شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الاثنين 27 يونيو 2022 , الساعة: 2:21 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



- صور اطفال بريئة بنات واولاد
- هل يسبب الاندرال سرعة القذف المنوي والشعور بالنشوة أكثر؟
- صور اطفال , صور اطفال جميلة , صور اطفال حلوين , خلفيات اطفال جميلة
- ألبوم حكاية محتويات الألبوم
- ألعاب البحر الأبيض المتوسط 1987 شعار الدورة
- راس عين عميروش الموقع الجغرافي
- تحاميل مهبلية بخلاصة الورد للتضييق واضفاء رائحة الورد التي تدوم
- مدينة ماردين تركيا
- نوكيا 7610 نوكيا 7610 موصفات اساسية
- ما هي أسباب انتفاخ عروق الخصية اليسرى ؟ , وكيفية العلاج ؟ فقد لاحظت وجود
عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع عماد فواز فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 26/06/2022

اعلانات

عماد فواز

آخر تحديث منذ 16 ساعة و 21 دقيقة
13049 مشاهدة











عماد فواز (ولد في 5 1977) صحفي مصريون مصري مهتم بقضايا حقوق الإنسان ، عضو نقابة الصحفيين المصريين.





- ولد في الكويت وتلقى تعليمه الابتدائي والمتوسط بها، ثم عاد إلى مصر ، حيث التحق كلية الإعلام جامعة القاهرة بكلية الإعلام جامعة القاهرة ، وتخرج فيها عام 1999.



- عمل في الوفد (جريدة) صحيفة الوفد المعارضة، ثم انتقل بين عدة صحف معارضة منها (الأحرار - الوطن العربي - الصدى)، وفى عام 2004، عمل في صحيفة المصري اليوم المستقلة حتى عام 2005، ثم انتقل للعمل الغد (صحيفة) بصحيفة الغد المصرية حتى آخر عام . ثم سافر إلى المملكة العربية السعودية مديرًا لتحرير مجلة اقتصادية (تجارة نجران) لمدة عام، بعد أن تعرض لاضطهاد أمنى بسبب موضوعات قام بنشرها ضد قيادات وزارة الداخلية، وأيضا موضوعات حول تعذيب المعتقلين بالسجون المصرية. وفى أخر عام ، عاد للعمل محررا لشئون وزارة الداخلية ورئيسًا لقسم الحوادث الكرامة (صحيفة) بصحيفة الكرامة المصرية برئاسة تحرير حمدين صباحي ، ثم محررا لشئون وزارة الداخلية ورئيسًا لقسم الأخبار تحت رئاسة تحرير د.عزازي على عزازي ، كما يكتب يغطى أخبار وزارة الداخلية والملف الأمني المصري بصحيفة الجريدة الكويتية - مكتب القاهرة-.. كما ساهم في تأسيس مجلة سعودية تجارة نجران عام ، ومجلة ليبية الليبية عام .. وما زال يعمل مستشارا تحريريا لها حتى الآن.


- رئيس تحرير شبكة أخبار المصري التي يصدر عنها عدة اصدارات صحفية ورقية واليكترونية منذ أول اغسطس عام وحتى الان.



- حرر كتاب بعنوان رحلة إلى ماوراء الشمس يروى عن حياة المعتقلين داخل السجون المصرية وما يلاقوه من تعذيب وانتهاكات بحقهم.


- وأصدر كتابا بعنوان (حبيب العادلى في غرفة جهنم)، وثائق التنظيم السياسي بوزارة الداخلية.



- اعتقل أول مرة عام 2005، عندما كتب تحقيقا حول المعتقلين داخل السجون المصرية، لمدة 48 ساعة ثم أخلى سبيله. كما توالت حملات الاعتقال والاختطاف ضده بشكل مستمر، وإضطر للسفر لمدة عام بالمملكة العربية السعودية بعد صدور حكم ضده بالحبس لمدة عام في قضية سب وقصف حركها ضده قيادة أمنية بوزارة الداخلية، وبعد ثلاثة أشهر من سفره حصل على البراءة، وعندما عاد بدأت من جديد حملات التضييق والتحرشات الأمنية، كما فوجئ بأربعة احكام بالحبس ضده وجميعها في قضايا نشر، فسافر هربا من الاعتقال إلى ليبيا وعاد بعد أقل من شهرين بعد أن حصل على أحكام بالبراءة.


- كما تقدم بعدد كبير من الشكاوى ومذكرات الإتهام ضد مسئولين كبار بوزارة الداخلية عهد حبيب العادلي وجارى التحقيق حولها بمكتب المستشار النائب العام وتم سؤاله حولها.



ي- عد أول صحفى يحرك جهاز مباحث أمن الدولة دعوى قضائية ضده في 13 ، لنشره في صحيفة الكرامة سلسلة موضوعات بعنوان (لاظوغلى جيت) وكشفه قيام مباحث أمن الدولة بالتجسس على الهواتف والحياة الخاصة لمرشحي الرئاسة المصرية .


شريط بوابات أعلام





تصنيف صحفيون مصريون


تصنيف مواليد 1977


تصنيف أشخاص على قيد الحياة


تصنيف خريجو جامعة القاهرة


تصنيف أدب سجون

شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: عماد فواز
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع عماد فواز ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 26/06/2022





الأكثر قراءة


روابط تهمك


اعلانات نيرمي


أدلة البحث


vision blog


aksmee


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف