عاجل
سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً
مغسلة

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم الصلاة مع من يخطئون في بعض أحكامها

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | ما جاء في فضل كفالة اليتيم ، وعلاقة اليتيمة بمن تبناها بعد بلوغها
- سؤال وجواب | معنى التوتر والإجهاد بالمفهوم العلمي
- سؤال وجواب | التهرّب من إلغاء التوكيل الممنوح من الوالدين خوفًا من أن يستغلّهم الأخ العاقّ
- سؤال وجواب | زكاة المال الموصى به
- سؤال وجواب | تقدم لخطبتها شاب يعاني من الرهاب الاجتماعي
- سؤال وجواب | مقدار الزكاة الواجبة على من ملك النصاب
- سؤال وجواب | حكم وضع المرأة لصورة لها على الفيسبوك بالنقاب لا تظهر إلا العينين فقط
- سؤال وجواب | حكم إخراج الزكاة في صورة منفعة أو خدمة
- سؤال وجواب | تنازل عن قائمة المنقولات في مهر ابنته فهل يعد هذا من التهاون
- سؤال وجواب | زكاة المال المستفاد أثناء الحول
- سؤال وجواب | أحكام زكاة مكافأة نهاية الخدمة
- سؤال وجواب | وضع الجنازة أمام المصلين أثناء الصلاة
- سؤال وجواب | وساوس لا يقع بها طلاق ولا ظهار
- سؤال وجواب | لا تجب الزكاة في الأموال الموقوفة على جهة عامة
- سؤال وجواب | حكم تعامل البنوك الإسلامية مع البنك المركزي
آخر تحديث منذ 4 يوم
1 مشاهدة

أنا شاب مقيم في بلد غربي أي بلد غير إسلامي، الإسلام في هذه البلاد ضعيف جدا لدرجة أن بعض الإخوان المسلمين يرتكبون بعض الأخطاء جهلاً منهم، فمثلا صلاة العيد ينقصون عدد تكبيراتها من خمس إلى ثلاث تكبيرات، فما حكم ذلك، وهل يمكن أن أصلي معهم بهذه الطريقة علما بأنهم يخطئون في أشياء كثيرة في الإسلام، وصلاة العيد هي إحدى أخطائهم، فأفيدوني؟ جزاكم الله خيراً..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:فإن الذي عليه جمهور أهل العلم أن عدد تكبيرات العيد في الأولى سبع تكبيرات وفي الثانية خمس دون تكبيرة القيام، هذا ما عليه أئمة المذاهب الثلاثة مالك والشافعي والإمام أحمد والكثير من الصحابة وفقهاء التابعين، ويرى أبو حنيفة والثوري أن عدد تكبيرات العيد ثلاث في الأولى والثانية، وعليه فإن على الأخ السائل أن يبين لهؤلاء كيفية صلاة العيد وعدد تكبيراتها على قول أكثر أهل العلم، ويستمر في الصلاة معهم على كل حال، فلعلهم يتبعون في ذلك المذهب الحنفي فيكبرون للعيد ثلاثاً ثلاثاً.قال ابن قدامة في المغني: قال أبو عبد الله : يكبر في الأولى سبعاً مع تكبيرة الإحرام، ولا يعتد بتكبيرة الركوع، لأن بينهما قراءة، ويكبر في الركعة الثانية خمس تكبيرات، ولا يعتد بتكبيرة النهوض، ثم يقرأ في الثانية، ثم يكبر ويركع، وروي ذلك عن فقهاء المدينة السبعة، وعمر بن عبد العزيز، والزهري، ومالك والمزني وروي عن أبي هريرة وأبي سعيد الخدري وابن عباس وابن عمر ويحيى الأنصاري، قالوا: يكبر في الأولى سبعاً وفي الثانية خمساً.

وبه قال الأوزاعي والشافعي وإسحاق إلا أنهم قالوا: يكبر سبعاً في الأولى سوى تكبيرة الافتتاح، لقول عائشة: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكبر في العيدين اثنتي عشرة تكبيرة سوى تكبيرة الافتتاح.

وقال أبو حنيفة والثوري: في الأولى والثانية ثلاثا ثلاثا.

انتهى.

وللفائدة يرجى الاطلاع على الفتوى رقم:

76884�

� والفتوى رقم: 2007.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | قياس المال المستثمر على العقار لإسقاط الزكاة فاسد
- سؤال وجواب | أريد أن أزيد من طولي وماذا عن حبوب فيتامين د3 لذلك؟
- سؤال وجواب | ألم وأصوات من البطن وفتحة الشرج. فما تحليلكم للحالة؟
- سؤال وجواب | لا تجب الزكاة في المال إلا إذا حال عليه الحول وبلغ النصاب
- سؤال وجواب | زكاة المال المستفاد
- سؤال وجواب | تعجيل الزكاة وكيف يخرج زكاته إن كان ماله في بنك إسلامي؟
- سؤال وجواب | ما سبب ارتفاع نسبة البرولاكتين؟
- سؤال وجواب | أعاني من اضطراب ثنائي القطب ومن تسيُّد الاكتئاب
- سؤال وجواب | حكم من كان يخرج زكاته بالحول الميلادي وكيف يحوله للهجري؟
- سؤال وجواب | استجابة الدعاء لا تقتصر على نيل المراد
- سؤال وجواب | طوفان نوح عليه السلام. محلي أم عالمي
- سؤال وجواب | وقع على وثيقة فيها الطلاق الثلاث ثم ادعي بعد العدة أنه لم ينو الطلاق
- سؤال وجواب | زكاة النخيل الموجودة في البيوت
- سؤال وجواب | حالات الذهان التي ينتج عنها الخوف من بعض الأشياء وكيفية علاجها.
- سؤال وجواب | تجب الزكاة في المال المدخر ولا عبرة للنماء والاستثمار
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/29




كلمات بحث جوجل