شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الجمعة 20 مايو 2022 , الساعة: 10:53 ص


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ظهور قطعة لحمية بعد الدورة ... ما تشخيصها؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/05/2022

اعلانات

ظهور قطعة لحمية بعد الدورة ... ما تشخيصها؟

آخر تحديث منذ 11 ساعة و 28 دقيقة
12547 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم

بعد الدورة ظهرت قطعة لحم مثل الكبد في التركيبة والشكل تقريباً, لكنها صغيرة ومتدلية بنسيج أبيض يشبه في التركيبة النسيج الأبيض المحيط بالكبد, متدلية أسفل البظر بين الشفرين الصغيرين بالقرب من فتحة البول، وإذا اندفع البول بشدة أشعر بألم، وأثناء العلاقة الجنسية ظهر دم خفيف، وبعد يوم سقطت نصف هذه اللحمة، وفي اليوم التالي لم يبق إلا الغشاء المتدلي، وفي اليوم الثالث سقط هذا الغشاء، والآن أشعر بحكة مكانها.

أريد أن أعرف هل عندي مشكلة؟ وما السبب؟ مع العلم أن لي شهوراً منذ ولادتي, ولم ألاحظ هذه المشكلة إلا بعد العلاقة؛ لأنها صغيرة, وتلتصق أحياناً بالشفرين الصغيرين.

آسفة للإطالة، وشكراً لكم.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أريج العبير حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

كان من الواجب حين ملاحظتك لتلك القطعة والأنسجة إرسالها إلى مختبر لفحصها نسجياً، وتحديد طبيعتها, أما الآن فإن ما سأقوله لك هو احتمالات فقط.

الاحتمال الأكبر هو أن تكون تلك عبارة عن خثرة دموية من بقايا دم الدورة الشهرية, التصق بها جزء من بطانة الرحم، ولكنها تأخرت في النزول, لذلك لاحظتِها متجمدة, ونزلت على مراحل.

وهنالك احتمال أن تكون عبارة عن لحمية, أو نسيج حبيبي تشكل بعد الولادة في مكان رض, أو جرح في منطقة الفرج, وهذا أمر يحدث كثيراً بعد الولادة الطبيعية.

بالنسبة للألم والحرقة -خاصة بعد الجماع- فقد يكون له علاقة بهذه الأنسجة, فإن كانت نسيجاً حبيبياً, أو لحمية فإنها ستترك مكانها سحجة تحتاج لبعض الوقت حتى تندمل.

أرى من الأفضل أن تراجعي طبيبة لتقوم بالفحص النسائي, وتحديد طبيعة المشكلة بالضبط, لكن إن تعذر عليك هذا, ولم تتمكني من ذلك، فيمكنك تجربة استخدام كريم يسمى (بيبانثين) bepanthen cream وكذلك كريم كيناكومب kenacomb تدهني منهما يوميا بالتناوب مرتين من كل نوع مدة أسبوع, خلالها يجب عدم حدوث العلاقة الزوجية.

فإن لم يحدث أي تحسن –لا قدر الله- فيصبح من الضروري جدا مراجعة الطبيبة.

نسأل الله عز وجل أن يمن عليك بثوب الصحة والعافية دائما.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ظهور قطعة لحمية بعد الدورة ... ما تشخيصها؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/05/2022





الأكثر قراءة




اعلانات نيرمي


vision blog


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف