شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الثلاثاء 17 مايو 2022 , الساعة: 12:41 ص


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه




عدد التوقيعات : 122618698 توقيع



عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع دائرة بابيز فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 16/05/2022

اعلانات

دائرة بابيز

آخر تحديث منذ 14 ساعة و 42 دقيقة
12154 مشاهدة




_


Papez Circuit تصغير دائرة بابيز


دائرة بابيز إنج Papez Circuit وصفها العالم الأمريكي جيمس بابيز عام 1937 . تعد دائرة بابيز واحدة من المسارات الرئيسية في الجهاز الحوفي . تشارك دائرة بابيز بصورة رئيسية في سيطرة قشرة مخية قشرة المخ على العاطفة ، كما أن لها دور في الذاكرة.





اكتشف بابيز هذه الدائرة بعد حقنه لفيروس داء الكلب في حصغŒن حصين القط ثم رصد تقدمه خلال المخ. وصف مسار دائرة بابيز على النحو التالي




  • تشكيل الحصين (Hippocampal formation) â†گ القبو (Fornix) â†گ الجسم الحلمي (Mammillary body).

  • الجسم الحلمي â†گ المسار الحلمي المهادي (Mammillothalamic Tract) â†گ النواة المهادية الأمامية (Anterior thalamic nucleus)

  • النواة المهادية الأمامية â†گ ركبة المحفظة الغائرة (Genu of internal capsule) â†گ التلفيف الحزامي (Cingulate gyrus).

  • التلفيف الحزامي â†گ حزام (تشريح) الحزام (Cingulum) â†گ التلفيف المجاور للحصين (Parahippocampal gyrus).

  • التلفيف المجاور للحصين â†گ القشرة الشمية الداخلية (Entorhinal cortex) â†گ حصغŒن (تشريح) الحصين (Hippocampus).




الذاكرة




في السنوات القليلة الماضية، أجريت العديد من التجارب التي تنطوي على هياكل الدائرة بابيز. وعلاوة على ذلك، فإن العديد من الحالات التي يكون فيها هياكل الدائرة بابيز تضررت تظهر التغييرات التي تشير إلى وظيفتها الحقيقية.



وتستخدم موجات ثيتا لقياس النشاط في المقام الأول في الحصين ولكن يمكن استخدامها لقياس مناطق الدماغ الأخرى كذلك. وقد لوحظ تزامن قوي من موجات ثيتا في الحصين والمهاد البطني الأمامي. على الرغم من أن موجات ثيتا بين الحصين والظهري الأمامي والأمامي الأوسط في مناطق المهاد لم تظهر أي تزامن، شهد العلماء زيادة ملحوظة في معدلات إطلاق الخلايا العصبية في مناطق الدماغ. وعموما، على أساس موجة ثيتا التجريبية،أظهرت مكونات الدائرة بابيز اتصال فاعل ودلت على أنها تعمل معاً.


ويعتقد أن موجات ثيتا على صلة بالتعلم والذاكرة. وبالتالي، يعتقد العديد من العلماء أن الدائرة بابيز تشارك بآلية الذاكرة المؤقتة والدائمة.




الأضرار التي لحقت بالنواة البطنية الأمامية والنواة البطنية الجانبية يمكن أن تؤدي إلى خلل في الذاكرة واللغة.فقدان الذاكرة يمكن أن يكون نتيجة لانقطاع التواصل بين مكونات الدائرة.




وقد ثبت أيضاً أن أي ضرر في القبو ممكن أن يؤدي إلى خلل في الذاكرة.


شريط بوابات علوم عصبية



بذرة



تصنيف تشريح عصبي


تصنيف مخ


تصنيف الجهاز الحوفي


تصنيف جهاز عصبي


تصنيف فيزيولوجيا عصبية

شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: دائرة بابيز
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع دائرة بابيز ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 16/05/2022





الأكثر قراءة




اعلانات نيرمي


vision blog


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف