شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الاثنين 27 يونيو 2022 , الساعة: 3:36 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع صداع وطنين بالأذن مستمر وعدم الرؤية بوضوح فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/06/2022

اعلانات

صداع وطنين بالأذن مستمر وعدم الرؤية بوضوح

آخر تحديث منذ 3 يوم و 20 ساعة
12050 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشعر بصداع وطنين بالأذن مستمر، وعدم الرؤية بوضوح، وأحياناً دوار مذ سنتين،
ذهبت لطبيب الأذن من سنة، وأعطاني (اكابى كاف) وقال لي استخدمه لمدة شهر، ولم يجد نفعاً!

علماً بأن في هذا الوقت كان كشف النظر سليماً، وكذلك الانيميا 12.5 والضغط أيضاً كان مستقراً.

علماً بأني أعاني من انخفاض في ضغط الدم من 4 سنين، ورسم السمع لم يوجد فيه شيء، فقال لي الطبيب إني أعاني من مشكلة في الدم الذي يصل للأذن فقط، وعندما ذهبت له من شهر أضاف أن طنين الأذن ليس من الأذن ذاتها، وإنما من عضلة بجانب الأذن وأضاف لي على (اكابى كاف) (-ارثنيور - دوجماتيل فورت 200 مج) ولكني لم أشعر بتحسن حتى الآن.

علماً أني أعاني من التهابات في الأذن الوسطى من الماء، فتأتي فترة وتذهب، هذه الالتهابات ليست مستمرة، كما أني أشعر الآن في هذه الفترة بضغط على الدماغ فجأة لمدة دقيقتين أو أكثر، ثم يزول ولم أعرف السبب!

علماً أني مع كل هذا أفقد تركيزي مع بعض النسيان، وأنا طالبة 3 ثانوي عام، ويعطلني هذا عن دروسي وجهدي.

أريد حلاً، وأنا أعلم ما هو سبب المشكلة الرئيسي، وأريد أعلم ما هي المشروبات التي تفيدني، وتوصل الدم إلى الأذن بطريقة كافية؟

جزاكم الله عنا خيراً.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ زينب محمد محمود حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فالصداع والطنين المستمر بالأذن، وعدم وضوح الرؤيا مع الدوار، يحتاج الأمر إلى عمل أشعة رنين مغناطيسي على الرأس والأذن، وخاصة أن كل الأبحاث والفحوصات التي أجريت كانت كلها سلبية، فالنظر والسمع سليم، ولا يوجد (انيميا) لأن نسبة الهيموجلوبين طبيعية، والضغط مستقر وطبيعي.

يؤكد الاحتياج إلى أشعة الرنين ما ظهر أخيراً من ضغط على الدماغ لفترة ثم يزول، وكذلك ما يصاحب ذلك من نسيان أو فقدان للتركيز، وخاصة أنك مقبلة على سنة حاسمة، وهى الثانوية العامة، وخاصة بعدما وصف لك طبيبك المعالج (دوجماتيل فورت) وغيرها من الأدوية ولم تجد معك نفعاً.

لذا توجب عليك عمل الرنين المغناطيسى، للوقوف على سبب هذه الشكاوى المتعددة، حتى يتسنى لنا علاجها.

أما عن المشروبات التي تفيدك بصفة عامة فهي الإكثار من تناول العصائر الطازجة، وخاصة التي تحتوي على فيتامين سي مثل البرتقال والليمون والجوافة، والتي تزيد من مناعتك وتحميك من الأمراض بإذن الله.

أما المشروبات التي تساعد على توصيل الدم إلى المخ بطريقة كافية فلا أعلم أن هناك مشروبات تساعد على ذلك، وإنما أدوية فقط مثل ستيجرون حبوب أو ترينتال حبوب 400 مج أو دوجماتيل فورت.

كل هذا الأدوية من شأنها توسيع الشعيرات الدقيقة التي تغذي الأذن الداخلية، فيصل الدم لها بصورة كافية فتقوم بوظائفها على أتم وجه.

والله الموفق.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع صداع وطنين بالأذن مستمر وعدم الرؤية بوضوح ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/06/2022





الأكثر قراءة


روابط تهمك


اعلانات نيرمي


أدلة البحث


vision blog


aksmee


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف