شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الاثنين 23 مايو 2022 , الساعة: 11:56 ص


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



- الأعشاب التي تقوي الرجل جنسياً وتزيد من الانتصاب،
- تفسير حلم رؤية النكاح والجماع في المنام لابن سيرين
- معهد التكنولوجيا بغداد نبذة عن المعهد
- هاتف و عنوان مستشفى بريده المركزي و معلومات عنها بالقصيـم بالسعودية
- أريد أن أسأل هل ممارسة العادة سرية مرة في الاسبوع مضرة ؟ مع العلم أني
- هل يمكنني تناول الدوفاستون لتأخير موعد الدورة في رمضان؟
- أسباب نقص ماء الرديتر
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- [بحث جاهز للطباعة] أدب الأطفال في العصور القديمة والوسطى والحديثة -
- هل وجود زائدة لحمية قرب المهبل طبيعي؟ وهل تؤثر على الحمل؟
عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ما سبب وجود رائحة غريبة في الخصية؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/05/2022

اعلانات

ما سبب وجود رائحة غريبة في الخصية؟

آخر تحديث منذ 2 ساعة و 40 دقيقة
14593 مشاهدة

السؤال :







إخواني الكرام: أنا عمري (15) عاماً، أواجه مشكلة تجعلني مختلفاً عن الناس، ودائماً أشك بنفسي أني مريض وميوؤس من حالتي، فأرجو منكم الحل.

مشكلتي هي أني أعاني مشكلة كبيرة في الخصية، حيث أنه يخرج منها رائحة تصل إلى مسافة (5) أمتار، حتى أني لا أقدر الجلوس مع أحد، لا الأصدقاء ولا الإخوة ولا أحد، حتى وصل بي الحال إلى لبس بنطلونين لكي تختفي الرائحة، واستخدمت جميع المنظفات مثل صابونة الجسم السائل ديتول مع الليفة، وفرك جميع أجزاء الخصية، ولكن بلا حل! ساعدوني حفظكم الله.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فإنه من المعلوم أن هناك غدداً عرقية بائدة الإفراز تنضج بعد البلوغ لها رائحة خاصة مميزة، وهي غير مرضية، خاصة إن كانت المنطقة المذكورة لا يوجد فيها أي تبدلات مرضية، أي لا يوجد احمرار ولا حكة ولا قشور ولا نز ولا تسحج، ولا أي شيء آخر، هذا وقد كنا أجبنا عن أسئلة مشابهة نختار منها اثنتين، ونورد نسخة معدلة منهما حفاظاً على خصوصية السائل، ولتتناسب مع سؤالكم.

(إن ما تشتكي منه في الأغلب ليس مرضاً، بل هو مظهر من مظاهر الحياة وعلامة من علامات البلوغ، حيث أنه مع البلوغ تنضج نوع من الغدد الدهنية في هذه المنطقة، والتي تتميز برائحة خاصة، وهي تتميز بالإفراز البائد، أي أن الغدة تطرح جزءاً من قمتها عند هذا الإفراز، وهذه الرائحة علاجها الغسل والنظافة اليومية وتغيير الملابس الداخلية يومياً، وتختلف شدتها من شخص لآخر.

وهناك عوامل تؤثر على زيادتها، كالتعرض للجهد، والرياضة، والتعرق، والحرارة والرطوبة في الجو، والمهنة خارج المكاتب، والحياة في جو حار رطب، وعلى العكس فإنها تقل في البيئة الباردة الجافة وقلة الحركة، وهي تشبه تعرق البالغين ذوي الرائحة الكريهة ورائحة الأرجل عند البالغين، والتي لا يوجد أي منهما عند الأطفال، طبعاً مع اختلاف السبب.

لا داعي للقلق، بل قم بما هو مطلوب منك من النظافة كما ذكرنا، واعلم أن أغلب - إن لم يكن كل - البالغين كذلك، ولكن بتفاوت.)

(من المعلوم أنه توجد رائحة متميزة لهذه المنطقة تعتبر من الروائح التي لا تظهر إلا بعد البلوغ، وسببها الغدد قمية الإفراز، ولا يوجد علاج لهذه الرائحة سوى تخفيفها بالغسل والتغيير الدوري للملابس، وقد يخففها مستحضرات الأنتي بريسبيرانت، وعلى رأسها لهذه المنطقة الحساسة ديو سبراي، والتي هي مستحضر مخفف وأكثر تحملاً.

فيجب نفي وجود أي تغيرات مرضية في هذا الموضع، لنفي وجود أي مرض، وحسب الموجودات والمرض يكون العلاج، وبعلاج السبب تختفي الظاهرة لو كانت تالية لذلك المرض.

الإصابة الفطرية أو الخمائرية هي من الأمور الشائعة في هذه المنطقة، وتتحسن على مضادات الفطريات الموضعية، كالدكتارين المذكور في السؤال، ويجب نفي أكزيما التماس التي تحدث حكة يتبعها نز، والتي قد تؤدي إلى رائحة، ومثلها التهاب الجلد العصبي أو الحزاز المحصور,.

كل ما ذكرناه يؤدي إلى تغيرات مرئية بالعين، ما عدا الرائحة التالية للتعرق والإفرازات الدهنية في تلك المنطقة -كما ذكرنا أعلاه- ومراجعة الجوابين للاستشارتين التاليتين يثريان الجواب ويزيدان في بعض التفصيلات ( ^258303^ ) و (^239626^).

وختاماًً: ننصح بعدم المبالغة في تنظيف الموضع؛ لأن ذلك قد يؤدي إلى التهابات جديدة تعقد ال وتزيد من المعاناة، وإن لم تقتنع بما ورد في الجواب فمن الواجب عندها مراجعة طبيب أمراض جلدية للفحص والمعاينة ونفي وجود مرض، فإن نفى وجود الأمراض عندها تحتاج استشارة نفسية للتخلص من هذا الوسواس.

والله الموفق.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ما سبب وجود رائحة غريبة في الخصية؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/05/2022





الأكثر قراءة




اعلانات نيرمي


vision blog


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف