شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الاثنين 27 يونيو 2022 , الساعة: 2:56 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



- السلام عليكم ، أنا مشكلتي بصراحة الجنس من الخلف مع زوجي الأن صار ويحب حيل
- ما هو الورم المسخي Teratoma؟
- أعاني من بروز عظم الحاجب ومنتصف الجبهة فوق العينين.. هل هناك علاج؟
- [بحث] بلوتوث رقص و فضائح بنات وصور عارية - ملخصات وتقارير جاهزة للطباعة
- زوجة بالكمبيوتر (مسلسل) القصة
- جربي رجيم الجزر للتخسيس
- ركن الدين التاريخ
- انا بنت عندي 13 سنة لسة مجتليش الدورة الشهرية ......كنت ببات عند خالتي وكل ما
- هواتف مكتب الضمان الاجتماعى النسوي بمكة ومعلومات عنها بالسعودية
- قبائل محافظة ظفار
عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أشكو من ألم في الظهر عند ابتلاع الطعام، ما السبب؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 27/06/2022

اعلانات

أشكو من ألم في الظهر عند ابتلاع الطعام، ما السبب؟

آخر تحديث منذ 10 ساعة و 24 دقيقة
14606 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

يعطيك العافية يا دكتور، أشعر منذ نحو 20 يوما بألم متوسط وأحيانا خفيف في الظهر أسفل الكتف الأيمن بحوالي 20 إلى 25 سم، كلما ابتلعت لعابي أو شربة من سائل أو لقمة، ومكان الإحساس متنقلا وليس ثابتا، وأحيانا نادرا قد لا أشعر به.

في الأسبوع الأول كان هذا الألم مرافقا لابتلاع اللعاب والشراب لكنه خف بنسبة كبيرة جدا معهما، ولكن ما يزال كما هو في حالات ابتلاع الطعام، مع ملاحظة أن لا مشاكل عند نزول اللقمة في الحنجرة، ولا أثناء مرورها من المريء، ولا عند استقرارها في المعدة، ولا حتى أي إحساس غريب في موضع آخر فقط في الظهر.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخ الفاضل/ سامي حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

شكرا على تواصلك مع الشبكة الإسلامية.
إن هذه الأعراض التي تشكو منها عادة ما تشير إلى أن هناك مشكلة في المريء إن كانت تحدث آلاما أثناء تناول الطعام، وأما إن كانت آلام الظهر أو الكتف تحصل بعد الطعام فهذه عادة ما تشير إلى مشكلة في المرارة أو البنكرياس.

ففي بعض الأحيان إن حصل هذا بعد شرب حبة من حبوب الأدوية دون شرب ماء فقد يحصل التهابا مكان التصاق الحبة، وتسبب ألما مع البلع، وقد يحصل معها آلام في الظهر بين لوحي الكتف، فبما أن آلام الكتف أو أعلى الظهر تحصل مع البلع فهذا يشير إلى أن المشكلة هي المريء، فإن استمر الألم عندك ولم يتحسن فإنه يجب مراجعة طبيب مختص بالجهاز الهضمي؛ فقد تحتاج للمنظار، أما إن ابتدت الأعراض بالزوال واختفت؛ فهذا يعني أن ما تشكو منه كان التهابا بسيطا في مكان من المريء سبب لك هذه الأعراض والآن قد تتحسن، وإن لم تتحسن الأعراض وازدادت فإنه يجب مراجعة الطبيب.

نرجو من الله لك الشفاء والمعافاة.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أشكو من ألم في الظهر عند ابتلاع الطعام، ما السبب؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 27/06/2022





الأكثر قراءة


روابط تهمك


اعلانات نيرمي


أدلة البحث


vision blog


aksmee


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف