شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الجمعة 20 مايو 2022 , الساعة: 4:48 ص


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل استمرار الألم بعد إزالة الجبس يعني عدم التئام الكسر؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/05/2022

اعلانات

هل استمرار الألم بعد إزالة الجبس يعني عدم التئام الكسر؟

آخر تحديث منذ 7 ساعة و 9 دقيقة
13805 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم.

أنا فتاة عمري 16 سنة، وقعت على قدمي اليسرى، وحدث كسر في المشط الخامس، وتم تجبيسها، وطلب الطبيب مراجعته بعد أسبوع، وبعد المراجعة قام بعمل أشعة، وأخبرني أن التجبيس لتخفيف الألم فقط، وحدد لي موعدا بعد 21 يوما أو شهرا.

الآن أكملت 21 يوما، وقد اختلف الألم عما سبق، فهناك ألم خفيف عند تحريك القدم، فهل هذا الألم طبيعي؟ وما المدة الطبيعية للجبس؟ هل استمرار الألم بعد إزالة الجبس يعني عدم التئام الكسر؟ وشكرا.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ rama حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إن كسور مشط القدم شائعة، وعند حصولها على الإنسان أن يضع ثلجا على منطقة الكسر لعدة أيام، ويتناول المسكنات، ويقلل من المشي، وعند وضع الجبيرة فإن هذا يقلل من استمرار الضغط على منطقة الكسر، فيسرع الالتئام، ويقلل الألم بشكل أكبر مما لو ترك دون جبيرة، فكثير من الناس يستمرون بالمشي، مع تقليل وضع الوزن على القدم المصابة، إلا أن هذا يؤدي إلى تأخر الالتئام.

وعادة ما يتم الالتئام خلال ستة أسابيع، عند وضع الجبيرة التي تمنع من وضع الوزن على منطقة الكسر، وإذا خف الألم عندك، فهذا يعني أنه ابتدأ بالالتئام، ويفضل الحذر من المشي العادي والركض إلا بعد أن تمر ستة أسابيع على الكسر، في بعض الحالات قد يحتاج الكسر إلى 12 أسبوعا حتى يلتئم تماما.

نرجو من الله لك الشفاء والمعافاة.






شاركنا رأيك

 
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 5 شهر و 4 يوم)

انسخ الارقام تحتهم


زائر    
طلب حذف التعليق

------------------------

معلومات قيمة

 


أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل استمرار الألم بعد إزالة الجبس يعني عدم التئام الكسر؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/05/2022





الأكثر قراءة




اعلانات نيرمي


vision blog


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف