شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الجمعة 20 مايو 2022 , الساعة: 10:12 ص


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أستخدم نقط (اوتريفين) فهل لها تأثير على الحمل؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/05/2022

اعلانات

أستخدم نقط (اوتريفين) فهل لها تأثير على الحمل؟

آخر تحديث منذ 12 ساعة و 33 دقيقة
15129 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا أجريت اختبار حمل بالدم، والحمد لله النتيجة إيجابية، وأنا عندي زكام مزمن، أستخدم نقط (اوتريفين) أربع مرات يومياً.

هل هذه النقط تؤثر على الحمل؟ وما هي الأدوية التي آخذها الآن حتى يحين موعد الدكتورة؟ ومتى يظهر الجنين في السونار حتى أطمئن؟















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ sheam حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

بداية نبارك لك بالحمل, ونسأل الله عز وجل أن يتمه على خير, ونرحب بتواصلك معنا في الشبكة الإسلامية.

وأظنك قصدت بالزكام المزمن هو بأن لديك حساسية مزمنة في الأنف, ولذلك فأنت تستخدمين قطرة (أوتريفين) لتخفيف الاحتقان.

أحب أن أقول لك بأنه لا يجوز استخدام هذا النوع من القطرات بشكل دائم ومستمر, حتى خارج أوقات الحمل؛ لأن هذه القطرات تحتوي على (مقبضات) للأوعية الدموية, واستخدامها لفترة طويلة قد يضر بجدران الأوعية الدموية في الأنف, ولذلك رغم أنه ينصح باستخدامها في الحالات التي تشبه حالتك, لكن يجب أن يكون ذلك لفترات قصيرة ودورية, وليس بشكل مستمر.

في الحمل بالذات, فإنه يجب عدم استخدامها إلا عند الضرورة القصوى, لأنها كما سبق وذكرت تعتبر مقبضة للأوعية الدموية, وهي قد تدخل للدم عبر الغشاء المخاطي للأنف.

رغم أنه ولغاية الآن لم يظهر بأنها تسبب مشاكل أو تشوهات في الحمل, إلا أن الاحتياط واجب؛ لأن المقبضات الوعائية, ومنها قطرة (اوتريفين) تصنف من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية على أنها من الدرجة -C- , وهذا يعني بأنه لا توجد بعد دراسات كافية لتأثيرها على أجنة الإنسان, ويجب ألا تستخدم إلا عند الضرورة القصوى، بحيث تكون المنفعة المرجوة منها أكبر بكثير من الضرر المتوقع, لا قدر الله.

هنالك بعض الأدوية التي تعالج الحساسية بشكل فعال, ويمكن استعمالها للحساسية في الأنف, وهي آمنة إن شاء الله بالحمل, وهي على شكل حبوب, تؤخذ حبة واحدة فقط في اليوم, لأن مفعولها مديد ويستمر 24 ساعة, ويمكنك تناولها عند الحاجة, ولا ضرر على الحمل إن شاء الله، في كل مراحله, ومنها LORATADINE-CLARITIN .

من الممكن رؤية كيس الحمل وبداخله المضغة والنبض من خلال التصوير التلفزيوني عن طريق المهبل بشكل مبكر، وعند بلوغ الحمل 5 أسابيع, أو عند بلوغ مستوى هرمون الحمل بالدم مستوى ما بين 1500-2000 وحدة دولية.

كما يمكن الانتظار إلى أن يبلغ عمر الحمل 7 أسابيع, ثم رؤيته بالتصوير التلفزيوني البطني, أو عند بلوغ مستوى الهرمون 6000 وحدة دولية.

نسأل الله العلي القدير أن يديم عليك ثوب الصحة والعافية, وأن يرزقك بما تقر به عينك عما قريب.







شاركنا رأيك

 
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 1 شهر و 6 يوم)

انسخ الارقام تحتهم


زائر    
طلب حذف التعليق

------------------------
مفيد جداً
 


أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أستخدم نقط (اوتريفين) فهل لها تأثير على الحمل؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/05/2022





الأكثر قراءة




اعلانات نيرمي


vision blog


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف