شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الاثنين 23 مايو 2022 , الساعة: 10:29 ص


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الإسهال المزمن وعلاقته بمشاكل القولون العصبي فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/12/2021

اعلانات

الإسهال المزمن وعلاقته بمشاكل القولون العصبي

آخر تحديث منذ 5 شهر و 15 يوم
12000 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وجزاكم الله على هذا الموقع.

أما بخصوص سؤالي فأنا لدي إسهال شديد منذ سنة، وراجعت الأطباء أكثر من 5 مرات وهو مستمر حتى الآن، مع العلم أن الأطباء قاموا بجميع أنواع الفحوصات ولم يجدوا نوع المرض حتى الآن، وجزاكم الله خيراً.
ملاحظة: أصبت بهذا المرض بعد أن وصف لي الأطباء حبوباً لجرح في المعدة أي القرحة.
















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

حالات الإسهال المزمن قد يكون سببها إما مشاكل في الجهاز الهضمي، أو مشاكل خارجة، والمشاكل التي تصيب الجهاز الهضمي بعضها ينتج عن مشاكل عضوية، أو مشاكل غير عضوية، ومن المشاكل العضوية الالتهاب المزمن في الأمعاء سواء كان بكتيرياً، أو التهاباً مناعياً في الأمعاء، وقد ينتج عن مشاكل ناتجة عن صعوبة الهضم والامتصاص، وكذلك الحساسية المزمنة لبعض أنواع منتجات الطعام .

أما المشاكل الغير عضوية فهي مشاكل المصران العصبي، وهي قد تنتج من مشاكل في حركة الأمعاء، وقد تتسبب في الإسهال المزمن، أو آلام البطن والانتفاخ، إلا أنها لا تؤدي إلى فقدان الوزن، أو مشاكل في مناطق أخرى في الجسم، فيجب أولاً فحص البراز جيداً للتأكد من عدم وجود بكتيريا، أو طفيليات عن طريق الفحص المجهري والزراعة، كما يمكن أن تجرى فحوصات إضافية للجهاز الهضمي مثل المنظار وأخذ خزعة من الأمعاء للفحص، وفي حالة عدم وجود مشكلة محددة ومزمنة فيمكن أن يعزى الأمر إلى مشكلة المصران العصبي ، وكذلك توجد بعض المشاكل التي تحدث خارج الجهاز الهضمي، وقد تؤدي إلى إسهال مزمن، مثل مشكلة الغدة الدرقية وغيرها، والتي أيضاً يجب التأكد منها. وبالله التوفيق.









شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الإسهال المزمن وعلاقته بمشاكل القولون العصبي ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/12/2021





الأكثر قراءة




اعلانات نيرمي


vision blog


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف