شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الاثنين 27 يونيو 2022 , الساعة: 1:49 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



- هاتف وعنوان مستوصف المضحي الطبي - عرعر
- [بحث] اغنية للجسمي نرددها وفيها كلمات كفر - ملخصات وتقارير جاهزة للطباعة
- هدايا رومانسية للزوج , هدية رومانسية للحبيب , اجمل هدية لزوجتي , اروع هدايا الزوجين
- قصيدة غزل في النقاب , شعر عن المنتقبات , اروع قصائد عن النقاب
- ما هي فوائد وأضرار عبوات سرجينور؟
- [بحث جاهز للطباعة] أجمد بحث عن اسباب العنف المدرسي -
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- رمزيات بنات صغار بالحجاب , صور انستقرام طفلة محجبة, جمال الحجاب على الاطفال
- هل يتأثر شكل الجنين بما تراه الأم أو تتخيله من أشخاص بشعين؟
- مدينة الرها التركية
عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تاريخ المسيحية في ليبيا المسيحية في ليبيا خلال العصور الوسطى فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 26/06/2022

اعلانات

تاريخ المسيحية في ليبيا المسيحية في ليبيا خلال العصور الوسطى

آخر تحديث منذ 15 ساعة و 41 دقيقة
12040 مشاهدة

المسيحية في ليبيا خلال العصور الوسطى


كانت المسيحية في ليبيا خلال عصور وسطى العصور الوسطى و عصر النهضة مقتصرة على التجار القادمين من البندقية و جنوة و جنوب إيطاليا ، وفي سنة 1510 م احتل الإسبان طرابلس ثم منحها ملك إسبانيا وإمبراطور الروماية المقدسة شارل الخامس إلى فرسان القديس يوحنا فرسان مالطا سنة 1535 م، وانتهى الحكم المسيحي لطرابلس وضواحيها مع وصول الأتراك الإمبراطورية العثمانية العثمانيون .



المسيحية في العهد الحديث


LA CATTEDRALE DI TRIPOLI 1960 تصغير كاتدرائية طرابلس .


كانت الأقليّة التي تتبع المذهب كاثوليكية الكاثوليكي أكبر الأقليات الأجنبية المسيحية في ليبيا إبان تاريخ ليبيا كمستعمرة إيطالية الإحتلال الإيطالي للبلاد وقد وصلت أعدادهم إلى 140,000 قبيل الإستقلال، وكانت أكبر جالية كاثوليكية هي المنحدرة من ليبيون إيطاليون الليبيون الإيطاليّون ، وانقرضت تلك الجالية تدريجيًا مع طرد بقايا الاستعمار في بداية السبعينيات.



أما حاليًا تعتبر الجالية الأرثوذكسية كنيسة قبطية أرثوذكسية القبطية أكبر الجاليات المسيحية الديانة في ليبيا وأغلبهم من العمالة مصر المصرية الوافدة، وبلغ عدد أقباط ليبيا حوالي 60,000، ويشمل هذا العدد تابعي الكنيسة الروسية الأرثوذكسية و الكنيسة الصربية الأرثوذكسية و الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية الذين يُقّدر عددهم بحوالي 60,000.

أمّا الجالية الكاثوليكية فقدرت بحوالي 50,000 معظهم من المنحدرين من أصول ليبيون إيطاليون إيطاليّة و مالطة مالطية والذي يعود تواجدهم في ليبيا إلى الإستعمار الإيطالي. بالإضافة إلى العمال الأوروبيين في الشركات والممرضات الأوروبيات في المستشفيات الليبية. وكذلك يوجد عدد اقل من الإنجيلية الأنجيليكان وأغلبهم من المهاجرين الأفارقة. وبحسب دراسة تعود إلى عام حوالي 1,500 مليون مسلمون تحولوا إلى المسيحية مواطن مسلم ليبي تحول إلى المسيحية. cite journal last1 Johnstone first1 Patrick last2 Miller first2 Duane Alexander Believers in Christ from a Muslim Background A Global Census journal IJRR date volume 11 page 14 url https //www.acad ia.edu/
16338087
/Believers_in_Christ_from_a_Muslim_Background_A_Global_Census accessdate 6 Dec ber





البروتستانتية



وتعتبر العلاقات بين الغالبية الساحقة من المسلمين الليبيين والأقليات الأجنبية التي تدين بالمسيحية سلمية بشكل كبير، ويسمح للمسيحيين في البلاد بم ة عباداتهم وشعائرهم الدينية بحرية. كما تم في أواخر حكم معمر القذافي اقامة عيد الفصيح بمدينة البيضاء (ليبيا) البيضاء وشارك نحو مئة من الراهبات والرهبان الأجانب في الاحتفال، وكان ذلك تحت رعاية سيف الإسلام القذافي وبحضور توماس كابوتو سفير الفاتيكان غير المقيم لدى ليبيا وجوفاني مارتينيلي أسقف الكنيسة الكاثوليكية في ليبيا.اخبار ليبيا




الكتدرائية-2003 تصغير كاتدرائية بنغازي .



أماكن العبادة المسيحية في ليبيا


يوجد عدد كبير من الكنائس القديمة في المدن الليبية الإغريقية والرومانية والبيزنطية أصبحث اليوم آثارا، وتتواجد في صبراتة و لبدة الكبرى لبدة و طلميثة و توكره توكرة و شحات و البيضاء (ليبيا) البيضاء و سوسة (ليبيا) سوسة و طبرق .



وتواجدت في ليبيا كاتدرائيتان تم بنائهما في فترة الاحتلال الإيطالي للبلاد هما في كاتدرائية طرابلس و كاتدرائية بنغازي والتي بنيت في العام 1937، ويوجد أيضا عدد من الكنائس الصغيرة بالمستشفى العسكري الإيطالي في بنغازي والذي يعرف حاليا باسم مستشفى الجماهيرية، إضافة لكنيسة الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية أرثوذكسية يونانية . وكذلك توجد قليل من الكنائس الخاصة بالجاليات في المدن الكبرى الأخرى مثل طرابلس ، و البيضاء (ليبيا) البيضاء ، و طبرق و مصراته مصراتة .



مشاهير المسيحيون الليبيون


Victor I. تصغير البابا فكتور الأول - من أصل ليبي.


من الليبيين الذين كان لهم تأثير في الديانة المسيحية




  • القديس مرقس .

  • البابا فيكتور الأول .

  • آريوس .

  • سمعان القوريني وتكتب خطأ القيرواني في الترجمة العربية لجهلهم بقورينا.



Tripoli catholic church تصغير الكاتدرائية الكاثوليكية في طرابلس .


المسيحية في ليبيا بدأ الانتشار العلني مسيحية للمسيحية في ليبيا في أواخر الحكم رومان (توضيح) الروماني وبداية الحكم بيزنطة البيزنطي حتى وصول الفتح مسلم الإسلامي في قرن 7 القرن السابع الميلادي.





يبلغ عدد المسيحيين في ليبيا حوالي 170,000 نسمة.Table Christian Population as Percentages of All Christians by Country] وتأتي في مقدمة الطوائف المسيحية في ليبيا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية مع حوالي 60,000 نسمة،http //i-cias.com/e.o/coptic_c.htm Looklex Encyclopedia 3 of Libya's population (3 of 7.1 million), or over 160,000 people in Libya, adhere to the Coptic Orthodox faith إلى جانب تابعي الكنيسة الروسية الأرثوذكسية و الكنيسة الصربية الأرثوذكسية و الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية] الذين يُقّدر عددهم بحوالي 60,000.





أمّا أنباع الكنيسة الكاثوليكية فقدرت أعدادهم بحوالي 50,000 معظهم من المنحدرين من أصول ليبيون إيطاليون إيطاليّة و مالطة مالطية والذي يعود تواجدهم في ليبيا إلى الإستعمار الإيطالي. بالإضافة إلى العمال الأوروبيين في الشركات والممرضات الأوروبيات في المستشفيات الليبية.History of the Catholic Church in Libya] وكذلك يوجد عدد اقل من الإنجيلية الأنجيليكان] وأغلبهم من المهاجرين الأفارقة.





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تاريخ المسيحية في ليبيا المسيحية في ليبيا خلال العصور الوسطى ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 26/06/2022





الأكثر قراءة


روابط تهمك


اعلانات نيرمي


أدلة البحث


vision blog


aksmee


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف