شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الاثنين 23 مايو 2022 , الساعة: 12:00 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع وجع في الركبة اليمنى ناتج عن رياضة نط الحبل فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 12/05/2022

اعلانات

وجع في الركبة اليمنى ناتج عن رياضة نط الحبل


السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا فتاة عمري 16 عاماً، ألعب رياضة نط الحبل دائماً، وقد أدى ذلك إلى وجع في ركبتي اليمنى، وأتمنى إيجاد السبب لذلك ال، وهل له علاقة بطول القامة؟ علماً بأن طولي متوسط.

وشكراً.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ .... حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن هذا ما يسمى بـ(Runners knee pain)، وهو عبارة عن ألم في الركبة يحصل عند الذين يمارسون الجري ونط الحبل أو صعود الدرج، أو أحياناً بعد الجلوس بوضعية القرفصاء فترة طويلة.

ويكون مصدر الألم هو السطح الداخلي للصابونة، حيث يحصل ضغط على السطح الداخلي للصابونة بوضعية ثني الركبة أثناء النط، وبالتالي ينضغط السطح الداخلي أو أحد سطحي الصابونة على عظم الفخذ في الركبة، وفي حال عمل صورة للركبة في وضعية معينة أو طنين مغناطيسي فإنه قد يظهر تأذي السطح الداخلي للصابونة.

ويكون العلاج بالتوقف المؤقت عن التمارين، وفي مثل حالتك التوقف عن تمارين النط، وتجنب ثني الركبة، واستبدال هذه الرياضة برياضة أخرى، وتوضع كمادات الثلج لمدة عشر دقائق ثلاث مرات في اليوم، وتعطى المسكنات، ويجب عمل تمارين خاصة تحت إشراف المعالج الطبيعي لتقوية العضلة الرباعية للفخذ، وقد يلزم لبس رباط خاص للركبة إن استمر الألم، ويمكن العودة إلى تمارين النط بعد تحسن الألم، إلا أنه يجب أن يتم بإشراف الطبيب، وفي حالات نادرة قد يلزم إجراء عملية، إلا أن هذا نادر ما يلزم.

والله الموفق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع وجع في الركبة اليمنى ناتج عن رياضة نط الحبل ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 12/05/2022





الأكثر قراءة




اعلانات نيرمي


vision blog


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف