شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الجمعة 1 يوليو 2022 , الساعة: 11:51 ص


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع رائحة كريهة تصاحب دم النفاس، فما السبب والعلاج؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 01/07/2022

اعلانات

رائحة كريهة تصاحب دم النفاس، فما السبب والعلاج؟

آخر تحديث منذ 7 ساعة و 30 دقيقة
12899 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم...

أنا سيدة متزوجة عمري 26 سنة، ومرضعة. ولدت منذ خمسة عشر يوماً، ومنذ يومين ألاحظ رائحة كريهة جداً مع دم النفاس، ولا أستطيع الذهاب للطبيب لظروفي الصحية.

سؤالي: ماذا أستطيع أن أستخدم من تحاميل أو مضادات، لحل مشكلتي؟














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ منى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

يجب متابعة قياس درجة الحرارة بشكل يومي؛ لأن ارتفاع درجة الحرارة، مع الإفرازات كريهة الرائحة بعد الولادة، يشير إلى التهاب في بطانة الرحم الداخلية ( endometrium )، أو حدوث ما يعرف بحمى النفاس، أو حدوث التهاب في المسالك البولية، ولذلك يفضل عمل تحليل ومزرعة للبول مع أخذ عينة من إفرازات الفرج للتحليل.

ولكن مبدئياً إذا تعذر الذهاب إلى الطبيب، أو المستشفى، فيمكن أخذ المضادات الحيوية في صورة حقن، وهي (جاراميسين 80 ملغ)، حقنة كل ( 12) ساعة، لمدة أسبوع على الأقل مع كبسولات (أوجمينتن 1 ملغ)، كل ( 12) ساعة، مع (فلاجيل 500 ملغ) قرصاً، كل (8) ساعات، للسيطرة على الميكروبات ومنع حدوث حمى النفاس، وإن كان الأفضل هو زيارة المستشفى أو الطبيب، وعمل التحاليل والمزرعة اللازمة، ولا قلق -إن شاء الله- على الطفلة مع الرضاعة الطبيعية.

حفظك الله من كل مكروه وسوء، ووفقك لما فيه الخير.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع رائحة كريهة تصاحب دم النفاس، فما السبب والعلاج؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 01/07/2022





الأكثر قراءة


روابط تهمك


اعلانات نيرمي


أدلة البحث


vision blog


aksmee


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف