شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الاثنين 23 مايو 2022 , الساعة: 11:51 ص


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع متابعة وتقييم الطفل الذي يشكو من صعوبة في النمو فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 29/03/2022

اعلانات

متابعة وتقييم الطفل الذي يشكو من صعوبة في النمو

آخر تحديث منذ 1 شهر و 25 يوم
12002 مشاهدة

السؤال :







أنا صاحبة الاستشارة رقم (997) عمر ابني هو سنتان وثمانية شهور وطوله 84 سم ووزنه 10 كجم .
وهذا للتصحيح وأرجو الإجابة على هذا مع الشكر.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة / بسمة مجاهد حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

في هذه الحالة يجب أن يقيم ابنك تقييماً صحيحاً من قبل أخصائي الأطفال والعلاج الوظائفي والعلاج الطبيعي وإخصائي العلاج السلوكي والتخاطب وتقييم السمع والبصر؛ وبعد تحديد التقييم الصحيح للطفل؛ وهل هناك إعاقة أو تأخر في التطور أو أي مشكلة تحتاج إلى أي نوع من التدخل العلاجي؟

يمكن وضع خطة منهجية وسير العلاج المناسب بحسب حاجته إذا كان هناك نوع من الصعوبات في التعلم؛ أما إذا كان التقييم جيداً ولم يكن هناك انحراف كبير في تطور الطفل عن المسار الطبيعي للأطفال الذين في سنه فقد يحتاج لبعض الدعم العلاجي البسيط مثل العلاج الوظايفي والعلاج الطبيعي.

وحتى تستطيعين الحصول على هذه الخدمات مجتمعة عليك بمراجعة طبيب له دراية بمثل هذه المشاكل وعلى ارتباط بأحد معاهد التأهيل للأطفال حتى يكون التقييم صحيحاً؛ ويعتمد عليه في الخطة التربوية للطفل.
مع تمنياتي لكم بالشفاء العاجل.









شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع متابعة وتقييم الطفل الذي يشكو من صعوبة في النمو ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 29/03/2022





الأكثر قراءة




اعلانات نيرمي


vision blog


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف