شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الخميس 26 مايو 2022 , الساعة: 1:56 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الأكاديمية الملكية المغربية للدبلوماسية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 14/05/2022

اعلانات

الأكاديمية الملكية المغربية للدبلوماسية

آخر تحديث منذ 12 يوم و 3 ساعة
12010 مشاهدة











الأكاديمية الملكية المغربية للديبلوماسية، والتي أعطى الملك محمد السادس بن الحسن محمد السادس انطلاقة تكوين الفوج الأول بها ب جامعة الأخوين ب إفران ، تهدف إلى النهوض ب دبلوماسية المغرب الديبلوماسية المغربية وإعادة تأهيلها.





وقال محمد بن عيسى وزيرالشؤون الخارجية والتعاون في تصريح صحفي إن هذه المؤسسة التي أحدثت بتوجيهات ملكية سامية ستمكن من تعزيز الديبلوماسية الوطنية بأطر فعالة قادرة على التفاوض وتدبير الملفات الدولية باحترافية كبيرة.



وأضاف بن عيسى أنه سيصبح لزاما على الملحقين والموظفين الذين سيعملون في السلك الديبلوماسي قضاء مدة تكوين لا تقل عن سنة بالأكاديمية الملكية المغربية للديبلوماسية.



يذكر أن جامعة الأخوين ستحتضن مؤقتا الأكاديمية الملكية المغربية للديبلوماسية في انتظار بناء مقر مستقل لها.



ويندرج إحداث هذه الأكاديمية في إطار التوجيهات الملكية التي تضمنها الخطاب الملكي في ذكرى 20 غشت 2002 والرسالة الملكية السامية التي وجهها جلالة الملك للمشاركين في المناظرة التي نظمها النادي الديبلوماسي بالمغرب بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للديبلوماسية في 28 2000 .



وكان الملك المغربي قد أكد في الخطاب الموجه للأمة بمناسبة ذكرى20 غشت2002 على إبلاء عناية خاصة لانتقاء الأطر الديبلوماسية وتكوينها لأن المهنة الديبلوماسية ليست موهبة فحسب بل تتطلب اليوم مهارة خاصة وثقافة متنوعة وكفاءة فعلية في مجال التفاوض الدولي .



وقد استوحيت برامج التكوين في الأكاديمية الملكية المغربية للديبلوماسية من تجارب رائدة في هذا المجال خصوصا في المملكة المتحدة و فرنسا و إسبانيا و كندا و الهند و البرازيل و الأردن المملكة الأردنية و مالطة مالطا .



وتتوفر الأكاديمية على قاعات للدراسة والقراءة وأخرى للمعلوميات وفضاءات للعمل الجماعي ومختبرات كما ستستفيد من كافة مرافق جامعة الأخوين وخصوصا خزانة محمد السادس .


شريط بوابات تربية المغرب



تصنيف أكاديميات ملكية


تصنيف جهة مكناس تافيلالت


تصنيف دبلوماسية المغرب


تصنيف سياسة المغرب


تصنيف علاقات المغرب الخارجية


تصنيف منظمات مقرها في المغرب

شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الأكاديمية الملكية المغربية للدبلوماسية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 14/05/2022





الأكثر قراءة




اعلانات نيرمي


vision blog


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف