شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الثلاثاء 24 مايو 2022 , الساعة: 12:24 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



- [بحث جاهز للطباعة] أحدث بحث عن الحيل الدفاعيه في اللاشعور -
- الشعر العربي في عصر صدر الإسلام موقف الإسلام من الشعر
- بالعناوين.. أسعار حضّانات حديثي الولادة في القاهرة
- بداية باتمان (لعبة فيديو) أسلوبية اللعبة
- آغار ماكونكي المكونات
- أعاني من ظهور حبوب على الشفرتين الصغيرتين للمهبل مثل الفقاعات الجلدية ، شفافة متراصة، وأيضا
- ضعف الانتصاب بعد ترك العادة السرية وآثاره المستقبلية
- عثمان جركس باشا البرنجي
- الدولة المرينية تاريخ
- هل يلتئم غشاء البكارة بعد أن ينفض بوقت طويل؟
عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ما أسباب نزول الحليب أو سائل شفاف من ثدي الفتاة غير المتزوجة؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 24/05/2022

اعلانات

ما أسباب نزول الحليب أو سائل شفاف من ثدي الفتاة غير المتزوجة؟

آخر تحديث منذ 33 دقيقة و 45 ثانية
14172 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم

أنا فتاة غير متزوجة، عمري 23 عاما، من سنتين نزل من ثديي حليب أو سائل شفاف، بعد ذلك لم يعد ينزل، ولكن رجع ينزل الآن ولا أعلم ما السبب، هل هو أمر طبيعي أم لا؟

للعلم دورتي الشهرية كانت قريبة.
















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أسماء حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فقد يحدث إدرار للحليب من الثدي أو الثديين أحيانا عند الفتيات، وقد يكون هذا الإدرار بسبب ارتفاع في هرمون الحليب في الدم، أو بسبب وجود خلل هرموني ما في الجسم (الغدة الدرقية أو تكيس المبايض ) أو قد يكون بسبب تناول الفتاة لبعض الأدوية أو بسبب كثرة عصر الثدي والضغط عليه، سواء بلبس الألبسة الضيقة أو خلال النوم، أو بسبب تهييج الثدي (كالاستحمام بماء حار جدا)، أو حتى بسبب حالة نفسية مثل القلق والخوف أو أي شدة نفسية، وفي بعض الأحيان يحدث إدرار الحليب بدون أي سبب.

ولذلك فإن الخطوة الأولى هي عمل بعض التحاليل الهرمونية الأساسية، وهي: LH-FSH-TOTAL AND FREE TESTOSTERON-TSH-FREE T3-T4-PROLACTIN-DHEAS .

فإن كانت هذه التحاليل طبيعية، وتم التأكد بأنك لا تتناولين أية أدوية من تلك المعروفة بأنها تسبب إدرارا للحليب، وكانت الدورة الشهرية عندك منتظمة، فهنا أنصحك بتفادي عصر أو دلك الثدي، وتفادي الاستحمام بماء حار، والحرص على لبس حمالات ثدي تقدم دعما للثدي لكنها لا تقوم بالضغط عليه، فإن اتبعت هذه الإرشادات، واستمر نزول الحليب من الثدي، فهنا يمكن إعطاء حبوب لتجفيف الحليب (مثل بارلودل أو دوستنكس) لمدة شهر إلى شهرين، ثم إعادة تقييم الحالة ثانية.

نسأل الله عز وجل أن يمن عليك بثوب الصحة والعافية دائما.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ما أسباب نزول الحليب أو سائل شفاف من ثدي الفتاة غير المتزوجة؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 24/05/2022





الأكثر قراءة




اعلانات نيرمي


vision blog


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف