شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الجمعة 20 مايو 2022 , الساعة: 10:49 ص


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أفضل بدائل الفاليوم...بالتفصيل حسب الإحتياج...والحالة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 20/05/2022

اعلانات

أفضل بدائل الفاليوم...بالتفصيل حسب الإحتياج...والحالة

آخر تحديث منذ 2 ساعة و 52 دقيقة
12461 مشاهدة

ا هل هناك بديل للفاليوم متوفر ومصرح به؟

لسؤال :







السلام عليكم

أريد بديلاً عن الفاليوم، ويكون متوفراً في الصيدليات ومصرحا به.

مع جزيل الشكر.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ Muhammed حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الـ (فاليم Valuim)، والذي يسمى علمياً باسم (ديازبام Diazepam) هو من الأدوية المعروفة جدًّا، ومن الأدوية القديمة نسبيًا، وقد صنعته شركة (روش Roche) الألمانية، والدواء ينتمي لمجموعة تعرف باسم (بنزوديازبين Benzodiazepines)، وهي أدوية لها خصائص كثيرة جدًّا، فهي مُهدئة، مُزيلة للقلق، تُساعد على النوم، تُجهض النوبات الصرعية الحادة، تؤدِّي للاسترخاء العضلي، فهي أدوية ذات منافع وفوائد كثيرة جدًّا، لكن بكل أسف يسهل التعود والإدمان عليها، والإدمان على الفاليم له مضار كثيرة، ويعرف أن الذين يتناولون الفاليم لفترات طويلة لا بد أن يرفعوا الجرعة حتى يتحصلوا على الأثر الطبي، وبعد فترة من الزمن يفقد الدواء فعاليته.

الفاليم ليس له بديل مباشر، يعني لا نستطيع أن نقول أن هناك دواء له نفس خصائص الفاليم مائة بالمائة، لكن توجد بدائل أخرى حسب نوعية الغرض الذي وُصف من أجله الفاليم، مثلاً:
• إذا كان الفاليم قد وُصف نتيجة لاضطراب في النوم، فهناك أدوية تُساعد في النوم، ومن هذه الأدوية العقار الذي يعرف تجاريًا باسم (ريمارون REMERON)، ويعرف علميًا باسم (ميرتازبين Mirtazapine)، وهو أحد مضادات الاكتئاب، وهنالك أيضًا دواء يعرف تجارياً باسم (سوركويل Seroquel)، ويسمى علمياً باسم (كواتيبين Quetiapine).

• إذا كانت المشكلة في القلق والتوتر، كل مضادات الاكتئاب بجرعات صغيرة تُعالج القلق والتوتر.

فإذًا البدائل موجودة، لكن حسب نوعية الحالة التي من أجلها تمَّ استعمال الفاليم، ولا أقول أن هذه البدائل مطابقة مائة بالمائة، لا، ليست مطابقة مائة بالمائة، لكن هنالك تشابه بينها وبين الفاليم فيما يخص الفعالية.

سيكون من المستحسن –أخي الفاضل– أن تذهب إلى الطبيب النفسي ليتدارس حالتك بصورة دقيقة، ثم يضع لك البرنامج العلاجي الذي من خلاله يكون التخلص من استعمال الفاليم، ويطرح عليك البدائل الموجودة.

باركَ الله فيك، وجزاك الله خيرًا، وبالله التوفيق والسداد.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أفضل بدائل الفاليوم...بالتفصيل حسب الإحتياج...والحالة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 20/05/2022





الأكثر قراءة




اعلانات نيرمي


vision blog


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف