شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الثلاثاء 17 مايو 2022 , الساعة: 1:17 ص


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه




عدد التوقيعات : 122632298 توقيع



- مسجات عيد ميلاد حزينة
- وصفة هائلة من الطب البديل لعلاج سلس البول والغائط بالاعشاب
- إدخال الأصبع لتنظيف المهبل بعد الدورة الشهرية.. هل يضر غشاء البكارة؟
- تسويق زراعي أهداف التسويق الزراعي
- كلية اللغات (جامعة المغتربين) أهداف الكلية
- جوف آل معمر المركز
- كيمياء دوائية الكيمياء الدوائية على الطريق لاكتشاف الأدوية
- فوائد شاي ثمرة الورد ” Rosehip Tea”
- بروز الأشفار الداخلية للخارج ..هل هو طبيعي؟
- التغذيةُ الأنبوبية للمرضى المنوَّمين في المستشفى ومرضى الرعاية المنزلية
عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أعاني من وسواس الموت والقلق وطنين الأذن، فما العلاج؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 16/05/2022

اعلانات

أعاني من وسواس الموت والقلق وطنين الأذن، فما العلاج؟

آخر تحديث منذ 1 ساعة و 58 دقيقة
12913 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم.

شكرا لكم على هذا الموقع، أنا شغوفة جدا بموقعكم، وأتمنى أن تفيدوني.

أنا فتاة عمري 25 سنة، جامعية، ولا أعمل، ولا أستطيع مراجعة الطبيب النفسي، منذ عام وشهرين أحسست بضربات القلب ورعشة مفاجئة، وكأنني سأموت، فذهبت إلى الطوارئ، وكانت النتيجة سليمة، وقيل أنه توتر بسيط.

عادت الأعراض مرة أخرى، واستمرت إلى الآن، ذهبت إلى الطبيب، وأجريت تحليلا للدم، وإيكو على القلب، وكانت الأمور جيدة.

بدأت رحلتي مع الخوف من الموت والوسواس، والآن أشعر كأنني لست موجودة، وأحس بقلق شديد، وألم في المعدة، وطنين في الأذن، فراجعت طبيب الأذن، فوصف لي بيتاسرك، وقال: أني سليمة، وأشعر بألم في الرأس، لا أستوعب الأحداث والأماكن، ودوخة أخشى منها الوقوع، وغشاوة على العينين، والشعور باللاواقعية.

أنا مقبلة على الزواج، ولست سعيده لأنني أعاني من هذه المشكلة، وعائلتي أصبحت لا تطيقني، وتتهمني بالجنون، صارت حياتي كابوسا.

أرجوكم أفيدوني، وشكرا لكم.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ إيمان حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الأخت الكريمة: ما حصل معك منذ عام وشهرين هي نوبة هلع، وطبعًا نوبة الهلع تُعتبر من اضطرابات القلق، وهو اضطراب نفسي، وليس عضويًا أو بدنيًا، ولذلك تكون كل الفحوصات سليمة عادةً، وبعدها حصل معك اضطرابات قلق وتوتر، وطنين الأذن ومشاكل المعدة عادة تكون مع القلق والتوتر، هذه كلها اضطرابات نفسية، ولذلك تكون كل الفحوصات سليمة، وطبعًا الإقبال على الزواج يُشكل أيضًا ضغطًا نفسيًا على المرأة، ما قبل الزواج والترتيبات والانتقال من الحياة مع الأهل إلى الانتقال لعش الزوجية وتحمُّل المسؤولية يُشكِّلُ ضغطًا نفسيًا على المرأة، بالرغم من أنه شيء تحلم به كل البنات، ولكنّه يُمثِّلُ ضغطًا نفسيًا عليها.

الأخت الكريمة: عليك بمحاولة الاسترخاء، الاسترخاء عن طريق التنفُّس المتدرِّج، بأن تأخذي نفسًا عميقًا بطيئًا من الأنف - خمس أو ست مرات - وحبس الهواء في الصدر لزمنٍ بسيط - خمس أو ست ثوانٍ - أي تستنشقين الهواء ببطء، وتُخرجينه ببطء وأنت مغمضة العينين، ويمكن تكرار هذا التمرين لعدة مرات في اليوم، أو الاسترخاء عن طريق العضلات، في كل مرة تقومين بشدِّ مجموعة من عضلات الجسم ثم تُرخينها، وأيضًا يمكن تكرار هذا التمرين لعدة مرات في اليوم، وهذا سوف يُساعدك كثيرًا -إن شاء الله- في التغلب على القلق والتوتر النفسي.

الشيء الآخر: بدلاً من أن تشتكي إلى الناس عامَّة، فإذا كان عندك صديقة تُشاركينها همومك وتبثِّين لها ما يعتلج في صدرك.

أيضًا يجب أن تتوقفي عن الزيارات المتكررة للأطباء، لأن هذا يُدعم القلق ولا يُساعد في التخلص منه، وأنصحك أيضًا بالأشياء المهمة - يا أختي الكريمة - من المحافظة على الصلوات الخمس وقراءة القرآن والدعاء والذكر، فإن هذه الأمور تؤدي إلى الطمأنينة والسكينة وراحة البال، {ألا بذكر الله تطمئن القلوب}.

وفقك الله وسدد خطاك.






شاركنا رأيك

 
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 4 شهر و 11 يوم)

انسخ الارقام تحتهم


زائر    
طلب حذف التعليق

------------------------
أرجوكم أعاني تماما مثل مامكتوب بهذا المنشور
 


أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أعاني من وسواس الموت والقلق وطنين الأذن، فما العلاج؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 16/05/2022





الأكثر قراءة




اعلانات نيرمي


vision blog


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف