شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الخميس 26 مايو 2022 , الساعة: 2:47 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أعاني من انتفاخ في الجهة اليسرى من القفص الصدري، ما العلاج؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 26/05/2022

اعلانات

أعاني من انتفاخ في الجهة اليسرى من القفص الصدري، ما العلاج؟

آخر تحديث منذ 2 ساعة و 37 دقيقة
12452 مشاهدة

السؤال :







أعاني من انتفاخ في الجهة اليسرى من القفص الصدري، وبروز واضح في العظم، مع إحساس بألم متواصل تحت القفص، وعدم القدرة على النوم على الجانب الأيسر، وأسمع دقات قلبي بوضوح تام، وليس هناك أي آلام عند الضغط على عظم القفص مباشرة، أفيدوني أفادكم الله.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ندى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

من المهم معرفة منذ متى هذا الانتفاخ؟ هل هو منذ الطفولة أم أنه من فترة قصيرة؟ وهل يكبر هذا الانتفاخ أم أنه ثابت؟ وهل تم عمل صورة للصدر؟ فهناك احتمالات كثيرة، ومن الصعب حصر هذه الاحتمالات دون فحص طبي.

إن كان الانتفاخ صغيراً في مكان واحد على مسار الضلع، فهذا يكون من الضلع سواء أورام الأضلاع أم إصابة سابقة للضلع، وقد يكون من الجلد أو من العضلات، أو شكلاً من تشوهات جدار الصدر، وقد يكون أحياناً سببه ورم حميد من جدار الصدر نفسه.

لذا فإنه يتطلب الفحص الطبي، وبعد الفحص الطبي وحسب المعطيات الطبية فإنه يقوم الطبيب بإجراء صورة للصدر، وقد يلزم إجراء صورة بالتصوير الطبقي للصدر، وهذا يكشف معظم أسباب انتفاخات جدار الصدر، سواء من الأضلاع أو من الجلد أو من العضلات أو من غشاء الجنب من الداخل، أو من الرئة.

وبالله التوفيق.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أعاني من انتفاخ في الجهة اليسرى من القفص الصدري، ما العلاج؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 26/05/2022





الأكثر قراءة




اعلانات نيرمي


vision blog


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف