شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الاحد 26 يونيو 2022 , الساعة: 10:32 ص


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



- منيرة بنت عبد الرحمن بن جبر الرشيد
- صور ادعية صباح الخير مكتوبه على صور
- تايجر بارب
- هاتف وعنوان مطبخ ومطعم بن اسحاق - طريق مكه, جدة
- فوائد عين الجمل للمبايض
- قانون الجذب العام لنيوتن الصورة القياسية لقانون الجذب العام لنيوتن
- انا بنت عندي 13 سنة لسة مجتليش الدورة الشهرية ......كنت ببات عند خالتي وكل ما
- فتح الرجلين بشكل كبير هل يؤثر على غشاء البكارة؟
- عندي قلق نفسي حسب تشخيص الطبيبة النفسية لي ، وأعطتني دواء اسمه "ستريزام 50"  للقلق
- عبد الحميد زوبا مسيرته
عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع اللون الوردي على الذكر هل هو بهاق أم حساسية؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 26/06/2022

اعلانات

اللون الوردي على الذكر هل هو بهاق أم حساسية؟

آخر تحديث منذ 2 ساعة و 44 دقيقة
12399 مشاهدة

السؤال :







منذ أكثر من عام ظهرت لي بقع بيضاء يميل لونها إلى اللون الوردي, هذه البقع تتسع ببطء, ولا يوجد بها أي حبيبات أو تقشير, هي جلد عادي جدا, ولكن تغير اللون إلى الأبيض المائل إلى الوردي.

حاولت الذهاب للدكتور لكن لم أستطع بسبب عدم جرأتي على طرح مشكلتي, فأتمنى أن أعالج مشكلتي عن طريق النت, وهذا الموقع المتميز.

كنت أمارس العادة السرية سابقا بكثرة, أما الآن أمارسها قليلا.

أرجو منكم الإفادة لأن هذه المشكلة تشكل لي ألما نفسيا كبيرا جدا, وأنا أنتظر إجابة سيادتكم, وأنا مستعد أيضا للإجابة عن أي سؤال.

إضافة:
تغير لون جلدي في بعض المناطق على رأس القضيب, تغيرت إلى اللون الأبيض المائل للوردي, بحثت في الموقع فوجدت أن حالتي أشبه إلى بهاق القضيب, فهل للبهاق علاج؟ وما المدة التي يستغرقها العلاج؟ وهل هي فعلا مرض بهاق القضيب؟ مع العلم أنه في حالة ازدياد ببطء, وإذا فركت أو حككت حواف تلك البقع تأخد حوافها بالازدياد.

أرجو منكم الرد.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

أخي الكريم: لم توضح أين ظهرت هذه البقع, هل هي في الوجه؟ أو على اليدين؟ أو في الرجلين؟ هل هي في الظهر, أو البطن؟ أو تشمل الجسم كله؟ أيضا لم تذكر هل تصاحب هذه البقع أي أعراض مثل الحكة مثلا؟ هذه المعلومات مهمة جدا حتى يتم تخمين المرض الذي تعاني منه.

على كل حال: الأمراض التي تأتي قريبا مما ذكرت كثيرة, وأقربها لوصفك هي:(التينيا الملونة) بقع بيضاء صغيرة مدورة تكون في الغالب بنية فاتحة في أصحاب البشرة السمراء, ومائلة للون الوردي لدى أصحاب البشرة البيضاء, وتتنشر في معظم الأحيان على الظهر, والبطن, والرقبة, وليس لها أعراض.

المرض الآخر الذي يأتي قريبا مما وصفت هو (النخالة الوردية) بقع فاتحة مائلة للون الوردي, وتنتشر في الظهر, والبطن, وأحيانا إلى الذراعين, وتصاحبها حكة بسيطة جدا.

أيضا لا نغفل أمراض التبهق, كما أشرت في البداية هذا تخمين فقط, أما التشخيص الصحيح فلا بد أن يتم عند أختصاصي الأمراض الجلدية.

تشجع واذهب للمعاينة, فال يخص صحتك, وهي أغلى ما يملك الإنسان والتي وهبها الله لنا أمانة في أعناقنا فلا تفرط في هذه الأمانة.

العادة السرية قد لا يكون له علاقة مباشرة ب البقع التي تشتكي منها, ولكنها عادة ليست حميدة, من المستحسن الإقلاع عنها.

وفقك الله لما فيه الخير.

وأما سؤالك المرسل في الإضافة التالية:

كما أوضحت لك سابقا أن هناك احتمالات للبقع البيضاء ذات اللون الوردي, لم توضح في استشارتك الأولى مكانها, ولا طبيعتها في جسمك, وكان هناك احتمالات. وأحد هذه الاحتمالات كان التبهق, ومن إضافتك الأخيرة في الاستشارة الثانية أوضحت أن هناك بقعة تحمل نفس المواصفات على القضيب, وتظنها أنت بهاقا -من خلال بحثك على النت- تعزز هذا الاحتمال.

لكن كما أسلفت هو ليس كافيا لنجزم أن ما تعاني منه هو مرض التبهق (Vitiligo) فلا بد من الكشف عند الطبيب المختص؛ لأن علاج هذا الأمر إذا ما ثبت يحتاج إلى وقت طويل, ومتابعة مستمرة مع الأخصائي.

والله الموفق.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع اللون الوردي على الذكر هل هو بهاق أم حساسية؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 26/06/2022





الأكثر قراءة


روابط تهمك


اعلانات نيرمي


أدلة البحث


vision blog


aksmee


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف