شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الاثنين 23 مايو 2022 , الساعة: 10:56 ص


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فعالية دواء الريمانون في علاج الاكتئاب، والمدة والجرعة المناسبة لذلك فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/04/2022

اعلانات

فعالية دواء الريمانون في علاج الاكتئاب، والمدة والجرعة المناسبة لذلك

آخر تحديث منذ 1 شهر و 5 يوم
12014 مشاهدة

السؤال :







لدي اكتئاب منذ فترة ليست بالقصيرة؛ لأنني فقدت شخصاً عزيزاً عليَّ جداً! وأحسست بفراغ كبير بعده.

نصحني أحد الأصدقاء بأخذ دواء ريميرون لمدة 4 أشهر إلى أن أجتاز هذه الأزمة، وقال لي: إنه وصفها له طبيب نفسي عندما مر بنفس الظروف التي أمر بها حالياً، وأنه تحسن كثيراً عليها.

هل تنصحوني بأخذ هذا الدواء؟ وكم المدة التي أستمر في أخذه؟ وكم المدة الأقصى لاستخدام هذا الدواء؟ وما هي الجرعة المناسبة؟
وهل لابد من أخذه تحت إشراف طبي؛ لأني لا أستطيع أن أذهب إلى طبيب بحكم سكني بقرية تبعد عن المدينة، وقريتي لا يوجد بها أطباء نفسيين؟ وهل له أضرار؟

وختاماً: أشكر لكم حسن تعاونكم.
















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ شيماء حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

نسأل الله تعالى الرحمة للفقيد ولك الصبر والسلوان.

مثل هذه الأحداث الحياتية قد تؤدي إلى عدم القدرة على التكيف، وتظهر في شكل أعراض قلق وتوتر، وربما اكتئاب يمكن للإنسان أن يتخطاها بالصبر ومرور الزمن.

نحن ننصح بتناول الأدوية المضادة للاكتئاب في مثل هذه الحالات إذا وصل الأمر لدرجة اضطرابات النوم، وعدم تناول الأكل، وفقدان الراحة النفسية بصورة أدت إلى تعطيل واجبات الحياة اليومية.

الريمانون دواء جيد جداً لعلاج الاكتئاب والقلق، وهو من الأدوية السليمة، ومدة تناوله في مثل هذه الحالات هي من 3 إلى 6 أشهر، وجرعته هي حبة واحدة، (30 ملجرام) ليلاً، ويعرف عنه أنه قليل الآثار الجانبية، فهو قد يؤدي فقط إلى زيادة بسيطة في الوزن، كما أنه يزيد النوم لدى بعض الناس خاصة في أيام العلاج الأولى.

وبالله التوفيق.
================
انتهت إجابة الدكتور، ولمزيد من الفائدة يرجى التكرم بالاطلاع على الاستشارات التالية، والتي تتناول علاج الاكتئاب بالوسائل السلوكية: (^237889^ - ^241190^ - ^257425^ - ^262031^ - ^265121^).

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.









شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فعالية دواء الريمانون في علاج الاكتئاب، والمدة والجرعة المناسبة لذلك ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/04/2022





الأكثر قراءة




اعلانات نيرمي


vision blog


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف