شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الاثنين 23 مايو 2022 , الساعة: 12:20 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع لدي زوائد لحمية عند فتحة الشرج وتبرز زائد، فما تشخيصكم؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/05/2022

اعلانات

لدي زوائد لحمية عند فتحة الشرج وتبرز زائد، فما تشخيصكم؟

آخر تحديث منذ 11 ساعة و 29 دقيقة
13804 مشاهدة

السؤال :







أعاني في أثناء عملية التبرز من إمساك شديد، وعندما أتحسس منطقة الشرج أجد ما يشبه الورم تحت الجلد يشبه الخيط، وينتهي بما يشبه الحبة عند فتحة الشرج، وتكون بارزة ونازلة منها، ويكبر حجمها في حالة الإمساك، كما أن البراز ينزل متقطعًا، وأجد بعض الزوائد اللحمية أعلى فتحة الشرج من الداخل أيضًا، فما سبب ذلك؟














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمود حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الوصف الذي وصفته ينطبق على ما يعرف بالناسور الشرجي، والناسور يبدأ بجرح صغير بجوار فتحة الشرج، ويتم إهمال علاجه فيكبر، ويجد له طريقًا إلى نهاية المستقيم من الداخل، وعندما يكبر أكثر فإنه يصل إلى سطح الجلد، ويظهر الصديد إلى الخارج، ويختفي الألم، وعندما تسد هذه الفتحة الخارجية يعود الألم مرة أخرى، والحل الأمثل لهذه المشكلة هو: الكشف الطبي عند طبيب جراح؛ لتشخيص الحالة، وفي حالة وجود ناسور شرجي ربما تحتاج إلى عملية جراحية.

بالنسبة للزوائد اللحمية: هي بواسير، وربما من الدرجة الأولى، أو الثانية، والسبب في هذا (الإمساك المزمن). والعلاج هو: حل مشكلة الإمساك من خلال شرب الماء، وعصير الخوخ، والتين المجفف، وأكل السلطات، وزيت الزيتون، والخضار المطبوخ، والمسلوق، والإكثار من أكل الأطعمة الغنية بالألياف مثل: الخبز الأسمر، والشوفان، والحبوب مثل: التلبينة النبوية، وهي مغلي الشعير، وشوربة الشوفان.

أضف إلى ذلك أخذ كبسولات (دافلون) 500 مج، (كبسوليتن) ثلاث مراتٍ يوميًا لمدة أربعة أيام، ثم كبسولتين مرتين يوميًا لمدة ثلاثة أيام، أي باختصار: (2x3x4 ثم 2x2x3). ويمكن استخدام تحاميل (بركتوهيل) مرتين يوميًا لمدة عشرة أيام، وكريم (بركتوهيل) مرتين يوميًا، وإذا لم تحل مشكلة الإمساك بالأشياء السابقة، يمكن أخذ أقراص، أو فوار للإمساك مع ترك التدخين إذا كنت مدخنًا، وترك التوابل، والفلفل الحار في الطعام.

وفقك الله لما فيه الخير.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع لدي زوائد لحمية عند فتحة الشرج وتبرز زائد، فما تشخيصكم؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/05/2022





الأكثر قراءة




اعلانات نيرمي


vision blog


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف