاستخارة أحيانا؟
- سؤال وجواب | هل من موقع أتواصل معه ليقيم لي كتاباتي وأفكاري؟
- سؤال وجواب | زوجي يمنعني من الذهاب لخدمة أمي وأبي، فهل أطيعه فيما أمر؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/27




كلمات بحث جوجل