شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الاثنين 23 مايو 2022 , الساعة: 10:41 ص


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أسباب وجود طعم غريب في الفم فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/05/2022

اعلانات

أسباب وجود طعم غريب في الفم

آخر تحديث منذ 3 يوم و 17 ساعة
12028 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم

أجد طعماً غريباً في فمي رغم أني لا أتناول أي أدوية، ولا أنام في المساء إلا بالمناديل الورقية، لأني أحس بكثير من الريق، وليس بلغماً، وأبصق دائماً، ولدي أيضاً مغص أسفل البطن، وأحياناً رغبة في الغثيان.

وقد انخفض وزني أخيراً بسبب الامتحانات، وانتهيت منذ أكثر من شهر، ووزني لا يزيد، علماً بأني آكل بشكل جيد حتى يزيد وزني ولو قليلاً، ولكنه لا يزيد، وزني ( 55 كج) وطولي (167 سم).

علماً بأن الطعم الغريب مثل ما يحدث عند تناول المضادات الحيوية، أو الفلاجيل، ولكني لا أتناولهم.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ Reham saber حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن أسباب الطعم الغريب في الفم متعددة، وأهمها التالي:

- الأدوية: ومنها المضادات الحيوية، والأدوية التي تحتوي على الزنك والمترونيدازول وأدوية الصرع، إلا أنه كما قلت فإنك لا تتناولين أي دواء، وكذا الأدوية الكيميائية والعلاج بالإشعاع، وهذا السبب لا ينطبق عليك كذلك.

- السن: فالكبار في السن يحصل عندهم نقص في الشم والإحساس بطعم الأطعمة وهذا لا ينطبق عليك أيضاً.

- بعض الأمراض: مثل السكري وارتجاع حموضة المعدة، وهذا قد لا يعطي إلا أعراض الإحساس بطعم غريب في الفم مع أعراض أخرى كالكحة الليلية أو الصباحية دون الإحساس بزيادة الحموضة.

- رضوض سابقة للفم والأنف وعدم تنظيف الفم والأسنان من مخلفات الأطعمة.

- الالتهاب بالفطور في منطقة الفم.

لذا يجب أن تتعرفي على هذه الأسباب حتى تعرفي أياً من هذه الأسباب ينطبق عليك، وبالتالي علاجه، فإن لم يكن أي واحد فيجب أن تلاحظي إن كان يزيد عند الصباح أو بعد الاستلقاء فيكون سببه ارتجاع حموضة المعدة، وأما عن زيادة اللعاب فله أسباب متعددة أيضاً منها:

1- الالتهاب في منطقة الفم، وتنخر الأسنان، والأدوية وبعض الأمراض العصبية، وبروز الأسنان للأمام، وحساسية في الأنف والحلق، ووجود طفلييات وديدان في الأمعاء.

2- القلق والانفعال: فقد يكون السبب هو التوتر مع الامتحانات، والقلق حول انخفاض وزنك، وعدم تناولك الطعغام بشكل جيد هو السبب في هذه الأعراض، خاصة إن كانت هذه الأعراض معطاة من فترة قصيرة، وخاصة إن كانت أثناء الامتحانات.

على كل حال عليك بفحص فمك، فقد يكون هناك تنخرات أو التهاب في اللثة، قد يكون هو السبب في الطعم الغريب في الفم وزيادة اللعاب.

وبالله التوفيق.








شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: أسباب وجود طعم غريب في الفم
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أسباب وجود طعم غريب في الفم ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/05/2022





الأكثر قراءة




اعلانات نيرمي


vision blog


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف