شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الجمعة 20 مايو 2022 , الساعة: 11:05 ص


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



- أكياس في المهبل: الأسباب، الأعراض والعلاج
- السلام عليكم أنا متزوج بقالى 6 شهور ولم يحدث انجاب فذهبت لدكتور امراض جلدية وتناسلية
- حمارة القايلة قصص واردة عنها
- الاستكمال الرياضي بفروق نيوتن طرق الاستكمال
- الطريقة الجعفرية الأحمدية المحمدية الحضرة الجعفرية
- أحلام الشامسي لمحة عن حياتها الشخصية
- [بحث جاهز للطباعة] طريقة و طرق و كيفية كتابة تقرير و تقارير عن زيارة و طبي و مدرسي و صحفي فني اداري -
- زهير بن أبي سلمى نشأته
- عندي قلق نفسي حسب تشخيص الطبيبة النفسية لي ، وأعطتني دواء اسمه "ستريزام 50"  للقلق
- إبيجراما خصائص الإبيجراما
عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أرى بقع دم في ملابسي الداخلية من جهة المؤخرة.. أفيدوني فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 20/05/2022

اعلانات

أرى بقع دم في ملابسي الداخلية من جهة المؤخرة.. أفيدوني

آخر تحديث منذ 5 ساعة و 24 دقيقة
12927 مشاهدة

السؤال :







أعاني من مشكلة أني دائما أجد بقع دم في ملابسي الداخلية من جهة المؤخرة، وفي بعض المرات أحس بحكة في الشرج مع ألم في أسفل الظهر.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عبد العزيز حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

طبعا يمكن أن تكون بواسير، فالبواسير كما تعلم هي توسعات وعائية في منطقة الشرج، وهي إما أن تكون خارجية أو داخلية، وعادة الخارجية يمكن الإحساس بها، ويمكن مشاهدتها بالمرآة، أما الداخلية، فلا يمكن مشاهدتها إذا كانت من الدرجة الأولى.

وأما من الدرجة الثانية فإنها تخرج إلى خارج فوهة الشرج عند التغوط، وتعود لوحدها بعد ذلك، أما التي من الدرجة الثالثة فتحتاج لدفعها لإرجاعها للداخل، ومن الدرجة الرابعة تبقى خارجة من فوهة الشرج.

وأما الداخلية فعادة إما أن تسبب نزفا على البراز، فيكون هناك نقط دم على البراز من الخارج، وقد تسبب أيضا خروج مخاط، وحكة في منطقة الشرج.

في بعض الأحيان الناسور العصعصي، أو كيس الشعر يسبب وجود ألم في أسفل الظهر، ووجود دم على الملابس الداخلية، وأحيانا يكون الدم مختلطا مع الصديد إن كان هناك التهاب في الكيس.

وكذلك فإن الشرخ الشرجي قد يسبب أيضا وجود دم في الملابس الداخلية، إلا أنه يسبب ألما أثناء التبرز، ويكون سببه عادة الإمساك الشديد.

على كل حال أفضل أن لا تترك ال هكذا، ويفضل عرض نفسك على الطبيب، وبالنظر يقوم الطبيب بوضع التشخيص، وكذلك خطة للعلاج، فان كان ناسورا عصعصيا، فإن هناك احتياطات يجب أخذها مختلفة عما إذا كان السبب بواسير داخلية.

نرجو من الله لك الشفاء والمعافاة.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أرى بقع دم في ملابسي الداخلية من جهة المؤخرة.. أفيدوني ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 20/05/2022





الأكثر قراءة




اعلانات نيرمي


vision blog


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف