شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الاثنين 23 مايو 2022 , الساعة: 11:52 ص


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع مرض الديرماتوميوسايتس .. تأثيراته وعلاجه فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/12/2021

اعلانات

مرض الديرماتوميوسايتس .. تأثيراته وعلاجه

آخر تحديث منذ 5 شهر و 15 يوم
12000 مشاهدة

السؤال :







أجريت فحص الـدم (G6BD) وكانت النتيجة (0.04)، مع العلم بأني آكل البقول والفول ولا أتأثر ولله الحمد، وأنا مصاب بالمرض Dermatomyositis من خمس سنوات، وأنا الآن أستخدم فقط الكرتازون بجرعة 5 ملجم أسبوعياً، الحالة مستقرة والحمد لله.

السؤال:
هل يمكن في المستقبل أن أتأثر بهذا المرض لا سمح الله؟ وهل علي أن أتابع الحالة مع مختص؟ وهل يوجد علاج؟ هل هذا المرض مزمن؟ وكم مدة العلاج؟ وهل يوجد أدوية جديدة بدل الكارتزون؟ ما تنصحونني به من غذاء وعادات يجب التقيد بها؟

علماً بأني مارست الرياضة ولكن كانت الآلام قوية، علماً بأن التمارين كانت خفيفة، وهل الساونا والبخار والجاكوزي مفيد أم ضار؟

















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أبو هاشم حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

قد تتأثر في المستقبل بالـ(Dermatomyositis) الذي هو مُزمن، ويصيب الجلد والعضلات، وقد تزيد الأعراض مع الزمن لا قدر الله، وقد يتسبب في تشوهات انكماشية للعضلات والمفاصل عافاك الله، وعلاجه يستمر ما دامت هناك أعراض، ويكون بالالستيرويدات والأدوية كابتات المناعة، مثل الـ(Methotrexate).

أنصحك بأن تزيد من البروتينات في الغذاء، وأنصحك كذلك بالعلاج الطبيعي، والرياضة المعتدلة.

أما إذا كان الالتهاب كبيراً فالساونا والبخار والجاكوزي قد تضر، وعليك بالتأكد من ذلك بمراجعة المختص.

وبالله التوفيق.










شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مرض الديرماتوميوسايتس .. تأثيراته وعلاجه ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/12/2021





الأكثر قراءة




اعلانات نيرمي


vision blog


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف