شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الجمعة 20 مايو 2022 , الساعة: 10:37 ص


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ما سبب النبض المستمر في العرق فوق حاجب العين؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 20/05/2022

اعلانات

ما سبب النبض المستمر في العرق فوق حاجب العين؟

آخر تحديث منذ 50 دقيقة و 15 ثانية
16528 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم

فوق عيني اليسرى على حاجبي عرق نابض يزعجني، فما الحل؟














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ سمر حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

العرق النابض قد يكون الشريان الصدغي الذي يمر بالناحية الصدغية بجانب العين، ويزداد نبضه في حالات التهاب الشريان الصدغي وحالات زيادة التوتر الشرياني وتسارع القلب، لذلك يجب فحص الجهاز القلبي الوعائي أولا.

التهابات الجيوب (وخاصة الجبهية منها) قد يسبب صداعا نابضا حول العين يزداد بالانحناء نحو الأسفل، وزيادة الضغط والعود الوريدي لأوعية الرأس.

وقد يكون النبض الذي تذكرينه -أختي الكريمة- هو رفيف شديد في الأجفان، وله أسباب عديدة منها: الموضعية، مثل: الالتهابات العينية المتكررة، وتشنج الأجفان العصبي، ومنها العام كالإصابات العصبية والتوتر العصبي والقلق وكثرة المنبهات والكافيين وقلة النوم والإجهاد البصري والإجهاد النفسي والعضلي.

يجب فحص العين بشكل دقيق أولا، ومن ثم فحص عام للجهاز العصبي وجهاز الدوران لنفي أي مشكلة عامة قد تكون هذه الشكاية العينية جزءا بسيطا منها.

مع أطيب التمنيات لك بدوام الصحة والعافية.






شاركنا رأيك

 
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 4 شهر)

انسخ الارقام تحتهم


زائر    
طلب حذف التعليق

------------------------
مفيد جداً
 


أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ما سبب النبض المستمر في العرق فوق حاجب العين؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 20/05/2022





الأكثر قراءة




اعلانات نيرمي


vision blog


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف