شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الجمعة 20 مايو 2022 , الساعة: 5:23 ص


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



- ألم على العرق الصدغي فوق الأذن اليسرى وكل الجانب الأيسر من الوجه
- فوائد كريم سان دالفور St.Dalfour للركب
- تفسير حلم رؤية الكبدة في المنام لابن سيرين
- أعراض وأسباب الاصابة بمتلازمة الموت المهني
- صور بنات ماسكه بالونات , رمزيات صور بنت مع بالونه للتصميم
- اوجمنتين مضاد حيوي واسع المجال ولعلاج الالتهابات البكتيرية Augmentin
- قبيلة المشاييخ نسب المشاييخ
- ما سبب النبض المستمر في العرق فوق حاجب العين؟
- نبيه صالح قصة النبيه صالح
- دستور بلجيكا البلجيكيون وحقوقهم
عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع حبوب تأخير الدورة مع وجود اللولب فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 20/05/2022

اعلانات

حبوب تأخير الدورة مع وجود اللولب

آخر تحديث منذ 6 دقيقة و 51 ثانية
15202 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا سيدة متزوجة، لدي ثلاثة أولاد ولله الحمد، أستخدم اللولب لتنظيم الحمل، وقد نويت أداء الحج، وسوف أستخدم حبوب تأخير الدورة الشهرية، ولكني سمعت أنها لا تفيد مع وجود اللولب، فهل هذا صحيح؟ وهل لها أضرار جانبية؟!















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ Samah حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فلا تعارض بين عمل اللولب وعمل الحبوب التي تؤخر الدورة، فكل منهما يعمل بآلية مختلفة، ويعني ذلك بأن ما سمعتيه ليس صحيحاً، بل يمكنك تناول حبوب تأخير الدورة إن رغبت، حتى لو كنت تستعملين اللولب.

الحبوب المستخدمة هي حبوب مصنوعة إما من نوع واحد من الهرمونات وهو هرمون البروجسترون، مثل حبوب الدوفاستون، أو حبوب البريمولوت، ويجب البدء بتناولها قبل أسبوع على الأقل من موعد الدورة المراد تأخيرها بمعدل حبتين يومياً، حبة صباحاً وحبة مساءً لغاية الانتهاء من مناسك الحج، ثم إيقافها فتنزل الدورة بعد إيقافها بمدة 2-5 أيام، ومن محاسنها أنها حبوب آمنة وسليمة وتستخدم في كل الأعمار، ومن مساوئها أنها قد تؤدي أحياناً إلى بعض التمشيح أو التنقيط حتى عند تناولها بانتظام، وهو ما يجب اعتباره استحاضة.

ويمكن أيضاً استخدام حبوب منع الحمل الخفيفة والمصنوعة من هرمونين معاً مثل حبوب (ياسمين أو جينيرا) والاستمرار عليها إلى حين انتهاء مناسك الحج بإذن الله، ومن ثم إيقافها، فأيضاً ستنزل الدورة بعد إيقافها بـ(2-5) أيام، وهي نادراً ما تؤدي إلى تمشيح عند تناولها بانتظام، لكن يجب التأكد من عدم وجود مانع طبي يمنع من استخدامها عند السيدة، مثل وجود الضغط أو السكري أو غيرها، نسأل الله عز وجل أن يجعل حجكم مبروراً وسعيكم مشكوراً.

وبالله التوفيق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع حبوب تأخير الدورة مع وجود اللولب ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 20/05/2022





الأكثر قراءة




اعلانات نيرمي


vision blog


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف